يمكنك رؤية الأجهزة المتصلة بالشبكة المحلية من خلال الخيار

يمكنك رؤية الأجهزة المتصلة بالشبكة المحلية من خلال خيار عرض أجهزة الكمبيوتر والأجهزة المتصلة بالشبكة من مراكز الشبكة والمشاركة. جدير بالذكر أن الكمبيوتر يتصل بالإنترنت بطريقتين

اتصال لاسلكي من خلال خاصية WALN.

اتصال سلكي عبر كبل الإنترنت المتصل بالكمبيوتر مع الموجه.

كيف ترى الأجهزة المتصلة بالشبكة المحلية

تُعرف الشبكة المحلية باسم الإنترنت الذي يربط الكمبيوتر بجميع أجزاء المبنى، من الطوابق، والغرف، وما إلى ذلك، وغالبًا ما تشمل أجهزة الكمبيوتر الخاصة بالمؤسسة، ومن الممكن وضع سيطرة كاملة على هذه الأجهزة، وحتى يتم رؤية جميع الأجهزة التي تتصل بالشبكة المحلية، ويتم اتباع ما يلي

  • أولاً، تفتح قائمة ابدأ من شريط المهام.
  • ثم ابحث عن لوحة التحكم.
  • ثم من لوحة التحكم، افتح مركز الشبكة والمشاركة.
  • ثم نضغط على (عرض أجهزة الكمبيوتر والأجهزة المتصلة بها).
  • ثم نضغط على (الشبكة والإنترنت) من النافذة التي ظهرت لنا.

مزايا LAN

مزايا الشبكة المحلية هي نفسها الموجودة في أي مجموعة من الأجهزة المتصلة ببعضها البعض، حيث يمكنها

  • الطباعة على الطابعات المشتركة.
  • مشاركة الملفات مع بعضها البعض.
  • تستخدم جميع الأجهزة اتصال إنترنت واحد.
  • يمكن أيضًا الوصول إليها والتحكم فيها من قبل بعضها البعض.

في حين أن فائدة توصيل جميع الأجهزة بالشبكة كانت دائمًا مفهومة جيدًا، إلا أن انتشار شبكة Wi-Fi جعل شبكات المنطقة المحلية أكثر شيوعًا في جميع المجتمعات تقريبًا، مثل الشركات والمدارس وكذلك المطاعم والمقاهي والمتاجر، والمنازل كلها تستخدم الشبكات المحلية اليوم.

ساعد الاتصال اللاسلكي أيضًا في توسيع الأجهزة بجميع أنواعها باستخدام شبكة LAN، فمن الممكن توصيل كل شيء تقريبًا، من أجهزة الكمبيوتر والطابعات والهواتف إلى أجهزة التلفزيون الذكية وأجهزة الاستريو ومكبرات الصوت والإضاءة والثرموستات والنوافذ وأقفال الأبواب وأمن الكاميرات وحتى صانعات القهوة، كل ما يمكن تخيله.

عيوب الشبكة المحلية

بينما يمكن أن تساعد شبكة LAN الافتراضية في تقليل مشكلات ازدحام البث، فقد تخلق مشكلة أخرى، عندما تحتاج الأجهزة الموجودة على شبكات VLAN مختلفة إلى الاتصال ببعضها البعض، يلزم وجود مفتاح من الطبقة الثالثة لنقل واستقبال حركة المرور بين شبكتي LAN.

يُعرف هذا باسم التوجيه inter-VLAN، إلى جانب ذلك، نظرًا لأن شبكات المؤسسات الكبيرة غالبًا ما تنقسم إلى العديد من شبكات VLAN من المئات، فإنها تحتاج إلى أجهزة توجيه ليتم نشرها بواسطة أجزاء من الشبكة ككل.

حاليًا، يقوم بعض الأشخاص بدمج إمكانيات توجيه الطبقة الثالثة في محولات الشبكة حتى يتم إنشاء محول من الطبقة الثالثة، لذلك يمكن لمحول من الطبقة الثالثة أداء وظائف توجيه وتبديل VLAN على جهاز واحد.

أنواع الشبكات المحلية

هناك نوعان من الشبكات المحلية

  • خدمة الزبائن.
  • شبكات المنطقة المحلية من نظير إلى نظير.

تتكون الشبكة المحلية للعميل / الخادم من العديد من أجهزة العميل التي تتصل بخادم مركزي. يدير الخادم تخزين الملفات والوصول إلى التطبيقات، بالإضافة إلى الوصول إلى الجهاز وحركة مرور الشبكة. يمكن أن يكون العميل أي جهاز متصل يقوم بتشغيل التطبيقات أو الإنترنت أو الوصول إليها. أيضًا، يتصل العملاء بالخادم إما عن طريق الكابلات أو عن طريق التوصيلات اللاسلكية.

غالبًا ما يمكن الاحتفاظ بمجموعة من التطبيقات على خادم الشبكة المحلية، ويمكن للمستخدمين الوصول إلى قواعد البيانات والبريد الإلكتروني بالإضافة إلى مشاركة المستندات والطباعة والخدمات الأخرى من خلال التطبيقات التي تعمل على خادم الشبكة المحلية، بالإضافة إلى القدرة على القراءة و الكتابة عبر شبكة أو مسؤول تكنولوجيا المعلومات، من الجدير بالذكر أن غالبية الشركات الكبيرة، والحكومة، والبحث، والشبكات التعليمية هي شبكات محلية قائمة على العميل / الخادم.

لا تحتوي شبكة LAN من نظير إلى نظير على خادم مركزي ولا يمكنها التعامل مع أعباء العمل الثقيلة مثل الشبكة المحلية للعميل / الخادم، لذا فهي أصغر حجمًا، وعلى شبكة LAN من نظير إلى نظير، تشترك كل آلة على قدم المساواة في تشغيل الشبكة، وتتشارك الأجهزة الموارد والبيانات عن طريق الاتصال السلكي أو اللاسلكي من خلال محول أو جهاز توجيه، وتجدر الإشارة إلى أن الشبكات المنزلية هي شبكات نظير إلى نظير.

تأمين شبكتك المحلية

بمجرد إنشاء شبكة محلية، يجب تأمينها. يمكن القيام بذلك عن طريق الانتقال إلى إعدادات الأمان الخاصة بمفاتيح L2 / L3 أو أي أجهزة توجيه متاحة. تجدر الإشارة إلى أن استخدام آليات مصادقة الإدارة، وسجلات الجهاز، وتحديثات البرامج المتكررة تساعد في الحفاظ على أمان معدات LAN.

يمكن أيضًا استخدام الأمان المستند إلى الأجهزة، مثل التعرف على بصمات الأصابع، ورموز الأمان، وتشفير جميع الأقراص، لتحسين وإعادة معايرة أمان الشبكة، يمكن تثبيت حزم أمان إضافية لحماية محيط الشبكة وصيانته محليًا أو يمكن شراؤها عبر التسليم نموذج البرمجيات مثل SaaS.

شبكة LAN سلكية ولاسلكية

يمكن إنشاء شبكات LAN سلكية أو شبكات LAN لاسلكية (WLAN)، وتستخدم الشبكة المحلية السلكية المفاتيح وكابلات Ethernet لتوصيل الخوادم ونقاط النهاية وأجهزة إنترنت الأشياء (IoT) بشبكة الشركة، ويمكن أن تتكون الشركات الصغيرة التي لديها عدد قليل من شبكات LAN السلكية لمحول LAN غير مُدار بمنافذ Ethernet كافية لتوصيل جميع الأجهزة، ولكن تحتاج شبكات LAN الكبيرة التي تربط آلاف الأجهزة إلى أجهزة وبرامج وخطوات تكوين إضافية لضمان الأداء الأمثل للشبكة. هذا هو المكان الذي يأتي فيه مفهوم شبكات المنطقة المحلية الافتراضية (VLAN).

نظرًا لأن شبكة Ethernet LAN هي وسيط مشترك، إذا كان لدى المؤسسة عدد كبير جدًا من الأجهزة المتصلة بشبكة LAN واحدة، فإن مقدار حركة البث التي تسمعها جميع الأجهزة الموجودة على الشبكة المحلية يمكن أن يؤدي إلى حدوث ازدحام.

من أجل تقليل كمية حركة البث المرسلة والمستلمة على شبكة LAN، من الممكن تقسيم الشبكة إلى العديد من شبكات VLAN، حيث يؤدي ذلك إلى تكثيف حركة مرور البث بحيث يتم سماعها بواسطة الأجهزة الأخرى داخل هذه الشبكة المحلية الافتراضية فقط و ليس الشبكة بأكملها، وهذا يزيل الكثير من التحميل المتدفق الذي يمكن أن يؤدي إلى مشاكل في الأداء.

ال