تزايد إقبال الكثيرين على التعليم السعودي لعدة أيام، بعد قرار وزير التربية والتعليم السعودي بوقف الدراسة في المملكة العربية السعودية لفترة مؤقتة، وإكمال عام الدراسة من خلال التعلم عن بعد عبر القنوات التعليمية، وكان هذا القرار بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، ومن المتوقع استمرار هذا القرار وإلغاء الدراسة في المدارس حتى انتهاء هذا المرض، ولهذا سنعرض لكم تردد قنوات العين التعليمية، مما سيساعدك على اجتياز هذه الأزمة بأقل الخسائر التعليمية الممكنة.

حول قنوات عين دوريس السعودية

عين دوريس هي باقة قنوات تتكون من 19 قناة مختلفة تبث من المملكة العربية السعودية.

تنقسم باقة قنوات عين درس التعليمية السعودية التعليمية على النحو التالي 10 قنوات متخصصة في تقديم دروس المرحلة الثانوية، و 6 قنوات متخصصة في تقديم دروس المرحلة الابتدائية، و 3 قنوات متخصصة في تقديم دروس المرحلة الإعدادية، وتذاع القناة تحت شعار ” دروس العين تبقيك بعيدًا عن المعلم الخاص “.

أعلنت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية، منذ عدة أيام، قرار وقف الدراسة في المدارس، وإكمال العام الدراسي باتباع نظام التعلم عن بعد. يحتاجها الطلاب في جميع المستويات التعليمية بانتظام.

دروس عين البرامج التعليمية

أعلنت إدارة القنوات التعليمية السعودية، عين دوريس، أنها ستوفر جدولاً زمنيًا لضبط توقيت الدروس لجميع المستويات التعليمية، وذلك لتوفير الوقت على الطلاب وتمكينهم من ضبط مواعيد دروسهم وعدم تفويتهم. .

يبدأ بث برامج القنوات الفضائية التعليمية السعودية، عين الدرس، من السابعة صباحا حتى التاسعة مساءا على التوالي بحسب توقيت المملكة العربية السعودية.

تردد قنوات العين التعليمية الجديد

يمكنك الآن مشاهدة جميع القنوات التعليمية السعودية على قناة عين دوريس من خلال تردد واحد وهو التردد المعروض في الجدول، ومشاهدة جميع الدروس التعليمية دون مشاكل أو انقطاع في البث.

تردد قنوات عين دوريس 2023

تردد القمر جودة FEC / SR

عرب سات12437 (الخامس)27500 – 5/6عالية الدقة
اسم القناة في قائمة القنوات “iEN Doros”

كيفية استقبال تردد قنوات عين الدروس

يمكنك الآن استقبال تردد القنوات التعليمية السعودية على عين دوريس باستخدام التردد والبيانات الموضحة بالجدول، وذلك بإدخال إعدادات جهاز الاستقبال واختيار التثبيت اليدوي وإدخال رقم التردد واسم القمر ومعدل الترميز والاستقطاب. ثم البحث عن القناة، وستظهر جميع القنوات التي تحمل هذا التردد بعد عدة ثوانٍ من البحث.

ملاحظة قناة عين دوريس التعليمية غير متوفرة على القمر الصناعي نايل سات، وجميع القنوات تعرض على القمر الصناعي عرب سات بدر 6.

قناة دروس عين البث المباشر

تم توفير بث مباشر لشبكة القنوات التعليمية السعودية على الموقع الرسمي للقناة على الإنترنت، عبر القنوات الفضائية وعبر حسابها وقناتها على، وذلك لتوفير أعلى نسبة مشاهدة، بحيث يمكن لجميع الطلاب مشاهدة القناة و تعلم الدروس بالطريقة المفضلة والمتاحة.

أظهرنا لكم تردد القنوات التعليمية السعودية على القمر الصناعي عرب سات، نتمنى لكم مشاهدة ممتعة، وإذا أردت معرفة ترددات القنوات الأخرى، كل ما عليك فعله هو البحث عن تردد هذه القنوات من خلال قناة Al – موقع تقية وسنوافيكم بتحديث مستمر لترددات القنوات المختلفة.