بلاك بيري هو نوع خاص من الهواتف المحمولة، تم تطويره وبيعه من قبل شركة بلاك بيري الشهيرة، التي يقع مقرها الرئيسي في واترلو، أونتاريو، كندا. تأسست شركة BlackBerry عام 1984، وتم إطلاق النسخة الأولى من هاتف BlackBerry عام 1999.

تعمل هواتف BlackBerry بنظام مغلق خاص لا يسمح بالتعديل وحتى معرفة برمجتها الداخلية وكودها، ويعمل هذا الهاتف الذكي فقط من خلال نظام BlackBerry وهو نظام مستقل تمامًا مثل باقي الأجهزة الأخرى. – أنظمة تشغيل الهواتف الذكية المعروفة، وهي نظام ios، ونظام Android يُعرف نظام BlackBerry بالنظام المقيد. يعتمد هذا الهاتف على إنشاء نظام برمجي خاص ويتميز بالاتصال عبر خوادم BlackBerry المتصلة بالخدمة اللاسلكية.

من المعروف عن الهواتف الذكية المعروفة باسم BlackBerry أنها تعتمد على الاتصال والدردشة أو المحادثة من خلال ما يعرف بـ BlackBerry أو الـ (bb)، والتي يتم تبادلها بين الأصدقاء لإتمام الاتصال وإجراء المحادثات والدردشة بينهم على البلاك بيري. الأجهزة فقط.

اليوم، من خلال هذه المقالة، سوف نقدم موضوعًا قمت بالبحث عنه باستخدام أجهزة BlackBerry، وهو الطريقة أو كيفية إجراء إعادة ضبط المصنع لـ BlackBerry، حيث سنقدم شرحًا تفصيليًا ودقيقًا لخطوات إعادة ضبط المصنع. يشار إلى أن هذه الطريقة تعيد هاتف البلاك بيري لأنه جديد، أي أن كافة البيانات الموجودة عليه (الأسماء – الأرقام – الرسائل – التطبيقات – وغيرها) سيتم محوها نهائيًا، الأمر الذي قد يتطلب من البعض عمل نسخة احتياطية أو ما هو موجود المعروفة باسم عملية النسخ الاحتياطي واستعادتها إذا لزم الأمر.

شرح خطوات إعادة ضبط المصنع لجهاز BlackBerry – نقوم بفتح جهاز BlackBerry، ومن خلال الواجهة الرئيسية للهاتف نضغط على أيقونة Options.

بعد فتح صفحة الخيارات نبحث عن خيار Security Options ونضغط عليها لفتح إعدادات التحكم في الهاتف.

في قائمة خيارات الأمان، نضغط على علامة التبويب إعدادات عامة ونفتحها. – سيتم الآن فتح صفحة خيارات الإعدادات العامة، ونبحث فيها عن “القائمة”، حيث سنجد خيار “مسح اليد” ونضغط عليه.

– الآن ستظهر أمامنا رسالة تحذر المستخدم من أن هذه الطريقة ستمحو جميع الملفات والبيانات، بالإضافة إلى رسائل الدردشة والمحادثات وما إلى ذلك، نوافق على إكمال العملية بالضغط على زر متابعة.

بعد قبول رسالة التحذير والضغط على زر “متابعة”، سيُطلب من النظام كتابة كلمة “بلاك بيري” باللغة الإنجليزية (بلاك بيري)، في المربع الذي يظهر أمامنا.

– الآن علينا فقط الانتظار من 10 إلى 15 دقيقة حتى يتم مسح ما يكفي من البيانات والملفات والرسائل والتطبيقات الخارجية وما إلى ذلك، ثم يعود هاتف BlackBerry مرة أخرى.

ملاحظة تقوم هذه الطريقة بإرجاع هاتف BlackBerry على أنه جديد، مما يعني أنه سيتم مسح جميع البيانات الموجودة عليه (الأسماء – الأرقام – الرسائل – التطبيقات – إلخ) بشكل دائم، مما قد يتطلب قيام البعض بعمل نسخة احتياطية أو ما يعرف بالظهر. – عملية المتابعة واسترجاعها إذا لزم الأمر.