تردد قناة الأقصى 2023

قناة الأقصى من أشهر القنوات الفضائية في فلسطين، وتهتم بنشر كافة التفاصيل المتعلقة بالأحداث والحقائق اليومية التي يخفيها العدو عن العالم.

إلا أن هذه القناة تعرضت للكثير من المضايقات التي أثرت على إشاراتها في العديد من الدول العربية والغربية، ولهذا السبب دعونا نقدم لكم في السطور التالية كافة التفاصيل المتعلقة بهذه القناة، منذ إنشائها وحتى الوقت الحاضر. مع ذكر تردد إشارة قناة الأقصى وطريقة ضبطها على جهاز الاستقبال الخاص بك. أخي / أختي المشاهد فتابعونا.

تردد قناة الأقصى عرب سات

قناة الأقصى قناة فلسطينية الأصل. بدأ بثها المباشر عام 2006 من مدينة غزة، حيث كان الهدف الأساسي من إطلاقها هو التعبير عن موقف المقاومة الفلسطينية أو الشعب الفلسطيني من الاحتلال الإسرائيلي، حيث تتبع القناة حركة حماس، كما أسسها السيد أ. فتحي حماد لكى يعبر عن صوت العديد من الفلسطينيين للعالم أجمع.

حيث كانت حاضرة بشكل يومي في الشوارع والطرق والوسائل، وبثت جرائم الاحتلال بشكل كامل، مما جعلها تحصل على نسبة مشاهدة عالية، بل وأصبحت الخيار الأول لكثير من الأشخاص الذين أرادوا حل القضية الفلسطينية. وإعادة الأمن والأمان مرة أخرى لهذا البلد الذي عانى من الاحتلال لسنوات عديدة.

تعتمد قناة الأقصى على شعار مميز للغاية يعكس اهتمامها بالقضية الفلسطينية ومحاولاتها الجادة لتخليص فلسطين بشكل كامل من الاحتلال الإسرائيلي. نجد أنها تأتي مع القبة الذهبية للمسجد الأقصى وتحيط بها عقد يدل على الجدار الواقي الذي تشكله القناة لحماية المسجد من تدنيس الأعداء.

تردد قناة الأقصى الجديدة

طبعاً، تعرضت قناة الأقصى إلى الكثير من المضايقات على مدار تاريخها الطويل، الذي يمتد لأكثر من 15 عاماً، من قبل الاحتلال الإسرائيلي في 28 كانون الأول / ديسمبر 2008، عندما أسقطت الطائرات القصف عدة طائرات حربية بهدف تدميرها. المبنى الرئيسي للقناة ولكن هذه المحاولة باءت بالفشل حيث بقي المبنى قائما لكنه تعرض فقط لانقطاع مؤقت أو انقطاع ولكنه سرعان ما استأنف البث مرة أخرى ونجد أيضا محاولة أخرى قامت بها فرق الاحتلال في النهاية. عام 2023 عندما أطلقوا عدة صواريخ متفجرة دمرت المبنى الرئيسي للقناة في شارع النصر غربي غزة.

لكنها لم تستسلم بعد وعملت على استكمال بث القناة من مكان ضائع، وحتى أحد مذيعي القناة ظهر ببث خبر التفجير ووقف القناة المؤقت، الأمر الذي زاد من حماس الناس وإرادتهم لمواصلة البث. مارس. إنها تحظى بشعبية كبيرة لدى المشاهدين من جميع أنحاء العالم.

كانت رؤية وهدف قناة الأقصى واضحة منذ بداية البث وحتى الوقت الحاضر، حيث أرادت تقديم محتوى إعلامي متميز ومتطور يحاكي الكثير من الإعلاميين. حرصها المستمر على دعوة الخالق تعالى، ومحاربة فرق الاحتلال، وتغطية الأحداث، ونقل مشاكل وعيوب الشعب الفلسطيني التي يعاني منها منذ سنوات عديدة، والتي سببها الاحتلال الإسرائيلي، بالإضافة إلى انتشارها. توعية شريحة كبيرة من الشعب الفلسطيني من أجل غرس روح المقاومة في نفوسهم وتمكينهم من القضاء على الأعداء والحفاظ على أمن وسلامة الوطن، مع خلق فرص جديدة لعدد كبير من الكوادر الشابة من المذيعين والمذيعين. وكذا فرق العمل التي تجتمع معا من أجل إعلاء كلمة الوطن وتحقيق النصر.

تردد قناة الأقصى الحديث 2023

بالإضافة إلى إبداء رأي المقاومة الفلسطينية أو حركة حماس في سبيل نقل الجرائم التي يرتكبها الجيش الصهيوني بحق الأبرياء في فلسطين إلى العالم أجمع، والتي تتعارض مع حقوق الإنسان والحريات العامة، وليس هذا فقط. لكن القناة تقوم أيضا على توثيق الروابط بينها وبين المؤسسات الإعلامية المختلفة الموجودة في الساحة العربية. من أجل تحقيق الرسالة التي تتبناها إدارة القناة وتهدف دائمًا إلى تحقيقها.

ولم تتوقف محاولات الأعداء عن حظر ووقف تردد قناة الأقصى من الداخل فقط، لكنها واجهت محاولات أخرى كثيرة من الخارج. فمثلا نجد بعض العقوبات التي فرضتها وزارة الخزانة الأمريكية في الثامن عشر من آذار من العام 2010، حيث تلزم إدارة قناة الأقصى بدفع غرامات وإيقاف البث بسبب علاقتها بحركة حماس، وحتى إدارة النوراسات عملت على إيقاف بث القناة بدعوى أنها تشجع أو تحرض على الكراهية في المجتمع، الأمر الذي جعل القناة تتوقف لفترة مؤقتة، لكنها عملت على معالجة هذه المشكلة واستأنفت البث مرة أخرى.

بل عانت أيضاً من بعض المضايقات من قبل الأجهزة الأمنية التابعة لحركة فتح، حيث اعتقلت الصحفي محمد شتيوي مدير مكتب قناة الأقصى بالضفة الغربية، وبالتالي عملت على منع بث القناة.، وذلك بعد أن اتهمت حركة فتح حماس بالتحريض على الكراهية، وبث الغضب في نفوس المواطنين، والتحريض، وهو ما دفع حماس للتدخل بعنف والعمل للسيطرة على قطاع غزة، الأمر الذي دفع فتح إلى التراجع عن هذا القرار. أعيد بث قناة الأقصى.

تردد قناة الأقصى الفضائية على بدر

ولم تتوقف محاولات الحظر عند هذا الحد فقط، بل شملت الجانب الأوروبي أيضًا، حيث حظرت السلطات الفرنسية في 10 يناير 2009، بث وتردد قناة الأقصى، بعد ضغوط من المنظمات الأوروبية عليها والمزيد. ضغوط أخرى من إسرائيل وأمريكا، حيث عملت السلطات الفرنسية على منع إطلاق القناة من القمر الصناعي يوتلسات.

طبعا هذا القرار لقي ترحيبا من قبل الكيان الإسرائيلي، لكن السلطات الفرنسية بررت ذلك بقولها إن القناة تنتهك المعايير الأوروبية لأنها تحرض الجماهير على العنف والتعصب وتفاقم الخلاف والمشاحنات بين الشعب الفلسطيني بأسره، مما دفع يقوم مديرو القناة وعلى رأسهم حازم شعراوي بوضع خطة جديدة تهدف إلى توسيع القناة وزيادة تردداتها لتتوافق مع الأقمار الصناعية المختلفة لتعويض انقطاع البث عبر القمر الصناعي يوتلسات.

أما ما يبحث عنه الكثير من دول الشرق الأوسط والذي يمكن لأخي / أختي المشاهد الدخول إليه بسهولة من خلال جهاز الاستقبال الخاص بك، فهو كالتالي

  • عبر النايل سات، التردد 10922
  • الاستقطاب عمودي
  • معدل الترميز 27500
  • التصحيح 3/4.
  • وعبر استقطاب عربسات عمودي
  • معدل الترميز 27500
  • التصحيح 3/4.

في المكان الذي تضغط فيه على زر الضبط الموجود في جهاز الاستقبال أو جهاز التحكم عن بعد، ندخل خيارات نوع التردد والقمر بالضغط على زر الموافقة والانتظار لبضع دقائق حتى استقبال القمر والتردد، هنا يمكنك الاستمتاع بالمشاهدة وانتبه لهذه القناة وانتبه لكل ما تعرفه وانتبه للأحداث الجارية، توقف لحظة، ابق في الصورة، واستعرض تطور القضية الفلسطينية بشكل دائم.

تردد قناة الأقصى 2023 – تردد قناة الأقصى 2023