يعرف مستخدمو المتصفحات على الإنترنت جيدًا أنه يمكنهم فتح أكثر من علامة تبويب في متصفح Chrome، مما يسمح للمتصفح بالتنقل والتصفح بين صفحات الويب، ولكن هناك من لا يعلم أن شاشة Google Chrome يمكن تقسيمها في علامات تبويب مفتوحة إلى صفحات عمودية أو أفقية بجوار بعضها البعض، مما يسهل تصفحهم جميعًا معًا في نفس الوقت، حيث يمكن عمل هذه الميزة من خلال امتداد يوفره متصفح Google Chrome، وهذه الميزة سهلة الاستخدام التفعيل من خلال بضع خطوات سنشرحها في هذا المقال.

اسم الإضافة Tab Resize – تقسيم تخطيطات الشاشة.

ما هي خطوات إضافة ميزة تقسيم الشاشة في Google Chrome.

– أولاً، نقوم بإجراء اتصال بجهاز الكمبيوتر بالإنترنت. ثم نفتح صفحة متصفح Google Chrome ونضع الرابط التالي فيها https//chrome.google.com/webstore/detail/tab-resize-split-screen-l/bkpenclhmiealbebdopglffmfdiilejc/related. بمجرد فتح الرابط السابق، نقوم بتنزيل الوظيفة الإضافية وتثبيتها على الجهاز. بعد تثبيت الامتداد، سنجد زرًا خاصًا للملحق الموجود في الشريط العلوي لمتصفح Google Chrome. ثم نضغط على هذا الزر لتظهر لنا خيارات مختلفة لتقسيم الشاشة وعرض صفحة الويب في نفس الوقت.

ثم نختار القسمة التي نريدها، مثل علامتي تبويب بجوار بعضهما البعض، أو 4 أقسام وهكذا كما نريد. – يمكنك الآن تصفح عدة علامات تبويب في نفس الوقت، مما يتيح تصفح جميع علامات التبويب بسهولة دون عناء التنقل بين الصفحات.