في الوقت الحالي، تستعد BlackBerry للكشف عن الجيل الثاني من سلسلة BlackBerry Key، والتي ستصل إلى السوق باسمين، أحدهما هو BlackBerry Key 2 التقليدي والثاني، BlackBerry Athena. قد ترغب في الاحتفاظ بأسلوبها التقليدي وأن تصبح لوحة مفاتيح Qwerty الأكثر تنوعًا.

في الماضي، مع ظهور الشاشات التي تعمل باللمس، كانت فريدة من نوعها في لوحة مفاتيح Qwerty، ولكن الآن مع تطور التكنولوجيا، ظهرت شاشات لا نهائية من Samsung وشاشات بدون حواف من Apple، ولا يزال الكفاح مستمرًا التحديث والتطوير على مستوى التصميم الأمامي وتجديد الشاشة، لكن لا يزال BlackBerry يريد أن يكون وحده مع لوحة المفاتيح التقليدية.

صحيح أن هناك أشخاص لا يفضلون العمل على الشاشات التي تعمل باللمس، مثل كبار السن الذين يميلون إلى الأجهزة التقليدية ذات الأزرار، لكنهم يمثلون شريحة صغيرة وقد يكونون الهدف من إطلاق BlackBerry Key 2 الجديد، هنا حاولت BlackBerry الجمع بين النمط التقليدي للوحة المفاتيح بالإضافة إلى أحدث التقنيات لنظام التشغيل والكاميرا الخلفية المزدوجة والبطارية سريعة الشحن.

BlackBerry Key 2 – BlackBerry Athena كل ما لدينا الآن هو مجموعة كبيرة من التسريبات حول مواصفات الهاتف الجديد الذي يأتي خلفًا للهاتف الذي تم الكشف عنه في فبراير من العام الماضي 2023، وتم رصد الهاتف الجديد ضمن لجان الاختبار وبالتالي مواصفات الهاتف ووصلت إليه أيضًا تسريب جديد تم إصداره لتصميم الموبايل وأيضًا لبعض الصور الواقعية له، حتى الآن لا توجد معلومات حول موعد إزاحة الستار عن هذا الهاتف لكن دعونا نتذكر في يناير الماضي التسريبات التي ظهرت حول هذا الهاتف والتي أشارت إلى إمكانية الكشف عنه في معرض MWC الدولي للتكنولوجيا في برشلونة خلال شهر فبراير وهذا لم يحدث.

مواصفات BlackBerry Key 2 الجديد الجزء الخلفي مصنوع من البلاستيك، والجوانب معدنية والشاشة زجاجية، والجانب الأمامي يحتوي على شاشة IPS LCD مقاس 4.5 بوصة بدقة عالية 1080 × 1620 ليعطي كثافة 443 بكسل ومن الطبيعي أن تأتي نسبة حجم الشاشة مقارنة بحجم الواجهة الأمامية للهاتف، فهي صغيرة جدًا، بنسبة 55.5٪، نظرًا لوجود لوحة مفاتيح Qwerty.

الكاميرا الخلفية المزدوجة تأتي بدقة 12 ميجابكسل، العدسة الأولى بفتحة عدسة f / 1.8، والثانية بدقة 8 ميجابكسل، وليس لدينا تفاصيل كثيرة عنها سوى إمكانية عزل الخلفية. تحتوي الكاميرا على فلاش LED وتصوير فيديو بدقة 2160 بكسل بمعدل ثلاثين لقطة في الثانية، أما الكاميرا الأمامية فهي بدقة 8 ميجابكسل بفتحة عدسة f / 2.0 وتسجيل فيديو من الكاميرا السفلية بدقة FHD.

يأتي الهاتف بذاكرة داخلية بسعة 64 جيجا بايت وذاكرة خارجية تصل إلى 256 جيجا بايت، وذاكرة عشوائية 6 جيجا بايت، ومعالج ثماني النواة من فئة Snapdragon 660، وبطارية 3360 مللي أمبير تعمل بتقنية الشحن السريع.

بفضل إمكانيات هذا الهاتف، فهو مصنف ضمن الفئة الراقية، وبالتالي فقد حصل على أحدث إصدار من Android Oreo 8.1. حتى لو كان في الفئة المتوسطة، فغالبًا ما يتم إطلاق BlackBerry في السوق بأحدث إصدار من نظام التشغيل بحيث يكون هذا الأمر حافزًا للعديد من المستخدمين.