تردد قناة الريان الجديد على نايل سات وسهيل سات وهي قناة عربية مخصصة للشعب القطري وهو جمهورها الأساسي. إنجازات وأعمال جديدة في قطر كل هذا وأكثر على قناة الريان الفضائية المجانية التي تعمل على مدار اليوم دون توقف بثها. يعرض جميع البرامج المختلفة على الشاشة بتقنية HD الحديثة على مدار 24 ساعة في اليوم.

حول قناة الريان

تأسست قناة الريان وتم إطلاقها على القنوات الفضائية عام 2011، وهي قناة تابعة لمؤسسة الريان للإعلام والتسويق، وقد أنتجت العديد من الأعمال الفنية كالأفلام والبرامج والمسلسلات، إلا أن القناة تسعى إلى نشر الوعي بها. وتأمل الشعب القطري أن يكون من بين المساهمين في أعمال 2030 لدولة قطر، حيث أنها تستهدف الشعب القطري بما تفعله على شاشتها التليفزيونية اليومية.

تعمل على المساهمة في تطوير الهوية الوطنية لدولة قطر، لخلق جيل واعي ومثقف ومدرك للأحداث والتطورات التي تدور حوله في قطر. كما يلقي الضوء على المواهب القطرية في مختلف المجالات. ومعرفة العالم بكافة التقنيات الحديثة في الدولة.

برامج قناة الريان

  • مجلس الشعراء برنامج يقدم مجالس الشعراء بطريقة تراثية مبهرة، يجتمع فيه جميع الشعراء والمواهب الجديدة لتقديم جلسات في تلاوة الشعر العربي.
  • الميدان برنامج يهتم بكل ما يتعلق بالفروسية والخيول، ويستضيف المحللين والمدربين في مجال الفروسية والخيول، ولكنه يقدم تقارير عن سباقات الخيل والفروسية.
  • بحرنا برنامج يسلط الضوء على الشؤون البحرية وكل ما يتعلق بالصيد، وذلك باستضافة نخبة من المتخصصين في البحار وصيد الأسماك. إلا أن البرنامج يقدم تقارير عن الجزر في قطر وفقرات مختلفة في مجال البحار.
  • ضيف الريان برنامج يستضيف شخصية بارزة في عدة مجالات، ويروي الضيف قصته ورحلته حتى وصل إلى مكانته الرفيعة.
  • الرياضة والسياحة هو برنامج يشجع الشباب على ممارسة الرياضة واتباع نظام صحي من خلال تسليط الضوء على كل يوم. ومع ذلك، فإن البرنامج له هدف آخر، وهو الترويج للسياحة في قطر.
  • برنامج شارات الريان برنامج تنافسي يجري مسابقة معلوماتية بين 16 مدرسة قطرية.
  • اليوم الرياضي للدولة تغطية عامة ليوم الدولة الرياضي في قطر وجميع فعاليات هذا اليوم.
  • بنت الوطن برنامج يعرض إنجازات فتيات ونساء الوطن القطري.
  • الدين في حياتنا برنامج ديني يقدمه الداعية خالد أبو موزة يتناول كتاباً يتعمق في كلماته وينصح المشاهدين بقراءته.
  • نساء الإسلام برنامج ديني في كل حلقة يسلط الضوء على قصة واحدة من أعظم نساء الإسلام.
  • أشغال هو برنامج وثائقي يسلط الضوء على العصور والمشاريع التي تم بناؤها في قطر.
  • اعرف برنامج قدمه الشيخ محمد المريخي لشرح مبادئ التوحيد في الإسلام.
  • مغاسل قطرية برنامج وثائقي لتسليط الضوء على الحياة البحرية في دولة قطر.
  • موارد قطر برنامج ثقافي وثائقي يسلط الضوء على أحدث الدراسات العلمية والأعمال الجارية في قطر.

والعديد من البرامج الأخرى التي تعرضها قناة الريان، منها الوجهة، فلك الفوز، راتل، هلا الكويت، حقوق، إنجازات الوطن، والتي تسلط الضوء على الأعمال القطرية والتطورات الأخيرة في دولة الإمارات العربية المتحدة. قطر وكل ما يتعلق بالمشاريع والنهوض بدولة قطر عبر شاشة تلفزيون الريان على الأقمار الصناعية. نايل سات وسهيل سات 24 ساعة بالمجان.

تردد قناة الريان الجديد

في ظل الظروف المتغيرة في عالم القنوات الفضائية، تم تغيير ترددات قناة الريان القطرية على القمر الصناعي نايل سات وسهيل سات إلى ترددات جديدة، وذلك لزيادة قوة إشارة البث الفضائي للاستمتاع بجودة عالية. المشاهدة دون تدخل.

كل ما عليك فعله هو ضبط الارسال الخاص بك على الترددات الجديدة للقناة ومتابعة تفاصيل التردد حتى تتمكن من مشاهدة قناة الريان والريان القديم الفضائية مجانا على الأقمار الصناعية. نقدم لكم الآن جدول الترددات الجديدة من خلال الجدول التالي

تردد قناة الريان 2023

تردد القمر جودة FEC / SR

نايل سات12520 (ح)27500 – 2/3عالية الدقة
سهيل سات10730 (ح)27500 – 3/4SD
اسم القناة في قائمة القنوات هو “Al Rayyan TV HD”.

قناة الريان بث مباشر

يمكنكم مشاهدة قناة الريان ومتابعة جميع البرامج التي تبث على شاشتها مباشرة من كل مكان في العالم. ساعة مجانية في كل مكان وزمان من خلال البث المباشر لقمر الريان.

كما يمكنك متابعة جميع الأخبار والجداول الزمنية للقناة عبر مواقع التواصل الاجتماعي على فيسبوك وتويتر ويوتيوب.

لاشك أن قناة الريان الفضائية من أهم وأبرز القنوات القطرية التي تسلط الضوء على الإنجازات والمشاريع الجديدة لدولة قطر. في دولة قطر حتى الآن، ودعمها لمشاريع 2030 التي تستهدف قطر.