ما هو تردد قناة البصيرة الجديد 2023 ما هي مميزات هذه القناة وتعتبر من أبرز القنوات الفضائية المصرية التي تحرص على عرض البرامج الإسلامية المتنوعة بالإضافة إلى البرامج الثقافية لتقديم المعلومات العامة. سنتعرف على تردد القناة وكيفية اضافتها الى الريسيفر من خلال السطور التالية.

تردد قناة البصيرة الفضائية

في حالة رغبتك في تحميل القناة والاستمتاع بكافة محتوياتها الدينية المتميزة، كل ما عليك فعله هو إضافة تردد القناة على القمر الصناعي نايل سات على جهاز الاستقبال الخاص بك، كما هو موضح في الجدول التفصيلي التالي

تعد قناة البصيرة الفضائية من القنوات المصرية الشهيرة التي تبث محتوى دينيًا. وهي من القنوات التي يشرف عليها عميد بيت الايمان المصري محمود عبد الرازق الرضواني. وتحرص على تقديم محتوى هادف خاص بالدين الإسلامي من خلال البرامج التي تبثها على شاشاتها.

كما تعمل على شرح مبادئ وقيم العقيدة الإسلامية بطريقة مبسطة وسهلة، حتى تتمكن من الوصول إلى جميع العقول .. من خلال البرامج التي تعرضها على شاشاتها بشكل يومي، تهدف القناة لتقديم محتواها الديني دون تحيز لأي مذهب على الأخرى.

تحرص القناة على تصحيح بعض المفاهيم الخاطئة لدى المسلمين، لأننا وجدنا في الآونة الأخيرة أن المحرمات التي استخف بها الناس قد ازدادت، لذلك يجب على هذا النوع من القنوات تصحيحها وإعادة طرح المفاهيم الدينية السليمة .. بالإضافة إلى فضحها. الهرطقات والأوهام التي تقع فيهم. معظم الناس.

تعمل على إيضاح الشائعات التي يتم الافتراء بها حول الدين الإسلامي والعقيدة، وتوفر المعلومات الصحيحة .. كما حققت نسبة عالية من المشاهدات .. لها قاعدة جماهيرية واسعة في مصر والدول العربية الأخرى .. وقد حققت نسبة عالية من الأرباح وهذا ما جعل القناة من أفضل القنوات.

برامج قناة إنسايت

تحرص قناة البصيرة على تقديم مجموعة متنوعة من البرامج الدينية المتميزة التي تدعو إلى الإسلام وأحكامه بشكل مبسط بعيدًا عن التطرف كثيرًا. كما تحرص على الدعوة كأشرف الخلق والمرسلين سيدنا محمد – صلى الله عليه وسلم – والهدف الأول من وراء هذه البرامج … تعليم قواعد وأوامر الدين الإسلامي الصحيح.

كما أنها تشجع من خلال هذه البرامج على التعايش مع حاملي الديانات الأخرى في وطن واحد دون إثارة أي فتنة طائفية بينهم .. وهذه من المسؤوليات الكبرى التي تقع على كاهل قناة البصيرة وسنقوم بها. نعرض لك أهم هذه البرامج كالآتي

  • برنامج جماعة التبليغ كيف ضلوا وضلوا.
  • تفسير العقيدة.
  • لقاء الإيمان.
  • اجتياز البرنامج.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه القناة لا تعتمد فقط على هذه البرامج، بل تجعل عددًا كبيرًا من الناس قادرين على فهم القرآن الكريم … والتعرف على جميع الديانات السماوية، بالإضافة إلى تقديم بعض المعلومات عن الديانات. الثقافة بشكل عام.

كما أنها تفسر العديد من الآيات القرآنية، من خلال التعرف على معناها الصحيح من مصادر موثوقة .. والبرامج التي يقدمها مجموعة متميزة وكبيرة من كبار المشايخ وعلماء المسلمين .. أبرزهم الشيخ أيمن عيسى .. الشيخ طلعت زهران، والشيخ سيد. صقر .. والشيخ محمد عياد والشيخ عز الدين كمال .. وغيرهم من المشايخ.

ملامح قناة البصيرة الفضائية

تعتبر من القنوات المتميزة التي حققت نجاحا كبيرا بين القنوات الأخرى، مما جعلها من أشهر القنوات الفضائية المتخصصة في نفس المحتوى، لأن الهدف الأساسي من إنشائها هو نشر القواعد الصحيحة للدين الإسلامي.، وسوف نتعرف على هذه الميزات من خلال الأسطر التالية

  • تحرص على عرض محتواها على مدار الأربع وعشرين ساعة، وهذا دون أي انقطاع أو انقطاع.
  • وهي تتيح لأتباعها القدرة على التواصل مع كبار المشايخ وعلماء الدين .. وإذا كان لدى التابع سؤالاً حول معلومة دينية معينة، يسأل هؤلاء الشيوخ ويجيب عليهم.
  • هدفها الرئيسي هو توضيح المعاني الصحيحة لمبادئ الشريعة الإسلامية من خلال برامجها الدينية الفريدة.
  • حرصت على تسهيل التواصل مع متابعيها، من خلال إنشاء صفحات ويب على مواقع التواصل الاجتماعي، مثل Facebook .. أو Twitter. كما يمكن تحديد مواعيد البرامج المختلفة.
  • أنشأت قناة على اليوتيوب لعرض جميع البرامج المتنوعة التي تبثها على شاشاتها .. ليتمكن المتابعون من مشاهدة البرامج التي فاتتها في أي وقت ومكان.
  • تسعى لتوسيع حدود شهرتها .. هدفها الوصول إلى الوطن العربي كله، فنجد أنه يبث بالمجان .. دون اشتراط رسوم اشتراك سنوية أو شهرية للمشاهدة.
  • تبث القناة الصورة بأعلى دقة لها حيث تعرض محتواها باستخدام أحدث أنظمة الرؤية.
  • وتعتبر من القنوات الفضائية الدينية المحايدة التي لا تنتمي إلى أي نظام عقائدي أو أي تنظيم معين .. كما أنها لا تحرض على الفتنة والخلافات.

كيفية تحميل تردد قناة انسايت على الريسيفر

على الرغم من وجود بعض الخطوات التي قد تبدو معقدة نوعًا ما، إلا أنه يمكن تنفيذها باتباع الإرشادات التي سيتم تقديمها في ما يلي

  1. اضغط على زر (القائمة) الموجود على جهاز التحكم عن بعد الخاص بجهاز الاستقبال .. ستظهر قائمة تحتوي على الخيارات المختلفة.
  2. انقر فوق كلمة “تثبيت” ثم اختر “التثبيت اليدوي”.
  3. اضغط على قائمة الترددات بالضغط على الزر الأخضر في جهاز التحكم عن بعد.
  4. بعد ذلك نختار القمر الصناعي .. من قائمة الأقمار الصناعية المعروضة على الشاشة، وهنا نختار النايل سات.
  5. ستظهر قائمة على الشاشة .. تتطلب منك كتابة تردد القناة التي تريد إضافتها، اكتب عامل التصحيح، حدد الاستقطاب، واكتب معدل الترميز.
  6. ثم قم بتوجيه السهم عبر جهاز التحكم عن بعد واضغط على كلمة “بحث” بالضغط على الزر الأزرق في جهاز التحكم عن بعد.
  7. انتظر بضع دقائق .. حتى يتم تحميل القناة .. ثم اضغط على كلمة Done.
  8. ادخل إلى قائمة القنوات وستجد القناة التي أضفتها .. بعد التأكيد اضغط على زر الخروج بجهاز التحكم عن بعد.