قد يواجه العديد من مستخدمي البريد الإلكتروني مشكلة إرسال بريد إلكتروني عن طريق الخطأ ويريدون التراجع عن الإرسال ولا يعرفون الطريق. نعم، من الممكن أن يكتب المستخدم البريد الإلكتروني وينسى إضافة ملاحظة معينة، أو ينسى إرسال صورة أو ملف مهم، ويريد التراجع عن الإرسال بالفعل، هذا الأمر متاح ويمكن سحبه حيث أن بريد Gmail الإلكتروني من Google (Gmail) يوفر هذه الميزة الرائعة والمفيدة، حيث يمكن إيقاف أو سحب البريد الإلكتروني الذي تم إرساله للتو عبر خطوات سهلة عبر موقع Gmail.

خطوات التراجع عن إرسال بريد إلكتروني في Gmail – انتقل إلى صفحة البريد الإلكتروني في Gmail. في الصفحة الرئيسية، نضغط على علامة الترس وننتقل إلى “الإعدادات” ونختار كلمة “المزيد”. ثم نختار قائمة Google Labs ونضغط عليها. – بعد ذلك ستفتح صفحة Google Labs، ونذهب إلى الأسفل حيث سنجد علامة التراجع، وهنا نفصلها عن طريقة تعليم كلمة “تمكين”. ثم، في نهاية الصفحة، انقر فوق حفظ الإعدادات. بعد حفظ تعديلات الإعدادات، نعود إلى علامة التراجع لتحديد الفترة الزمنية التي يمكنك فيها التراجع عن إرسال البريد الإلكتروني، حيث ستجد خيارات للمدة بين 5 ثوانٍ و 30 ثانية. بعد تحديد مدة التراجع عن الإرسال، نضغط على “حفظ الإعدادات” مرة أخرى.

ملاحظة * لا يمكن تفعيل خاصية التراجع عن إرسال البريد الإلكتروني من خلال الإعدادات، إلا إذا كانت واجهة البريد الإلكتروني باللغة الإنجليزية. * بعد تفعيل خاصية التراجع، عند كتابة وإرسال بريد إلكتروني، ستظهر رسالة تسمح باستخدام خاصية التراجع، والتي ستستمر لفترة قصيرة.