يعاني العديد من مستخدمي أجهزة الكمبيوتر الشخصية أو أجهزة الكمبيوتر المكتبية التي تعمل بنظام Windows 8 من مشكلة نقص الصوت بعد تنزيل وتثبيت نسخة من Windows 8، وهنا تكمن المشكلة في عدم وجود تعريف لبطاقة الصوت الخاصة بالجهاز، وبعضها قد يكون يعاني البعض من عدم وجود مشغل كارت صوت قد يلجأ البعض إلى مراكز الصيانة لحل هذه المشكلة التي تكلف المستخدم الوقت والجهد بالإضافة إلى التكلفة المادية. لحل هذه المشكلة، نقوم بة بعض الحلول التي يمكن للمستخدم العادي القيام بها بسهولة وسرعة.

عرض حلول تعريف كارت الصوت فى ويندوز 8 1- تعريف كارت الصوت فى الويندوز 8 من خلال برنامج (Realtek) برنامج (Realtek) من البرامج الهامة والضرورية لاى جهاز كمبيوتر. يعد هذا البرنامج برنامجا شاملا يمكن من خلاله تعريف كارت الصوت وايضا من خلال اعداد وادارة عملية التحكم بكامل نظام الصوت على الحاسب وكذلك معالجة مشاكل التداخل والنقاء بخلاف المشاكل الأساسية لنقص الصوت على الإطلاق وتعريف وتثبيت بطاقة الصوت وهي المشكلة المعروفة عند القيام بتحليل Windows 8 وإعادة تثبيته قم بتنزيل وتثبيت إصدار جديد. تنزيل Realtek * أولاً، أدخل الموقع الرسمي للبرنامج من خلال الرابط التالي http//www.realtek.com.tw/downloads/downloadsCheck.aspxLangid=1&PNid=24&PFid=24&Level=4&Conn=3&DownTypeID=3&GetDown=false. * بعد فتح صفحة الموقع سنجد شروط التحميل. نضع علامة اختيار (√) في مربع الموافقة، ثم نضغط على التالي.

* الآن ستظهر صفحة بها نسخ من البرنامج وبجانبها نوع الويندوز سواء 7-8-8.1 نقوم باختيار نوع الويندوز الذي يعمل معه الحاسب وتنزيله على الجهاز.

* بعد تنزيل البرنامج سيحدد البرنامج جودة كارت الصوت والتعريف على الجهاز، كما يمكن للمستخدم التحكم في إدارة نظام الصوت والمخارج وغيرها. 2- الحصول على تعريف كارت الصوت من الانترنت يمكن الحصول على تعريف كارت الصوت من خلال الانترنت حيث يمكننا معرفة كارت الصوت المرفق بالكمبيوتر من خلال الكتالوج المرفق بالجهاز ونسخه ثم نقوم بلصق اسم جودة البطاقة على صفحة جوجل وعندما تظهر نتيجة الاستقراء نقوم بتحميل نسخة من تعريف البطاقة من موقعها الأصلي الذي ظهر.

3- تعريف بطاقة الصوت في Windows 8 من خلال برنامج DriverPack Solution * Driver Pack Solution هو أحد أشهر برامج التشغيل التي يمكنها الوصول إلى الآلاف من برامج التشغيل لأجهزة الكمبيوتر لأنظمة Windows المختلفة، حيث يمكنها تحديد بطاقة الصوت، بطاقة الرسوميات، لاسلكي، وكذلك بلوتوث. * لتنزيل قرص التعريف الخاص بـ Driver Bulk Solution، قم بالدخول إلى الموقع الرسمي من خلال الرابط التالي http//drp.su/. * يمكن الحصول على برامج التشغيل عبر الإنترنت بالنقر فوق (والنقر فوق Download DriverPack Online). * أو قم بتحميل قرص التعريفات على الحاسب عن طريق الضغط على (Download Full).