كيف أتقن التصوير المحمول

  • استخدم خطوط شبكة الكاميرا.
  • اضبط تركيز عدسة الكاميرا.
  • قم بتضمين الكثير من المساحات السلبية.
  • ابحث عن زوايا مختلفة وفريدة من نوعها لالتقاط الصورة.
  • انتبه إلى الانعكاسات.
  • استخدم الخطوط الرائدة.
  • انتبه إلى الاتساق في الصورة.
  • تصور العناصر الرسومية المتكررة.
  • توحيد لون الصورة بالأبيض والأسود أو الرمادي باستثناء عنصر واحد.
  • تجنب استخدام ميزة تكبير الصورة.

استخدام خطوط شبكة الكاميرا فهي الطريقة الأسهل والأفضل لتحسين صور الجوال، وهذا يؤدي إلى تكوين سلسلة من الخطوط على شاشة كاميرا الموبايل، حيث ينص مبدأ تكوين الصورة على أن الصورة يجب أن تكون مقسمة إلى ثلثي رأسياً وأفقياً بحيث يكون مجموعها تسعة أجزاء، ولتشغيل خطوط الشبكة في إذا كان هاتفك المحمول يعمل بنظام Android، افتح تطبيق كاميرا الهاتف المحمول وافتح الإعدادات، ثم قم بالتمرير للأسف حتى تصل إلى خيار خطوط الشبكة وقم بتحويلها على. إذا كان هاتفك المحمول هو iPhone، فانتقل إلى الإعدادات، واختر الصور والكاميرا، واختر تشغيل الشبكة.

ضبط تركيز عدسة الكاميرا تركز معظم كاميرات الجولات اليوم تلقائيًا على الإطار، ولكن ليس كل صورة تلتقطها بهاتفك المحمول قد يكون لها مكان واضح. كائن يتحرك، وللتأكد من أن تركيز عدسة الكاميرا قيد التشغيل، ستظهر أيقونة مستديرة أو مربعة على شاشة الكاميرا.

قم بتضمين الكثير من المساحات السلبية المقصود بالمساحة السالبة هو المساحات الفارغة في الصورة مثل السماء، أو حقل فارغ، أو ماء، أو جدار كبير. تساعدنا في التقاط صورة رائعة عندما تزيد مساحتها في الصورة.

اعثر على زوايا مختلفة وفريدة من نوعها لالتقاط الصورة إن التقاط الصورة من زاوية غير متوقعة وفريدة من نوعها يمكن أن يجعلها صورة لا تُنسى. .

الانتباه إلى الانعكاسات حيث نرى أن أعيننا تنجذب بقوة إلى الانعكاسات، مثل رؤية الشمس تنعكس على جسم مائي، والأشياء التي تساعدنا في الانتباه إلى الانعكاسات هي النظارات الشمسية وكؤوس الشرب والمرايا والأسطح المعدنية.

استخدام الخطوط الرئيسية الخطوط التي تجذب عين المشاهد للنظر إلى جزء معين من الصورة. يمكن أن تكون هذه الخطوط عبارة عن واجهات بناء أو سلالم أو طرق أو مسار قطار أو طريق في غابة. يمكن أن تكون الخطوط الرئيسية دائرية أو مستقيمة، وهذه الخطوط مهمة لأنها تمنح المشاهد إحساسًا بعمق الصورة.

الانتباه إلى التناسق في الصورة التناسق يمنح المشاهد إحساسًا بالانسجام والجمال.

تصوير العناصر الرسومية المتكررة العناصر الرسومية المتكررة ترضي العين، على سبيل المثال، الأشكال والخطوط الهندسية والألوان والأشكال.

توحيد لون الصورة باللونين الأسود والأبيض أو الرمادي باستثناء عنصر واحد حيث اتضح أن توحيد لون الصورة يبرز جميع عناصر الصورة ويساعد على التركيز على العنصر الوحيد الذي لم يتم توحيده. لتحقيق ذلك، يمكنك استخدام تطبيق Touch Color، والذي يسمح لك بتحويل الصورة إلى اللون الرمادي باستثناء الجزء الذي لا تريد تلوينه.

تجنب استخدام ميزة تكبير الصورة عندما تلتقط صورة من مسافة، فهذا سيجعلك تقوم بتكبير الصورة حتى تظهر ما تريد التقاطه، ولكن هذا سيجعل الصورة تبدو ضبابية أو منقطة، ولكن بدلاً من ذلك يمكنك الاقتراب إلى الشيء الذي تريد التقاطه إلا إذا كان حيوانًا على الأرض، لا ينصح بالاقتراب أو التقاط الصورة من مسافة افتراضية واقتصاصها، حيث سيسهل ذلك اللعب بالصورة وتحسين جودتها.

كيف أتقن التصوير المحمول

  • مدرسة التصوير الرقمي.
  • الصورة Argus.
  • تركيز التصوير.
  • تركيز الصورة.
  • مطبعة بارابو.

مدرسة التصوير الرقمي تعتبر من أفضل المواقع لتعلم التصوير الفوتوغرافي وتصميم الجرافيك. يقدم دروسًا في التصوير الفوتوغرافي ومعدات الكاميرا، وجميع الدورات مجانية ومليئة بالتحديثات المناسبة للمبتدئين أو المستويات المتقدمة، مع شروحات وافرة وأمثلة رائعة، والعديد من النصائح والحيل للتصوير. يمكن الوصول إلى الموقع

The Photo Argus هي مدونة تحتوي على صور رائعة وتقدم تقنيات وحيل ونصائح حديثة للتصوير الاحترافي بالكاميرا أو الهاتف المحمول. يمكنك دخول المدونة.

مركز التصوير الفوتوغرافي هذا الموقع يديره Rob Lim و Lauren Lim، حيث يشاركون حبهم للتصوير بكل التفاصيل، وهناك بعض الدورات التعليمية على الموقع، لكنها مدفوعة.

Photofocus هي مدونة مليئة بالنصائح والتعليقات والبودكاست حول احترافية التصوير الفوتوغرافي، وما عليك سوى النقر على الصورة التي تراها جيدة، وتوفر المدونة أيضًا مهارات التدريس في Photoshop، وجميع الدورات مجانية و يتحدث عن كل ما يتعلق بالتصوير ويمكنك الدخول إلى المدونة

Parabo Press موقع يسهل عليك الحصول على جميع النصائح والمعلومات المتعلقة بالتصوير الفوتوغرافي دون الحاجة إلى استخدام الإنترنت، ومعظم المواقع التي بها حيل للتصوير الاحترافي على الإطلاق، ما عليك سوى النقر فوق الأفضل الصور متوفرة وهو موقع مجاني، الاحتراف في التصوير الفوتوغرافي بالهاتف هو هواية تكلفك الكثير من المال إذا لم تكن على دراية بمهارة التعلم عبر الإنترنت، فهناك العديد من المواقع الإلكترونية التي تزودك بكافة المعلومات الأساسية وتوفر لك بمعلومات من الخبراء، كل ذلك مجانًا ويمكنك الدخول

أساسيات التصوير المحمول

  • استقرار المحمول عند التقاط صورة.
  • اقترب من العنصر الذي تريد التقاط صورة له.
  • عدم استخدام الفلاش المحمول.
  • تجنب الإضاءة الخلفية.

ثبات الموبايل عند التقاط الصورة وذلك بسبب الإضاءة الخافتة في كاميرا الموبايل مما يقلل من أدائها. سيؤدي الحفاظ على ثبات الهاتف أثناء التقاط الصورة إلى تحسين جودة الصورة، وإذا كنت تلتقط صورة في وضع الوقوف، فيجب أن تقف مع قدميك متباعدتين وتمسك الهاتف بكلتا يديك مع ثني مرفقيك. من الأفضل استخدام زر الصوت لالتقاط صورة. هذا يساعد في تقليل اهتزاز الكاميرا. إذا لم تكن في وضع الوقوف، يمكن تثبيت الهاتف باستخدام حامل أو جدار أو شجرة أو سياج.

اقترب من الموضوع الذي تريد التقاط صورة له مقولة شهيرة للمصور الشهير روبرت كابا، إذا لم تكن الصورة ممتعة بما فيه الكفاية، فأنت لست قريبًا بما فيه الكفاية، وهذا سيجعل المشاهد يركز على الموضوع الذي يقوم به. التقط الصورة وهذا هو هدفك. ضروري عند التقاط الصورة لتحقيق هذا الهدف.

عدم استخدام فلاش الموبايل مهما كانت قوة كاميرا الموبايل وقدرتها على معالجة الصورة، فإن استخدام فلاش الموبايل لا ينتج عنه صور رائعة. من الممكن استخدام مصباح يدوي بدلاً من ذلك لإلقاء الضوء على وجه الشخص.

تجنب الإضاءة الخلفية تحدث الإضاءة الخلفية عند التقاط صورة لشخص يقف أمام خلفية ساطعة أو أمام مصدر ضوء، مثل الوقوف أمام نافذة، وينتج عن ذلك أن تكون النافذة نقطة بيضاء والشخص مجرد ظل. قم بتشغيل إعداد HDR.

ال