تردد قناة Quest Arab الجديد على نايل سات وعرب سات “تردد قناة Quest Arabiya” Quest Arabia قناة متخصصة في عرض الأفلام والأفلام الوثائقية والمغامرات. قناة Quest Arabiya مجانية وغير مشفرة. يقدم العديد من البرامج التي تغذي العقل بمعلومات عن الطبيعة والحضارات القديمة، فهي مفيدة لجميع أفراد الأسرة من خلال عرض برامج متعددة حول الأفلام الوثائقية بلا توقف بثها على مدار 24 ساعة في اليوم، Quest Arabiya هي قناة إماراتية تعمل بدون تشفير على الأقمار الصناعية كل يوم بتقنية HD لعرض افلام وثائقية من جميع انحاء العالم مجانا بدون اشتراك شهري في القناة.

حول كويست العرب

Quest Arabia هي قناة مشتركة بين Image Nation Abu Dhabi وشركة Discovery Channel الناطقة باللغة العربية. تم إطلاق القناة في عام 2015. وهي قناة حديثة ولكنها حققت معدلات مشاهدة عالية وحققت نجاحًا كبيرًا منذ إنشائها في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. تقدم كويست عربية برامج من قناة العربية ولكن مدبلج لها وغيرها من البرامج الشيقة والمميزة في مجال المغامرة والتشويق والأفلام الوثائقية الأخرى، وتوفر القناة تغطية كبيرة للمواهب العربية في مجالات الهندسة والفضاء والطب والعلوم الطبيعية وغيرها من المجالات التي لقد ترك العرب أثرا يفخر به العالم. البرامج الناطقة بالعربية والإنجليزية وغيرها من البرامج المدبلجة.

برامج قناة كويست العربية

  • حكاوي العلوم والفضاء برنامج يخبر كيفية الوصول إلى الفضاء ومعرفة العلماء وإجراء أبحاثهم.
  • رواة القصص للسعوديين الطموحين برنامج يسلط الضوء على المواهب العربية ويعرض مواهبهم وقدرتهم على صناعة بعض الحرف. حلقة تعرض شخصية مختلفة تحكي عن موهبتها.
  • King of the Street Challenge برنامج حول سباق السيارات والتحدي بين المتسابقين العرب للفوز باللقب في سباق السيارات.
  • نبض المغامرة يقدمه حسين قزاز وغيدا أرناؤوط، وهو برنامج يرافق المتسابقين المحبين للمغامرة ويرافقهم أثناء التمرين ويتحدث عن أهمية هذه الرياضة في حلقات مختلفة.
  • رحالة برنامج يقدمه الكاتب عبد الله الجمعة يزور فيه مدن العالم ويعرض ثقافتها المختلفة في عدة حلقات.
  • احترس برنامج ترفيهي عن روح المغامرة والسفر ومشاركة بعض الناس في مغامراتهم من خلال الانخراط في أنشطة مختلفة.
  • العزلة في هذا البرنامج، يقوم برحلة بدائية، يتجول في بيئات مختلفة، ويختبر العزلة مثل الإنسان البدائي.
  • السباقات المحظورة هو برنامج سباق شوارع يُبث على كويست عربية ولكنه غير قانوني.
  • صياد المغامرة يخاطر Robson Green بالمخاطرة ويغامر بمغامرة صيد الأسماك الصعبة.
  • المستكشفون تنطلق مجموعة من العلماء في رحلة لاستكشاف أخطر المناطق على هذا الكوكب.
  • كاد أن ينجو برنامج للتحقيق في الجرائم بشكل درامي يعرض على شاشة مهمة عربية.

والكثير من البرامج الأخرى المختلفة التي تعرض على قناة Arab Quest وتتجول حول العالم لإظهار المعالم السياحية لبعض دول العالم ونشر ثقافتها المختلفة.

قناة كويست عربية بث مباشر

Quest Arabiya لم يتم بثه على الهواء مباشرة، ولكن من الممكن متابعة جميع أخبار البحث العربي ومعرفة مواعيد البرامج. كما يمكن مشاهدة الحلقات السابقة عبر مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بقناة كويست عربية الفضائية وفيسبوك وتويتر وانستجرام ومشاهدة حلقات البرامج السابقة على موقع يوتيوب.

تردد قناة كويست عربية الجديد

قامت قناة Quest Arab بتغيير ترددها على الأقمار الصناعية إلى تردد جديد على القمر الصناعي النايل سات وعرب سات بهدف تحسين قوة الإشارة للبث لمتابعة جميع البرامج الثقافية والمغامرة التي تقدمها قناة Quest Arabiya على مدار اليوم دون توقف بشكل مستمر على مدار 24 ساعة. ساعات مجانية غير مشفرة، من خلال تردد Arab Quest الجديد الذي نقدمه لكم من خلال الجدول التالي الذي يحتوي على تفاصيل ضبط الارسال على التردد الجديد على النايل سات والتمتع بمشاهدة مجانية على قناة Arab Quest.

تردد قناة كويست عربية 2023

توقفت قناة Arab Quest على النايل سات والعربسات عن العمل بشكل نهائي بعد ثلاث سنوات من إطلاقها، بعد أن نُشر الخبر على الحساب الرسمي لقناة Quest Arabiya على موقع التواصل الاجتماعي Twitter في 1 مايو 2023، ولم تعلن عنه بعد. سبب ايقاف قناة Arab Quest حتى الان. إنها خسارة كبيرة لمحبي ومشاهدي Arab Quest على الأقمار الصناعية.

أسباب توقف تردد قناة كويست عربية

يتساءل الكثير من محبي ومشاهدي Quest Arabiya عن سبب توقف قناة Quest Arabiya، لكن إدارة كويست عربية لم تشرح السبب بعد، ونحن ننتظر خروجها عن صمتها.

اكتسبت قناة Arab Quest نسبة مشاهدة عالية لتقديمها سلسلة من البرامج الشيقة التي تهدف إلى تكوين جيل واعي ومثقف ينهض بالمجتمعات العربية ويتعرف على كل ملامح الكون والحضارات المختلفة حول العالم.