جديد على Hotbird ES TV، وهي من القنوات التي يتم توفيرها من داخل إثيوبيا وتقدم العديد من الأخبار المختلفة التي يبحث عنها جميع المشاهدين في جميع الأماكن المختلفة، كما أنها تعرض جميع البرامج الإثيوبية والإخبارية المختلفة وآخر الأخبار. الشعب الإثيوبي وكل المستجدات والأخبار التي تطرأ بداخله وعمليات البحث لديه كثير من المشاهدين، وتفضل القناة أن يشاهدها كثير من الناس في أنحاء مختلفة من الدول العربية والأوروبية، وهذا لمشاهدة كل ما هو جديد و متميز على شاشته للبحث في جميع الأخبار المتنوعة.

كما تتميز القناة في عرضها للأخبار الإثيوبية المختلفة التي يتم البحث عنها من بين العديد من القنوات الأخرى. يتم تقديم كل الأخبار للشعب الإثيوبي وتعرض جميع البرامج الثقافية والسياسية والاجتماعية التي تخص الشعب الإثيوبي في جميع أنحاء إثيوبيا، وتلفت القناة انتباه الكثيرين من مشاهديها في مختلف الدول العربية المنتشرة حول العالم في جميع أنحاء العالم. تنتشر القناة بأشكالها المنتشرة في جميع دول أفريقيا، وتتميز القناة عن القنوات الأخرى بتقديم محتوى القناة وكافة البرامج الإخبارية المتنوعة المنتشرة في الوطن العربي.

يشار إلى أن القناة لديها العديد من المشاهدين حول العالم العربي والأوروبي والأفريقي، لأن القناة من القنوات المتميزة عن غيرها، والتي تبث كل الأخبار التي يبحثون عنها دائمًا في دول حوض النيل، وخاصة الإثيوبية. الدول، لما يتم عرضه والبحث فيه من بين العديد من القنوات المختلفة الموجودة، يتم العمل على وجودها وبثها بين جميع القنوات المنتشرة في جميع الدول الأفريقية، وتحظى القناة بمعدلات مشاهدة عالية وتستقطب العديد من المشاهدين في المنطقة العربية والعربية. الدول الافريقية التي تشاهدها القناة، وتذاع القناة 24 ساعة في اليوم دون انقطاع او انقطاع ويتم بثها بشكل دائم.

تردد قناة إثيوبيا 2023

تردد القمر جودة FEC / SR

الطيور الساخن11296 (ح)27500 – 5/6SD

ويتم ضبط القناة على ترددها على القمر الصناعي نايل سات ومشاهدتها بشكل دائم ومستمر من القنوات الأخرى، ويتم ضبطها بواسطة جهاز التحكم بعد تغيير ترددها لمشاهدتها بشكل دائم دون تدخل أو انقطاع في القناة وهذا ما كل المشاهدين يبحثون عنه.