يمكنك التنقل داخل النص المكتوب باستخدام

يمكنك التنقل داخل النص المكتوب باستخدام الماوس.

حيث من المعروف والشائع أن يستخدم الجميع الماوس ليتمكن من التنقل داخل مستند Word، وهذا أمر جيد لأن الماوس من الأدوات المهمة جدًا التي تنجز المهمة، ولكن ما يحدث في حالة عدم وجود الماوس

هل سنعلق أمام المهمات بالطبع لا، لدينا الخيار الثاني وهو لوحة المفاتيح. يمكّنك من التحرك بشكل أسرع عند مقارنته بالماوس، ومن فوائده أنه يمكّنك من أداء المهمة والتحرك دون التسبب في أي إجهاد أو تعب، على عكس استخدامك للماوس.

نظرًا لأنه يضغط باستمرار على الرسغ وكذلك أصابع اليد، فمن الضروري أن تكون على دراية بأساليب التنقل في المستند عبر لوحة المفاتيح لتجنب هذه الإصابات.

هذه الطريقة موصى بها لمجموعة من الأفراد الذين يسافرون ويحتاجون لإكمال المهام وليس لديهم خيار وليس لديهم طاولة أمامهم، بالإضافة إلى قلة الفرص للحصول على مقبض على لوحة اللمس.

بافتراض أنك أكملت كتابة مستند وتحتاج فقط إلى التنقل داخله، فمن الطبيعي بمجرد أن تفتحه، ستكون في الصفحة الأولى. في حالة رغبتك في التنقل لته أو لأي غرض، يكون من الصعب استخدام الماوس، ولكن إذا كنت تستخدم لوحة المفاتيح، فكل ما عليك فعله هو الضغط على أزرار محددة.

في حالة رغبتك في الانتقال إلى الصفحة التي تتبع الصفحة التي تتواجد فيها، اضغط مع الاستمرار على الزر CTRL بجوار الضغط على زر Page Down مرة واحدة. .

للانتقال إلى الصفحة التي تسبق الصفحة الموجودة بها، اضغط على زر CTRL باستمرار بجوار الضغط على مفتاح Page Up مرة واحدة، وفي حالة رغبتك في الوصول إلى بداية المستند، اضغط مع الاستمرار على زر CRTL بالإضافة إلى للضغط على زر الصفحة الرئيسية مرة واحدة فقط.

للانتقال إلى الفقرة التالية، اضغط على الزر CTRL بشكل دائم بالإضافة إلى السهم لأسفل لمرة واحدة، ولكن للانتقال إلى الفقرة السابقة، اضغط على الزر CTRL باستمرار أثناء الضغط على السهم لأعلى مرة واحدة.

للانتقال إلى البداية، اضغط CTRL باستمرار أثناء الضغط على السهم الأيمن لمرة واحدة، ونفس الخطوات مع تغيير السهم إلى اليسار إذا كنت تريد الانتقال إلى بداية الكلمة السابقة، للانتقال إلى بداية سينتقل السطر إليه بالضغط على زر الصفحة الرئيسية، ونضغط على زر الإنهاء في حال كنت تريد الانتقال إلى نهاية السطر.

لحذف حرف موجود قبل مؤشر الكتابة) في برنامج معالجة كلمات باستخدام مفتاح

لحذف حرف موجود قبل مؤشر الكتابة) في برنامج معالجة كلمات باستخدام مفتاح Delete.

  1. افتح المستند.
  2. ثم حرك الماوس ومؤشره إلى الحرف المحدد المراد إزالته.
  3. ثم اضغط على زر الماوس على الجانب الأيسر لوضع المؤشر قبل الحرف الأول.
  4. ثم انقر فوق حذف مرة واحدة أو ما يعادله من الأحرف التي تريد حذفها.

طريق اخر

  1. افتح المستند أو الملف في Microsoft Word ويسمح لك أيضًا باستخدام أي معالج نصوص.
  2. ثم حرك مؤشر الماوس إلى نهاية الحرف الذي تريد إزالته.
  3. اضغط على زر الماوس على اليسار لوضع المؤشر بعد الحرف الأخير، ثم اضغط على Backspace مرة واحدة لإزالة حرف وإذا كان هناك أكثر من حرف، اضغط على Backspace أكثر من مرة.

لكي تتمكن من حذف الكلمة بالكامل، اتبع إحدى الخطوات التالية –

  1. افتح الملف في Microsoft Word أو أي معالج نصوص.
  2. ثم حرك المؤشر إلى الكلمة الأولى المراد إزالتها، واضغط مع الاستمرار على زر الماوس الأيسر.
  3. ثم اسحبه إلى اليمين لتظليل الكلمة تمامًا.
  4. اضغط على Backspace أو Delete وبذلك تتم الإزالة.

التنقل في المستند

يتم التنقل في المستند باستخدام شريط تمرير.

شريط التمرير قد يكون هذا الشريط عموديًا أو أفقيًا وقد يكون موجودًا في أقصى يمين النافذة أو في الجزء السفلي. وتتمثل وظيفتها في أنها تسمح للمستخدم بتحريك منطقة عرض النافذة إلى الاتجاه العلوي والسفلي، بالإضافة إلى الجانبين الأيسر والأيمن.

معظم الناس على دراية به لأنه يطابق الصفحة الموجودة في كل صفحة على الويب، يمكنك استخدام هذا الشريط بكل من الماوس والنقر فوق سهم التمرير في أي نهاية أشرطة التمرير.

أو النقر فوق أي جزء من شريط التمرير وبدلاً من ذلك النقر فوق مربع التمرير ثم سحبه، ولوحة المفاتيح باستخدام الأسهم التي تشير لأعلى ولأسفل أو الماوس باستخدام عجلة أو زر للتمرير.

المعتاد هو أن هناك شريط تمرير واحد فقط داخل النافذة، وهو شريط التمرير العمودي الذي يسمح للمستخدم بالتمرير إلى الاتجاه السفلي والأعلى. هناك مجموعة من البرامج التي تقوم بتغليف النص تلقائيًا في حالة تغيير حجم النافذة أو في حالة تكبير المستند.

تحتوي البرامج التي يكون حجم نافذتها واحدًا وثابتًا، أو التي لم يتم تمكين التفاف الكلمات عليها، على شريط تمرير أفقي موجود أثناء تغيير حجم النافذة. في هذه الحالة، سيكون هناك شريطان، أحدهما أفقي والآخر عمودي.

ال