أصبح التصوير الفوتوغرافي من الجوال أو الهاتف شائعًا جدًا في حياة معظم الناس، وهذه الظاهرة تجذب المراهقين بقوة وتساعدهم على مشاركة وقتهم على مواقع التواصل الاجتماعي.

هناك من يمتلك الموهبة أو ما نسميه البصيرة التي تساعدهم على تصوير اللحظات المناسبة أو المشاهد الخلابة بطريقة احترافية وجميلة للغاية.

وهناك من يضيف لمسته الفنية الخاصة من أجل تحسين حالة الصورة وجعلها متميزة عن الآخرين

وفي هذا المقال سنتحدث عن بعض الطرق لجعل صور هاتفك أفضل وأجمل

أفكار التصوير المحمول

  • اختيار الزاوية البصرية
  • إضافات بسيطة ومثيرة
  • تصوير الطبيعة
  • صور بانورامية

اختيار زاوية الضوء يقول جورج إيستمان “الضوء يصنع التصوير”. احتضان الضوء. تعجب من الحب. لكن قبل كل شيء، تعرف على الضوء. تعرف عليه بكل ما يستحقه، وستعرف مفتاح التصوير “.

كلمة جميلة اليس كذلك !

إن اختيار الصورة المناسبة واللحظة المناسبة والدقيقة المناسبة أمر يستحق الذكر، ولكن قد يضيع كل ما سبق إذا لم يكن ضوء تلك اللحظة في المكان المناسب. تنسى دائمًا أنه يمكنك التحكم في درجة هذا الضوء من خلال معالجة سطوع الهاتف أثناء التقاط الصورة

ونصيحة أخرى يمكنك الاعتماد عليها في تدريب نفسك من خلال تصوير نفس ضوء ضوء القمر الجميل الذي يسكن في السماء بين الغيوم، أو كضوء الطيف الجميل الذي نراه بكل ألوانه في الربيع. لا داعي للعب مع السطوع الذي تحتاجه للحصول على صور أفضل

إضافات بسيطة ومثيرة تختلف الإضافات حسب ما تريد تصويره ولكن سأعطيك بعض الأمثلة التي ستساعدك في التصوير.

المثال الأول التصوير مع إضافة طبيعية

ربما من الشائع أن يختار شخص ما مكانًا يجذبه ويخبرك أن تلتقط صورة لي هنا …! لكن المكان الذي اختاره ربما يفتقد إلى بعض الإضافات البسيطة. إذا كان المكان ينتمي إلى الطبيعة الخلابة، يمكنك أن تعطيه بعض أوراق الطبيعة.

تخيل أنك في الخريف وبين الأشجار التي تتساقط منها تلك الأوراق الجافة، وتخيل أن الصورة والأوراق تتساقط فوقك ومن حولك … هذه المصادفة قد لا تحدث معك ولا يمكنك التنبؤ بالمصير وأن سيحدث صدفة، لهذا يمكنك جمع بعض الأوراق ورميها بطريقة جميلة فوق من تريد تصويره والتقاط صورة له في هذه الأثناء، ستكون النتيجة رائعة، أنصحك بتجربتها

المثال الثاني تصوير شيء ما

دعنا نتخيل فنجان قهوة على طاولة أو أي مكان آخر وتريد التقاط صورة له لنشرها على صفحتك الشخصية أو تريد مشاركة لحظاتك الجميلة مع شخص ما ولكن بطريقة مختلفة وجذابة.

لذلك، يمكنك إضافة أشياء بسيطة جدًا. اختر طاولة ذات طراز خشبي، وسيكون من الأفضل أن يكون لديك تصميم كلاسيكي أو خشب قديم، لأن هذا النوع من الطاولات عادة يوحي بالتطور. للإكمال، أحضر كتابًا وافتح صفحاته وضعه خلف فنجان قهوة وقم بتصويره صدقني النتيجة ستعجبك

لا تتعلق الإضافات بما لديك فقط، ولكن يمكنك الحصول عليها من كل مكان، وكمثال بسيط على ذلك، انظر إلى ما حولك بعناية وتذكر أنه حتى زخارف الجدران القديمة يمكن أن تكون إضافة ممتازة وبصمة لصورتك

ويمكنك أيضًا تخصيص يوم كامل من فترة لأخرى من أجل ممارسة موهبة التصوير وتحدي نفسك وتجرب ما هو جديد من الإضافات وزاوية مناسبة لصورك، وإذا فشلت كرر مرة أخرى حتى تنجح وقم بتغيير الإضافات بشكل مستمر من أجل الحصول على نتائج رائعة، ولا تنس دائمًا الضغط على ما تريد التركيز عليه في صورك حتى يظهره هاتفك بشكل أكثر وضوحًا.

تصوير الطبيعة عادة ما يتطلب تصوير المناظر الطبيعية الكثير من الاحتراف والمعدات التقنية المناسبة حتى تظهر الصورة بشكل احترافي، لكنك ستندهش بالتأكيد عندما تحاول تصوير هذه المشاهد بهاتفك المحمول. حالة الالات الفنية هذا مستحيل الا انه يعطي نتيجة شيقة اذا استفدت من المشهد والمكان المناسب للتصوير

الصور البانورامية من السهل جدًا التقاط صورة بانورامية على هاتفك. ما عليك سوى تنشيط إعداد Pano، وسوف يقوم هاتفك بكل العمل نيابة عنك. سيطلب منك إما تحريك الكاميرا عبر المشهد أو التقاط عدة صور ثم دمجها معًا. أكثر من رائع!

تعد الصور البانورامية مفيدة بشكل خاص للتصوير الفوتوغرافي للمدينة، حيث يصعب غالبًا التقاط منطقة عرض في إطار واحد.

نصيحة قد يبدو الأمر واضحًا، ولكن للحصول على أفضل جودة للصورة، قم بتنظيف العدسة بانتظام. نظرًا لأن الهواتف في جيوبنا باستمرار وقد تتعرض أو تجتذب جميع أنواع الغبار والأوساخ، فإن هذا يجعل العدسة تتسخ بسرعة. انفخ العدسة لإزالة أي حبيبات، ثم امسحها بقطعة قماش ناعمة.

أفكار التصوير الفوتوغرافي في المنزل

  • دخان البخور
  • انعكاس لون الطيف
  • تخيل مع الظلال

من الشائع بين ربات البيوت عادة وبين المراهقين الذين ينجذبون لمشاركة لحظاتهم التي يقضونها في المنزل وكذلك يظهرون لأنفسهم باستمرار أفضل مظهر وعادة ما يختارون لحظات سعيدة ومرحة ومشاركتها

دخان البخور ما رأيك في إحضار فنجان قهوة وكتاب وبعض البخور واختيار المكان الذي يناسبك وجمع هذه العناصر في لوحة جميلة والتقط صورة لنفسك أثناء قراءة الكتاب مع فنجان من القهوة في يدك في ساعات الصباح الباكر مع دخان البخور بجانبك يتصاعد بهدوء لوحة جميلة أليس كذلك

انعكاس الطيف الترددي لهذا، تحتاج إلى منشور، ومصدر ضوء قوي، وشخص يمسكه من أجلك. بعد ذلك، عليك أن تطلب من مساعدك أن يضيء الضوء عبر المنشور وعلى وجه موضوعك حتى تتمكن من التقاطه في قوس قزح. تعمل هذه التقنية بشكل أفضل في الإضاءة المنخفضة، لذا قم بالتبديل إلى الإعدادات اليدوية إذا كان بإمكانك تحسين التباين.

تخيل بالظلال وجه مصباحًا أو مصباحًا على خلفية بيضاء أو جدار عادي وألقِ بظلاله عليه. كن مبدعًا واستخدم الظلال لرواية قصة. يمكنك حتى استخدام الدعائم لإنشاء أشكال مثيرة للاهتمام.

كيف تلتقط صورة في المرآة

يمكن للمرآة أن تعكس كل التفاصيل الخاصة بك بوضوح، وهذه الطريقة مفيدة جدًا لك في حالة عدم وجود من يلتقط صورتك، إليك كيفية القيام بذلك بالطريقة الصحيحة

ابحث عن مرآة بالحجم المناسب، مثل مرآة كاملة الطول لصورة شخصية لكامل الجسم. اختر مرآة كبيرة بما يكفي لتناسب أكبر عدد تريده من الأشخاص في اللقطة. على سبيل المثال، تعمل مرآة الحائط الصغيرة إذا كنت تريد فقط صورة شخصية لوجهك، بينما تحتاج إلى مرآة أطول إذا كنت تريد صورة لجسمك بالكامل. ضع في اعتبارك أنه يمكنك قص صورك الشخصية أيضًا. إذا كنت تريد فقط ظهور وجهك في الصورة، ولكن لديك فقط مرآة حائط عملاقة، فقم بقص باقي جسمك من الصورة بعد التقاطها.

هل تأخذ صورة سيلفي في غرفة نومك لذا تأكد من أن المساحة التي ستظهر في الصورة منظمة ونظيفة. على سبيل المثال، ضع أي ملابس متسخة على الأرض، وقم بترتيب سريرك، وتحقق من إخفاء أي شيء محرج

ابحث عن مكان به إضاءة طبيعية جيدة أو جيد الإضاءة. الإضاءة الطبيعية هي الأكثر إرضاءً للصور الشخصية. للاستفادة من ذلك، افتح الستائر على النوافذ للسماح بدخول المزيد من الضوء وحاول التقاط صورتك أثناء النهار عندما يكون الجو مشمسًا بالخارج. إذا كان الوقت ليلاً، فقم بإعادة إنشاء الإضاءة الطبيعية عن طريق تشغيل المصابيح الدافئة الناعمة بدلاً من المصابيح العلوية الساطعة. تجنب المصابيح الفلورية القاسية أو الأضواء البيضاء التي تجعل بشرتك باهتة. تأكد من أن الضوء ليس خلفك مباشرة. خلاف ذلك، ستكون مجرد صورة ظلية. اضبط الضوء إن أمكن بحيث يضربك في المقدمة. بنظرة جبنة. بدلًا من النظر إلى نفسك في المرآة عندما تلتقط صورتك الذاتية، أبق عينيك على شاشة هاتفك. لا يساعدك هذا فقط في التأكد من حصولك على لقطة جيدة، ولكنه يمنعك أيضًا من الظهور بشكل محرج أو قسري.

لا تضع ابتسامة عريضة أيضًا. بدلًا من ذلك، جرب ابتسامة خفيفة أو العبوس للحصول على أجواء أكثر برودة.

ضع إحدى رجليك أمامك أو اعبر ساقيك لتبدو أنحف. للدخول في وضع إطالة الساق، تخيل أنك تخطو خطوة صغيرة إلى الأمام. تقدم للأمام قليلاً إلى جانب واحد أو اعبر قدمًا أمام الأخرى. يمكنك أيضًا توجيه إصبع قدمك للخارج. هذا سيجعل ساقيك تبدوان أكثر رشاقة.

لا تذهب بعيدًا جدًا في المقدمة أو بعيدًا جدًا عن الجانب، وإلا ستبدو غير طبيعي. قف مواجهًا للأمام مع المباعدة بين ساقيك قليلاً لإظهار مظهرك. لتسليط الضوء على ما ترتديه، ضع قدميك بعيدًا عن بعضهما بمقدار عرض الوركين وربّع كتفيك بحيث تواجه المرآة مباشرةً. قف بشكل مستقيم مع عودة كتفيك للخلف حتى لا تبدو مرتخيًا في الصورة.

يمكنك أن تفعل ما تريد بذراعيك. دعهم يتدلى بشكل طبيعي إلى جانبك أو ضع إحدى يديك على وركك للحصول على وضع أكثر قسوة، على سبيل المثال.

جرب طريقة مختلفة مثل الجلوس أمام مرآة لالتقاط صورة ذاتية فريدة. امزج الصور المرآة من خلال الإبداع. على سبيل المثال، اجلس على الأرض أمام المرآة أو ارفع قدميك على الطاولة إذا كنت تأخذ صورتك الذاتية في مرآة الحمام.

إذا كنت تستحم، يمكنك أيضًا تجربة الجلوس على الطاولة لالتقاط صورة ممتعة. أمسك هاتفك من وجهك بزاوية هبوط طفيفة لتبدو أكثر رشاقة. تأكد من أن هاتفك ليس أقل من ارتفاع الذقن. بعد ذلك، قم بإنشاء وهم الطول والارتفاع عن طريق إمالته قليلاً للأسفل بحيث يبدو أطول.

كلما حملت هاتفك إلى مستوى أعلى، كلما بدا طولك وأنحف.

جرب زوايا وارتفاعات مختلفة لتحديد ما يناسب صورة ملفك الشخصي بشكل أفضل.

امسك هاتفك جانبًا إذا كنت لا تريده في اللقطة. لالتقاط صورة ذاتية دون وضع هاتفك فعليًا في الصورة، قم بمد ذراعك إلى الجانب وقم بزاوية الهاتف بحدة تجاه جسمك. تحقق من شاشتك للتأكد من أن الزاوية صحيحة وأن الهاتف خارج المرآة قبل التقاط الصورة. يمكنك دائمًا اقتصاص الهاتف من صورتك بعد ذلك.

إذا كنت لا ترغب في مد ذراعك بعيدًا، قف أكثر على حافة المرآة. هذا يجعل من السهل ضبط زاوية الهاتف بحيث يكون بعيدًا عن الأنظار.

تريد إخفاء وجهك إذا كنت لا تريد أن يظهر وجهك، فامسك بهاتفك أمامه مباشرة حتى تتم تغطية كل شيء ما عدا شعرك. لالتقاط صورة ذاتية مقطوعة الرأس، ضع هاتفك تحت ذقنك ووجهك لأسفل حتى لا ترى رأسك في اللقطة.

اختر صورة سيلفي مقطوعة الرأس لتجعل من مظهرك مركز الاهتمام.

قم بإخفاء وجهك في صورة شخصية إذا كنت لا تريد أن تقلق بشأن شكل تعبيرات وجهك.

أفكار تصوير الناس

  • مساحة سلبية
  • خواطر
  • الخطوط الرئيسية

يوجد في كل مجموعة من الناس ذلك الشخص الذي يجيد التصوير الفوتوغرافي ومهوس به فهو يلتقط صوراً لنفسه كثيراً ويطلب من الآخرين التقاط صور له وعادة ما يكون من الصعب إرضاء آراء هؤلاء الناس ولكن هنا بعض النصائح لجعل صورك تلتقط أشخاصًا جميلين ورائعين

المساحة السلبية تشير “المساحة السلبية” ببساطة إلى المناطق المحيطة وبين أهداف الصورة – ويمكنها التقاط صورة من “جيدة” إلى “رائعة”.

عندما تقوم بتضمين الكثير من المساحة الفارغة في صورة ما، فإن هدفك سيبرز أكثر ويثير رد فعل أقوى من العارض. ما هو شكل الفضاء السلبي غالبًا ما تكون مساحة كبيرة من السماء المفتوحة، أو حقلًا فارغًا، أو جدارًا كبيرًا، أو ماءًا

تأملات هناك شيء شعري للغاية في رؤية السماء تنعكس في جسم مائي. هناك سبب يجعلنا نحب رؤيته – أعيننا تنجذب إلى الانعكاسات. لذا ابحث عن فرص للعب معهم في الصور.

هناك الكثير من الأماكن غير المألوفة للعثور على انعكاسات – البرك، والمرايا، والنظارات الشمسية، وكؤوس الشرب، والأسطح المعدنية ليست سوى عدد قليل.

الخطوط الرئيسية في بعض الصور يوجد خط يوجه عين المشاهد نحو جزء معين من الإطار. هذه تسمى الخطوط الرائدة. يمكن أن يكون مستقيمًا أو دائريًا – فكر في السلالم أو واجهات المباني أو مسارات القطارات أو الطرق أو حتى مسارًا عبر غابة.

تعتبر الخطوط الرائدة رائعة لخلق إحساس بالعمق في الصورة، ويمكن أن تجعل صورتك تبدو مصممة بشكل هادف – حتى إذا صادفت شكلًا رائعًا حقًا عن طريق الصدفة.

ال