الجديد على نايل سات وعرب سات وهوت بيرد “تردد قناة السودان تي في” السودان هو قناة فضائية سودانية متنوعة. كما تعرض جميع الأحداث والأخبار التي تقام في دولة السودان على مدار الساعة وتقدم العديد من البرامج المتميزة التي يهتم بها المشاهدون بشؤون السودان ومشاهدة الأخبار العالمية، وسنعرض لكم الآن تردد قناة السودان وكيف لاستلامها ومشاهدتها على التلفزيون.

عن قناة السودان

تلفزيون السودان قناة فضائية تابعة للحكومة السودانية. انطلق بثها التجريبي عام 1962 من الاستوديو الإذاعي في أم درمان، وشمل البث ثلاث مدن فقط. بعد ذلك بدأ البث الرسمي في تشرين الثاني (نوفمبر) 1963، ثم بدأ البث عبر الأقمار الصناعية في حزيران (يونيو) 1995.

تبث قناة السودان الفضائية محتواها التلفزيوني على مدار الساعة مجانًا وبدون تشفير. كما أنها تحظى بشعبية كبيرة ولها نسبة مشاهدة عالية بين المشاهدين في السودان وبعض دول العالم العربي والأفريقي.

محتوى تلفزيون السودان

تقدم قناة السودان الفضائية العديد من البرامج التلفزيونية المختلفة التي تناقش مختلف المجالات وتركز على الجوانب الاقتصادية والسياسية والاجتماعية والصحية ومختلف جوانب مصالح المواطنين السودانيين، ومن أهم برامجها ما يلي

  • برنامج بيتنا.
  • الاخبار.
  • برنامج صباح الخير.
  • برنامج هدى للناس.
  • برنامج أحداث اليوم.
  • هنا برنامج السودان.
  • برنامج أسماء في حياتنا.

كما يبث تلفزيون السودان أمسيات ذات طابع سوداني مميز بالإضافة إلى الأغاني والموسيقى والعديد من المقاطع والبرامج الترفيهية للمواهب الجديدة. تلفزيون السودان لا يقتصر على ذلك، بل يعرض الأفلام والندوات الثقافية المختلفة.

تردد قناة السودان 2023

تردد القمر جودة FEC / SR

نايل سات11747 (الخامس)27500 – 3/4SD
عرب سات12523 (الخامس)27500 – 3/4SD
الطيور الساخن12399 (ح)27500 – 2/3SD
اسم القناة في قائمة القنوات هو “Sudan TV”.

كيفية استقبال تردد قناة السودان الجديد

يعد ضبط جهاز الاستقبال على تردد قناة New Sudan TV عملية سهلة وبسيطة للغاية، ولا يستغرق تنزيل القناة أكثر من خمس دقائق، والطريقة والخطوات لا تختلف كثيراً حسب نوع الريسيفر، لكنها كذلك مماثل في معظم الاجهزة ويتم ذلك باتباع الارشادات التالية –

  1. نضغط على زر “القائمة” في جهاز التحكم عن بعد.
  2. من القائمة، حدد كلمة “التثبيت”.
  3. ستظهر قائمة بها عدة خيارات، اختر “التثبيت اليدوي”.
  4. ندخل تردد تلفزيون السودان الجديد والاستقطاب ومعدل الترميز ومعامل تصحيح الخطأ.
  5. ثم نضغط على كلمة “بحث”.
  6. سيبحث الجهاز بعد ذلك عن القنوات التي لها نفس التردد.
  7. انتظر حتى ينتهي البحث، ثم انقر فوق حفظ.

قناة السودان بث مباشر

لا يوجد بث مباشر للقناة على الإنترنت، لكن من المتوقع أن يتوفر البث المباشر قريبًا على تلفزيون السودان، لكن في الوقت الحالي يمكنك فقط مشاهدة القناة على التليفزيون على التردد الجديد الذي شرحناه في الجدول السابق.

لكن يمكنك متابعة آخر الأخبار ومعرفة موعد عرض برامجك المفضلة من خلال زيارة صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي ومعرفة كل ما هو جديد.

قنوات سودانية أخرى

انتهى المقال أظهرنا لكم تردد قناة السودان الجديد والمحتوى الذي تقدمه، ونتمنى أن تستمتعوا بالقناة وأن تستقبلوها بسهولة على أجهزتكم، ولكن إذا واجهتكم مشاكل أثناء تلقي تردد القناة، يمكنك التواصل معنا من خلال التعليقات وسنتواصل معك لحل المشكلة.