نحتاج دائمًا من وقت لآخر لتغيير كلمة مرور الجهاز اللاسلكي، فمن الممكن أن يقوم بعض المتسللين باختراق كلمة مرور جهاز التوجيه مما يؤدي إلى ضعف تشغيل الإنترنت، كما أن تغيير كلمة المرور الخاصة بالموجه يعد طريقة سهلة إذا نتبع الخطوات التالية بالتفصيل ولكن بالطريقة التي سنشرحها بها. إنه خاص بمعظم أجهزة التوجيه المنتشرة حاليًا، لكننا نادرًا ما نجد أجهزة توجيه لها طريقة مختلفة لتغيير كلمة المرور.

خطوات تغيير كلمة مرور جهاز التوجيه اللاسلكي – أولاً، نفتح صفحة ويب ونكتب رقم IP الافتراضي * Ip 192.168.1.1. * 192.168.1.2 IP. ثم ستفتح نافذة صغيرة لكتابة اسم المستخدم وكلمة المرور. تستخدم معظم أجهزة التوجيه اسم المستخدم وكلمة المرور (المسؤول).

– تحتوي معظم أجهزة التوجيه على كلمة المرور واسم المستخدم مطبوعين عليها، وفي حالة عدم معرفة كلمة مرور جهاز التوجيه، يمكنك الرجوع إلى مقالتنا في برنامج messenger (كيفية معرفة كلمة المرور لجهاز التوجيه الخاص بك). – الآن وبعد إدخال إعدادات جهاز التوجيه نضغط على خيار “لاسلكي”. بعد ذلك، نضغط على Wireless Security. من خلال الأمان اللاسلكي، نختار نوع الأمان (WPA2 Personal)، وهو أكثر أنواع الحماية أمانًا. ثم نكتب مفتاح المشاركة (WPA2 Personal)، والذي نسميه كلمة المرور. لكتابة كلمة المرور الجديدة، نضغط على زر “حفظ الإعدادات”.

– الآن سنجد أن اتصال الإنترنت قد انقطع عن الكمبيوتر، ونوقف تشغيل جهاز التوجيه، ثم نعيد الاتصال مرة أخرى.