الجديد على نايل سات وسهيل سات “تردد قناة المملكة الفضائية” المملكة قناة إخبارية أردنية متنوعة تقدم أهم البرامج الإخبارية والسياسية. تعمل القناة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع دون انقطاع أو انقطاع البث. هي قناة مجانية لا تحتاج الى اشتراك شهري، ومن خلال الأسطر التالية نقدم لكم تردد قناة المملكة الاردنية وكافة المعلومات المتعلقة به.

حول قناة المملكة

قناة المملكة قناة خاصة تحت إشراف الحكومة الأردنية الهاشمية. تأسست القناة عام 2015 كنوع من الاستقلال الإعلامي لبث كل ما يحدث في الأردن وخارجه وإبلاغ الشعب الأردني بكافة الأحداث التي تدور حوله.

القناة مملوكة لعدد من رجال الأعمال منهم فهد الخيطان وأيمن الصدفي ومروان جمعة وغيرهم، لكن الملكية الفعلية ملك للحكومة الأردنية، وجميع الأخبار والبرامج المقدمة يشرف عليها، و المقر الرئيسي في عمان.

حققت قناة المملكة الأردنية أعلى معدلات مشاهدة ونالت ثقة وحب المشاهدين لأخبارها وبرامجها الهامة والممتعة التي تتحدث فيها عن الشارع الأردني وتناقش جميع متطلباته مع حكومة الشعب الأردني كما تمثل. أهل كل ضواحيها ومجموعاتها المختلفة.

برامج قناة المملكة

تحاول قناة المملكة الأردنية الهاشمية الترويج للإعلام الأردني وكسب حب واحترام أبنائه من خلال ما تقدمه من برامج بأمانة واحترافية عالية. ومن أهم البرامج المعروضة على شاشته ما يلي

  • الوجهات برنامج ثقافي وفني يذاع على تلفزيون المملكة يعرض الفنون التراثية والقصص الغريبة التي حدثت في العصور القديمة، بالإضافة إلى الحديث عن الفنون القديمة في دول مختلفة وخاصة الأردن.
  • الأحد الاقتصادي برنامج يقدم كل يوم أحد من كل أسبوع لعرض المشكلة الاقتصادية الأكثر إثارة للجدل خلال الأسبوع ومناقشة أسبابها وإيجاد الحلول لها وتقديمها.
  • وثائقي برنامج أسبوعي يعرض أفلامًا وثائقية أردنية.
  • قيد التحقيق برنامج يحقق ويكشف الأسرار التي لم يتم التوصل إليها بالتحقيق الفعلي في القضية. الصحفي يبذل قصارى جهده للعثور على المعلومات.
  • رحال برنامج يسلط الضوء على الأماكن السياحية الساحرة في الأردن والتي ليست أماكن تقليدية وترفيهية وثقافية، برنامج سياحي متميز.
  • السيق برنامج يعرض أهم وأحدث المؤلفات المنشورة في الأردن.
  • جلسة عامة برنامج يستضيف المحافظين والمسؤولين في الأردن في حوار جماعي لعرض المشاكل عليهم ومناقشة الحلول.
  • روح ريادة الأعمال برنامج شبابي لعرض مهاراتهم التكنولوجية في سياق تنافسي لزيادة حماسهم لعرض أهم مشاريعهم في تنمية العالم.
  • صوت المملكة برنامج حواري اجتماعي سياسي يسلط الضوء على المشاكل السياسية في نقاش محتدم بين الحاضرين في البرنامج.
  • الكابتن برنامج رياضي يناقش الدوري الأردني ويعرض كل ما يتعلق بجميع الرياضات الأردنية.
  • عاشراً يقدم طارق العاص نشرة إخبارية يومية لعرض الأحداث والأخبار الأردنية. كما تستضيف قادة سياسيين لفتح ملفات دولية وعربية.
  • حكومة الظل تستضيف النواب لمناقشة قرارات السلطة التنفيذية.
  • Kingdom Morning برنامج يعرض كل صباح لعرض كل ما هو جديد في جميع مجالات الرياضة والسياسة والأخبار الاجتماعية وغيرها.

تردد قناة المملكة 2023

تردد القمر جودة FEC / SR

نايل سات11958 (ح)27500 – 5/6عالية الدقة
سهيل سات10730 (ح)30000 – 3/4SD
اسم القناة في قائمة القنوات “المملكة”.

كيفية استقبال تردد قناة المملكة الجديدة

لمشاهدة قناة المملكة الأردنية بشكل جيد دون انقطاع في الإرسال، يمكنك الآن تحميل القناة على جهاز الاستقبال الخاص بك، فقط قم بضبط جهاز الاستقبال على التردد الجديد لقناة المملكة باتباع الخطوات التالية

  1. اذهب إلى قائمة الإعدادات.
  2. حدد التثبيت.
  3. دخول التثبيت اليدوي.
  4. حدد القمر الصناعي لاستقبال القناة.
  5. اكتب تردد المملكة الجديد، والاستقطاب، ومعامل تصحيح الخطأ، ومعدل الترميز.
  6. اضغط على موافق لبدء البحث.
  7. بعد انتهاء البحث، اضغط على حفظ.

قناة المملكة البث المباشر

أصبح من الممكن الآن متابعة كل المحتوى المعروض على البث المباشر ومشاهدة كل المحتوى الجديد مجانًا على مدار 24 ساعة في اليوم.

كما يمكنك متابعة القناة ومواكبة آخر الأخبار ومواعيد عرض البرامج من خلال صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي أو قناتها الرسمية على موقع الفيديو الشهير.

قنوات أردنية أخرى

في نهاية المقال نتمنى أن نكون قد أوضحنا كل شيء عن تردد قناة المملكة الأردنية على الأقمار الصناعية وكافة المعلومات المتعلقة بها، ونتطلع إلى تعليقاتكم على القناة في حال واجهتكم مشكلة في الاستقبال. القناة على جهاز الاستقبال الخاص بك.