Sat 7 Kids TV على القمر الصناعي نايل سات، وهي واحدة من القنوات العربية المسيحية الأولى والوحيدة المخصصة للأطفال فقط في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. تبث قناة الأطفال البرامج الدرامية والبرامج الحوارية والمواد التعليمية وجميع الرسوم المتحركة والبرامج الموسيقية والبرامج الحية وبرامج الألعاب، بالإضافة إلى العديد من البرامج الأخرى التي تجذب انتباه المشاهدين الصغار وتساعدهم على معرفة المزيد عن حب الله لهم و خطته لحياتهم، ومن أهداف القناة تنمية روح المحبة والحوار والعطاء في نفوس الصغار وتثقيفهم ضد العنف.

يتم تقديم الكثير من البرامج التي يتم تقديمها لجميع الأطفال الأقباط من خلال شاشتها، ويتم تقديم برنامج “صديق رائع” ويقوم البرنامج بتعريف الأطفال وتعليمهم أنهم قيمون في نظر الله، وأن بإمكانهم إحداث فرق. في محيطهم من خلال معرفة يسوع أكثر والنمو في حبه، ويتعلمون أيضًا كيفية التعامل مع المشكلات التي يواجهونها كل يوم مثل الغيرة والشجار والكذب وكسر الوعود والتذمر والمنافسة، وفقًا لكلمة الله التي تعلمهم. كيف نحب أصدقاءنا ونشاركهم ونسامحهم ونشجعهم، ويحظى برنامج “يلا نغني” بشعبية كبيرة بفضل محتواه المميز الذي يثقف الأطفال من الكتاب المقدس بكلمات توراتية. إنه يمنح الأمل من خلال الوعي الاجتماعي، دون نسيان الترفيه المناسب من خلال الأغاني والمقاطع المسيحية.

وتجدر الإشارة أيضًا إلى أن برنامج لماذا هيك يتم تقديمه وهو برنامج للأطفال الذين يتفاعلون مع أبو العريف لمناقشة موضوع معين، وتتراوح الموضوعات من العلاقة مع الوالدين، والحياة اليومية، والحياة الروحية، إلى كيفية جلب السلام للعالم، وبرنامج Book Heroes، وهو برنامج لعبة من كتاب The Holy Bible في كل حلقة، يقدم مقدمو البرنامج موضوعًا أو شخصية من الكتاب المقدس بناءً على قراءة بعض المقاطع من الكتاب المقدس التي يجب على المشاهدين قراءتها وبرنامج Praise Factory الذي يشرح الكثير من الأمور الدينية المفيدة للأطفال.

تردد قناة سات 7 كيدز 2023

تردد القمر جودة FEC / SR

نايل سات11353 (الخامس)27500 – 5/6SD

يتم تقديم الكثير والكثير من البرامج التي تهدف إلى تطوير أفكار للأطفال، وتعليمهم التعاليم الدينية المسيحية التي يجب عليهم اتباعها وتحت رعاية وإشراف الكنيسة، لذلك يتم ضبط ترددها لمشاهدتها.