برنامج العروض التقديمية من إنتاج شركة آبل

Keynote هو برنامج عروض تقديمية من إنتاج شركة Apple.

عندما تكون في المدرسة أو الجامعة لتقديم مشاريع التخرج أو حتى في مكان عملك، والعديد من الاستخدامات الأخرى حتى في الحياة العادية مثل عرض صور الزفاف التي ستحتاجها لاستخدام برنامج العروض التقديمية، يعد Microsoft PowerPoint أحد أكثر برامج العروض التقديمية شيوعًا، لكن بالنسبة لشركة Apple التي تتميز دائمًا بإصدار برامج مختلفة مخصصة لمستخدمي تطبيق iOS لتشغيل Mac و iPhone و iPad ومن خلال iCloud، فقد أصدرت تطبيقًا يسمى Keynote، حيث يعتبر هذا التطبيق هو النظير المجاني لمايكروسوفت ليس ذلك فحسب، بل إن شركة آبل تعده ليكون البرنامج الأكثر شهرة للعروض التقديمية مثله مثل العديد من البرامج الأخرى iWork و Pages كبدائل لجميع تطبيقات مايكروسوفت أوفيس.

ما هو برنامج Keynote

Keynote هو برنامج عرض تقديمي بديل من شركة Apple Inc. وقد تم الإعلان عن نشره لأول مرة في بداية عام 2003، ولكن هذا التطبيق لم يظل في نفس الصورة مثل إصداره، حيث تم إدخال العديد من التحديثات لبرنامج Keynote مع كل تحديث لبرنامج IOS، حيث حرصت آبل كالعادة على مواكبة تطورات الأحداث من حولها. والتغيرات الهائلة التي تحدث في مجال البرمجة وإصدار التطبيقات المختلفة، وأصبح تطبيق Keynote شاملاً للعديد من الخيارات بشكل عام، وأهم هذه التحديثات هو القدرة على إدخال مقاطع الفيديو عبر الإنترنت من خلال برامج مشاهدة الفيديو المختلفة مثل اليوتيوب و Vimeo، كما يمكنك تقديم عرض صورة لك على شكل بث مباشر، مما يتيح لك تقديم نفسك من مكتبك في منزلك بطريقة سهلة، بالإضافة إلى إلى ميزاته المهمة في عرض الشرائح التعليمية والإرشادية، وتصميم القوالب الخاصة بك مع اختياراتك المفضلة من الألوان وأنواع الخطوط المختلفة أو يمكنك استخدام التصميمات المثبتة مسبقًا.

ميزات Keynote

  • أضف خلفيات ديناميكية.
  • أضف قنوات فيديو حية في أي شريحة.
  • تقدم مع فريقك بكل سهولة.
  • استخدم برنامج مؤتمرات الفيديو للتقديم.
  • تحديد تذكيرات للعروض التقديمية.
  • اعرض الفيديوهات بطريقة جذابة.
  • تحويل الكتابة اليدوية إلى نص.

تقوم Apple بإجراء العديد من التحديثات المختلفة لجميع تطبيقاتها، لذلك نجد أن هناك العديد من الميزات المميزة لبرنامج Keynote الذي تقدمه Apple من أجل التعريف بمزايا هذا التطبيق، ومنها

إضافة خلفيات ديناميكية يمكنك بسهولة جذب جمهورك إليك في عروضك التقديمية من خلال الميزات المتاحة والديناميكية لجعل عرضك التقديمي مختلفًا ومميزًا. الانتقال بين الشرائح والخلفيات الديناميكية يجعل عرضك التقديمي جذابًا ومليئًا بالتفاعل البصري مع الجمهور.

إضافة قنوات فيديو حية في أي شريحة من ميزات تطبيق KNote إمكانية إضافة مقاطع فيديو حية يمكن أن تظهر في أي شريحة مباشرة، ويمكن عرضها داخل صورة في نفس العرض التقديمي واستخدام هذه الميزة في العروض التقديمية والمحاضرات هذه المحادثة عن بُعد، حيث يمكنك دمج الكاميرا الخاصة بك على جهاز Mac أو iPad أو iPhone لتظهر في نافذة داخل الشرائح مباشرةً أثناء تقديمك لعرضك التقديمي.

التقديم مع فريقك بسهولة في بعض الأحيان لن تقوم بالتقديم بشكل فردي وستحتاج إلى التفاعل مع باقي أعضاء فريقك. تتمثل إحدى ميزات K-Note في القدرة على إنشاء مجموعة من الأشخاص لعرض تقديمي واحد ويمكنهم التحكم في عرضه التقديمي والتناوب في التنقل بين الشرائح بسلاسة تامة.

استخدم برنامج مؤتمرات الفيديو للتقديم يوفر Keynote تجربة فريدة في استخدامه أثناء مؤتمرات الفيديو، من خلال عرض الشرائح الخاصة بك في نافذة خاصة بجوار التطبيقات الأخرى، مما يسهل عليك الوصول إليها مباشرة، ليس هذا فقط، ولكن يمكنك أيضًا اعرض جميع الملاحظات الموجودة بجانب هذا العرض وتنقل بينها وبين الأجزاء الأخرى.

تحديد مخططات التذكير للعروض التقديمية في عروضك التقديمية، ستحتاج دائمًا إلى تذكر الخطوط العريضة لهذا العرض التقديمي وتدوين الأفكار السريعة التي ستساعدك على تنظيم عرضك التقديمي بطريقة منظمة، وسيسمح لك KNote بتحديد الخطوط العريضة للشرائح ثم الانتقال إليها التصميم بين الشرائح المختلفة.

عرض مقاطع الفيديو بصريًا تعد إضافة مقاطع فيديو جذابة في عروضك التقديمية أمرًا مهمًا للحفاظ على تفاعل الجمهور وعدم الشعور بالملل من مجرد سلسلة من الشرائح. يمكنك أيضًا تعديلها بسهولة في المقاطع وتغيير حجم العرض وضبط الصوت أو إيقافه في حالة وجود تعليق صوتي على الفيديو المضمّن داخل الشرائح.

تحويل خط اليد إلى نص باستخدام iPadOS و Apple Pencil، يمكنك تحويل خط اليد إلى نص مكتوب متسق وإضافة الترقيم والتعداد النقطي، وستقوم بذلك بسرعة ودقة.

كيف يختلف Keynote عن PowerPoint

  • الخيارات والقوائم والاختصارات.
  • الرسوم المتحركة.
  • السمات الافتراضية وخيارات الحفظ.

كان Keynote في البداية مشابهًا جدًا لبرنامج Microsoft PowerPoint، حيث يهدف الاثنان إلى مساعدة مستخدميهما في إنشاء عروض تقديمية فريدة، لكن هذا لا ينفي وجود اختلافات رئيسية بينهما، والتي تشمل

الخيارات والقوائم والاختصارات يوجد اختلاف واضح في موضع ووضع الخيارات والقوائم والاختصارات المختلفة بين Keynote و PowerPoint. في البداية، قد تشعر أن هناك نقصًا في الخيارات المتاحة، خاصة في تطبيق Keynote، نظرًا لوجود العديد من هذه الخيارات المختلفة من قوائم التحرير وتغيير الخطوط خلف أشرطة القوائم، مما يجعلها غير مألوفة لبعض المستخدمين.

الرسوم المتحركة الخيارات العديدة للرسوم المتحركة قد تكون خيارات التنقل بين الشرائح المختلفة بين Keynote و PowerPoint متشابهة جدًا، لكن Keynote يفتح الكثير من الخيارات الأوسع لاستخدامات الرسوم المتحركة حتى لو كانت قريبة إلى حد ما من خيارات PowerPoint.

السمات الافتراضية وخيارات الحفظ تعد خيارات الحفظ المتنوعة إحدى الميزات المهمة التي يقدمها Keynote، إلى جانب مجموعة واسعة من خيارات السمات الافتراضية المثبتة مسبقًا مثل تخطيطات الخلفية والألوان التي تفوق خيارات PowerPoint، مما يجعل مستخدمي PowerPoint يتميز Keynote بعروض تقديمية جذابة عندما اختاروا الإعدادات الافتراضية.

ال