يعد Gmail من أفضل الخدمات البريدية على الإنترنت، وقد أصبح Gmail أحد أشهر مواقع البريد الإلكتروني وأكثرها شهرة، نظرًا لما يتمتع به من ميزات عالية التقنية، وسهولة في الاستخدام، وتطوير مستمر لتقديم أفضل الخدمات البريدية الإلكترونية.

بالطبع يشعر مستخدمو Gmail بالثقة الكبيرة والمصداقية التي يتمتع بها Gmail، وأن البريد الإلكتروني يعد أمرًا مهمًا وحيويًا لكل شخص يتعامل على الإنترنت، حيث يمكنه من خلال البريد الإلكتروني التواصل مع الأشخاص والأصدقاء، وكذلك المعاملات التجارية وإرسال الملفات والبيانات الهامة وغيرها.

لكن في بعض الأحيان قد يضطر المستخدم إلى الغياب لبعض الوقت وعدم إيجاد طريقة للرد على الرسائل التي ترد إليه عبر Gmail، وهنا قد يظن البعض أن هذه مشكلة ليس لها حل إلا Gmail ومن يطورها دائمًا تقديم حلول وميزات مهمة لمزيد من الراحة لمستخدمي Gmail وهذا ما سنشرح بالتفصيل وهو تفعيل أو تفعيل ما يسمى بخدمة الرد الآلي والتي تتيح للمستخدم تحديد وقت معين وكتابة الرد سيتم إرسالها تلقائيًا بمجرد وصول رسالة بريد إلكتروني عبر Gmail، وهي خطوات سهلة وبسيطة.

كيفية تفعيل الرد التلقائي على Gmail – أولاً، قم بتسجيل الدخول إلى حساب البريد الإلكتروني (Gmail). بعد الدخول إلى Gmail، نضغط على علامة الترس الموجودة في أقصى اليسار أعلى صفحة البريد. بعد ذلك، ستفتح نافذة، نختار الإعدادات. بعد فتح الإعدادات، سنجد في أسفل الصفحة خيار الرد التلقائي. نقوم بتنشيط خدمة الاستجابة التلقائية عن طريق النقر بالماوس بجوار العبارة تشغيل المستجيب التلقائي. – في مربع ضبط الوقت، نحدد يوم الرد التلقائي من تاريخ كذا وكذا إلى تاريخ كذا وكذا، ثم نكتب عنوان الموضوع لرسالة الرد. – هنا سنجد مربعًا نكتب فيه نص الرد التلقائي الذي نريد إرساله تلقائيًا. بعد الانتهاء من كتابة النص، انقر فوق الزر “حفظ التغيير”.

ملاحظة في حالة رغبة المستخدم في إلغاء هذه الميزة فعليه اتباع نفس الخطوات السابقة والنقر بالماوس بجانبه لإيقاف تشغيل المستجيب التلقائي ثم حفظ التغييرات أو من خلال رسالة ستظهر تلقائيًا في الأعلى من البريد الإلكتروني. بالنقر فوق “إنهاء الآن”.