تردد قناة الاهلي 2023 وكيفية تحميل القناة. تردد قناة الأهلي تم توفيره على الإنترنت استجابة لجمهور نادي القرن العشرين. يحظى نادي القرن العشرين بإفريقيا بشعبية كبيرة في مصر وفي جميع الدول العربية والأفريقية .. ولهذا أطلق الأهلي تردد قناته ليكون على اتصال دائم بينه وبينه. معجبيه.

ويتم ذلك من خلال عرض القناة لأخبار حصرية ولقاءات مع لاعبين في ألعاب مختلفة، لذا من خلال موقع التقنية العربية سنتعرف أكثر على التردد الجديد لقناة الأهلي.

تردد قناة الاهلي

منذ عام 2008 أصبح نايل سات هو القمر الصناعي الوحيد الذي يبث قناة أكبر نادي في إفريقيا، وحتى بعد تغيير تردد قناة الأهلي، بقي على نفس القمر .. ولعل المشكلة الأولى التي تواجهها الجماهير بعد إطلاق القناة بشكلها الجديد هو أن القناة كانت تعمل فقط بخاصية HD.

هذا جعل من الصعب على العديد من الفئات الفقيرة مشاهدة القناة، حيث أن جهاز الاستقبال الخاص بهم لا يدعم هذه الميزة، بل يدعم ميزة SD. وهذا ما طوره مسؤولو القناة بعد ذلك، ونعرف تردد قناة الأهلي الجديد من خلال الجدول التالي

من خلال تردد قناة الأهلي ستتمكن من الحصول على القناة بدقة عالية ودقة معيارية، بحيث تكون متاحة لمعظم المشاهدين لمشاهدة القناة .. والتعرف على آخر أخبار ناديها المفضل.

ما هي قناة الاهلي

في 6 أغسطس 2008، أطلق حلم جماهير ريد جيني النادي الأهلي، القناة الأولى لأحد الأندية المصرية، وذلك بالتعاون مع شبكة ART .. ومنذ نشأتها أصبحت القناة الدرع الواقي للنادي، و الناقل الحصري لجميع أخباره.

في عام 2023، تولى Presentation Sports مسؤولية إدارة القناة. قناة الأهلي غير تابعة لأية مؤسسة كالإعلام المصري أو أي شبكة قنوات أخرى .. هي قناة مملوكة ذاتيا فقط لنادي الأهلي وجمهوره، وفي الفترة الأخيرة قامت بعض القنوات بتغيير ترددها. .

حتى يجددوا القناة ويعملوا على عدم انقطاع البث وبعد العديد من القنوات المتنافسة مع النادي الأهلي مثل قناة منافسه التقليدي نادي الزمالك، فكر مسئولو النادي في تجديد شكل وتردد القناة. حيث كانت الجماهير تشتكي دائمًا من البث المتقطع، وفي بعض الأحيان كانت تنقطع.

لذلك تم الاتفاق مع شركة Live على إدارة القناة .. وبالفعل أطلقت الشركة في 15 يوليو التردد الجديد للقناة مع خريطة البرنامج، ونتعرف أكثر على تردد القناة الجديد من خلال الفقرات التالية .

حول قناة الأهلي ومميزاتها

من خلال التعرف على تردد قناة الأهلي تعرف على تردد ثاني أكثر الأندية فوزا في البطولات القارية في العالم. القناة ليست فقط قناة إخبارية تبث أخبار الأندية أو أخبار فريق كرة القدم، لكنها تطرق إلى أكثر من ذلك وأصبحت إحدى القنوات الناقلة للعديد من الأحداث الرياضية.

يمكنك من خلاله مشاهدة مباريات فرق الناشئين في الأهلي في دوريهم، وبذلك ستعرف جيداً مستوى الناشئين بالنادي .. وفي بعض الحالات تكون قناة الأهلي هي الوحيدة التي تبث. بطولة محددة.

على سبيل المثال، نهائي كأس الكرة الطائرة المصرية بين القطبين العظيمين، الأهلي والزمالك، لم تأخذ أي قناة رياضية في مصر الحق في بث تلك المباراة باستثناء النادي الأهلي .. رغم أنه كان من الممكن بث المباراة. على قناة محايدة، لكن القناة أرادت إسعاد جمهورها بهذا البث المباشر.

رغم خسارة الفريق في هذا النهائي بثلاث مباريات مقابل اثنتين، إلا أن القناة ما زالت تبث بعض المحتويات المهمة، مثل المباريات الودية لفريق كرة القدم الأول في النادي الأهلي، ومثل مقاطع الفيديو الوثائقية عن إنجازات النادي الأهلي مثل فيديو السر التاسع .. الذي فاقت نسبة المشاهدة. يوتيوب لديه 2 مليون مشاهدة.

أكبر ميزة للقناة أنها تذكّر متابعيها دائمًا بالبطولات التي فاز بها الأهلي في الماضي، بحيث يكون لدى المشاهد ذاكرة تاريخية عن نبل ناديه الذي يمتلك الآن عشر بطولات دوري أبطال إفريقيا في سجل لم يره أحد في القارة.

جعلت القناة خارج النادي تعيش في كل الأجواء وكأنها بجانب اللاعبين والإداريين، وأزالت الفروق بين المشجع البسيط والمشجع من الطبقات العليا.

برامج قناة الاهلي

ميزة أخرى للقناة هي البرامج الحوارية التي تقدمها نخبة من أفضل المذيعين، بالإضافة إلى الاستوديوهات التحليلية قبل مباريات فريق كرة القدم .. تعمل هذه البرامج على الدفاع عن حقوق النادي والتحدث باسمه، وفي اسم رئيسها النقيب محمود الخطيب.

في بعض البرامج، هناك فقرة تستقبل مكالمات المشاهدين، لمعرفة أبرز ردود فعل جماهير الأهلي .. ومدى رضاهم أو استيائهم من القرارات التي يتخذها النادي، وبعد معرفة التردد. قناة الأهلي لعام 2023 سنتعرف على أحدث برامجها من خلال النقاط التالية

  • برنامج ملاك وكتابة برنامج كان معروضًا على القناة قبل تغيير التردد ولا يزال مستمرًا بسبب شعبيتها الكبيرة، يقدمه الأستاذ عدلي والقاعي والأستاذ إبراهيم المنيسي.
  • ملعب الأهلي الذي يحلل مباريات الفريق يقدمه الكابتن محمد فاروق.
  • برنامج الأهلي الليلة يقدم هذا البرنامج 7 مذيعين هم “إيهاب الخطيب، عمر ربيع ياسين، محمد سعيد .. محمد الجندي، عبد الحميد حسن، أمير هشام .. محمد الجندي”.
  • برنامج الأهلي العاشر الصباحي، برنامج صباحي يومي تقدمه الإعلامية “كريم كوجاك، نهاوند سري”.
  • البرنامج السادس يأتي في تمام الساعة السادسة .. يقدمه أحمد سمير وسارة محسن.
  • برنامج تريند هو برنامج يقدمه محمد سعيد وإبراهيم هشام.
  • برنامج البيت الكبير يقدمه نجم المنتخب المصري ونادي الأهلي السابق الكابتن هاني رمزي مع الإعلامية سهام صالح.

كيفية الاتصال بقناة الاهلي

يحرص مجلس إدارة الأهلي دائمًا على التواصل مع الجماهير، مؤمنًا بمبدأ الشورى وأخذ آراء متنوعة. لا يستطيع جزء كبير من الجماهير التواصل مع القناة عبر الهاتف.

لذلك كانت المواقع الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي هي الحل الأمثل. حتى يكون صوت مشجع الأهلي قريب من آذان مجلس الإدارة مما سيساعد النادي الأهلي أكثر في التقدم والازدهار .. نوضح لك طرق التواصل مع القناة من خلال النقاط التالية

  • يمكنكم التواصل مع القناة من خلال الموقع الرسمي للنادي الأهلي على شبكة الإنترنت والذي يمكنكم الدخول إليه.
  • في ظل تدفق أعداد كبيرة من المعجبين على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك أطلق النادي صفحته الرسمية والموثقة على الفيس بوك .. يمكنكم الدخول عليها والتعرف على آخر الأخبار.
  • على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، يعرف مسؤولو الأهلي جيداً أنه من المواقع التي يستخدمها الملايين، لذا قمت بإنشاء صفحتين عليه .. ليتمكن جمهوره في الوطن العربي من الوصول إلى الصفحة باللغة العربية، بينما يمكن للجماهير في أوروبا متابعة صفحة الأهلي باللغة الإنجليزية.
  • لمشاهدة أحدث صور لاعبي الأهلي في مختلف الألعاب يمكنكم متابعة حساب النادي على شبكة انستجرام.
  • يمكنك متابعة البرامج التي فاتتك على قناة النادي الأهلي من خلال مشاهدتها على اليوتيوب، من خلال الدخول إلى قناة الأهلي على اليوتيوب.