حذر باحثو كاسرسكس من إصدار خبيث من تطبيق المراسلة الشهير “واتس آب” يسمى “YoWhatsApp”، حيث تنشر هذه النسخة الخبيثة عددًا من المزايا التي لا يوفرها التطبيق الرسمي، ويتم الترويج للتطبيق المزيف على نطاق واسع على العديد من مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة. مواقع التواصل، حيث تستهدف الهواتف المحمولة بهدف سرقة العديد من البيانات المهمة وحتى سرقة حسابات WhatsApp.

تطبيق whatsapp المزيف

من جهته، أكد الباحث الأمني ​​في كاسبرسكي أنتون كيفا أن الإعلان في التطبيقات المشروعة هو وسيلة ماكرة للغاية لهذا التطبيق الوهمي، حيث يتابعه المجرمون من أجل نشر التطبيقات الخبيثة، مستغلين إيمان العديد من المستخدمين بأنه آمن.

قدمت كيفا عددًا من النصائح المهمة التي يجب على جميع مستخدمي واتساب العمل عليها خلال الفترة المقبلة، وذلك لتجنب التطبيق الوهمي الذي يستهدف بياناتهم ويسرقها، مما يجعلهم ضحايا للمتسللين والابتزازين.

وهنا يجب توجيه تحذير عاجل لجميع مستخدمي هذا التطبيق الذي يستهدف العديد من المستخدمين ويخترق حساباتهم ويسرق الكثير من البيانات والمعلومات المصرفية من أجل سرقة أموالهم والاستيلاء على العديد من المعلومات المهمة.

توصيات ونصائح مهمة

  • يجب تنزيل التطبيقات فقط من المتاجر الرسمية والموثوقة مثل Apple Store و Google Play.
  • من الضروري التحقق من الأذونات الممنوحة للتطبيقات المثبتة، حيث إن منح بعض الأذونات يمكن أن يكون خطيرًا جدًا ويساعد في القرصنة.
  • قم بتنزيل برنامج مكافحة الفيروسات.