هناك العديد من تطبيقات الدردشة والمراسلة الفورية على الإنترنت، وهي كثيرة، بما في ذلك WhatsApp و Viber بالإضافة إلى Telegram وغيرها من التطبيقات المختلفة. وهكذا، كل حسب راحته في استخدام التطبيق،

من أشهر التطبيقات تطبيق Telegram الذي يستخدم لإرسال واستقبال الرسائل النصية والصور ومقاطع الفيديو للأصدقاء المسجلين على الهاتف الذكي بشرط أن يكون لدى الطرف الآخر نفس التطبيق. والسرعة وهناك ميزة رائعة للغاية وهي إمكانية إنشاء مجموعة للمحادثة يمكن أن تصل إلى أكثر من 100 شخص وهي شبيهة بمجموعة جماعية ومميزات أخرى،

في هذه المقالة، نشرح طريقة بسيطة للتسجيل وإنشاء حساب على Telegram.

كيفية إنشاء حساب على Telegram – أولاً، يجب تنزيل التطبيق من خلال الرابط التالي * على Apple https//itunes.apple.com/us/app/telegram-messenger/id686449807ls=1&mt=8 . * على Android https//play.google.com/store/apps/details بعد تحميل التطبيق نقوم بتثبيته على الجهاز وهي خطوة سهلة وبسيطة. بعد ذلك نضغط على أيقونة التطبيق ونفتحه، وعند فتح التطبيق لأول مرة سيطلب منك إدخال رقم هاتف المستخدم. ندخل رقم الهاتف، ونكتب الأرقام فقط بدون أي مقدمة أو مفتاح دولة، ونختار الدولة التي يقيم بها ونختارها من القائمة.

بعد إدخال رقم الهاتف وتحديد الدولة نضغط على زر التالي. بعد ذلك، سيتم إرسال رسالة تأكيد تلقائيًا برقم رمز، وسيقوم التطبيق بتحديد مفتاح الهاتف الخاص بالدولة ووضعه في المربع تلقائيًا. – عند وصول رمز التفعيل برسالة على الهاتف نقوم بكتابته ومتابعة التسجيل.

هنا، سيظهر مربع لكتابة الاسم الذي سيظهر للأصدقاء على Telegram. بعد ذلك سيُطلب من المستخدم تحديد صورة للمستخدم لتظهر للأصدقاء على التطبيق، حيث يمكنك تحميل الصورة من ألبوم الصور أو الكاميرا، ويمكنك وضع أفاتار بدلاً من الحرف حسب رغبة المستخدم. بعد ذلك، سيطلب التطبيق موافقة المستخدم على الوصول إلى جهات الاتصال حتى يتمكن المستخدم من الدردشة مع الأصدقاء. بعد الموافقة على وصول التطبيق إلى جهات الاتصال، يكون لديك حساب على تطبيق Telegram، يمكنك الاستمتاع بالدردشة وإرسال الصور ومقاطع الفيديو وإنشاء مجموعة كبيرة من الأصدقاء.