هي من أبرز ألعاب الذكاء على مدار العقود الماضية وما زلت حتى الآن، ولكن الآن تغير أسلوب اللعب التقليدي وأصبح إمكانية المشاركة في المباريات مع الآخرين من خلال مواقع الألعاب عبر الإنترنت، مما يتيح لك ذلك العب في أي مكان مع شخص آخر في بلد آخر وهكذا حتى تتمكن من الاستمرار في تطوير مهاراتك.

القائمة التالية ستشمل العديد من المواقع الخاصة بلعب الشطرنج عبر الإنترنت، والتي تعتبر من أفضل المواقع في هذا المجال، وذلك لسهولة استخدامها وعدم وجود تعقيدات أثناء اللعب، ومن خلال هذه المواقع ستتمكن من التعرف على قواعد اللعب. نحن سوف.

أفضل مواقع ألعاب الشطرنج على الإنترنت

موقع ويب Lichess

يمكّنك هذا الموقع من لعب الشطرنج سواء قمت بالتسجيل في الموقع أم لا، ولكن يفضل أن تقوم بالتسجيل وأن يكون لديك حساب شخصي لحساب عدد الانتصارات التي حققتها، وبعد ذلك يمكنك اختيار اسم المستخدم الخاص بك ورمز الشطرنج إلى كن رمزك، بالإضافة إلى اختيار الملعب واللون المفضل لديك، والتدريب وإنشاء استراتيجيات اللعب، رابط الموقع.

موقع موقع الشطرنج

يوفر لك هذا الموقع العديد من الخيارات للعب لعبة الشطرنج، الخيار الأول هو التدريب، والذي يتضمن شرحًا نظريًا وعمليًا لتدريب اللعبة في عدة خطوات، والخيار الثاني هو اللعب عبر الإنترنت مع أشخاص آخرين في العالم. الخيار الثالث هو اللعب بالكمبيوتر وهذا يعني أنك ستلعب بالجهاز كنوع من التدريب الاحترافي والخيار الرابع هو تنزيل تطبيق اللعبة على هاتفك لتلعب من خلاله رابط الموقع.

الشطرنج 24. موقع الكتروني

هذا الموقع شامل عن لعبة الشطرنج، فهو لا يوفر لك فقط القدرة على اللعب عبر الإنترنت، بل يزودك أيضًا بأخبار الشطرنج بشكل يومي والمباريات بين المحترفين في البطولات الدولية للعبة. يمكّنك هذا الموقع من اللعب إما مع أشخاص آخرين أو مع الكمبيوتر بالإضافة إلى إجراء محادثة مع الآخرين ومشاهدة الأشخاص المميزين في هذا الموقع الذين يحصلون على العديد من النقاط عند فوزهم بشكل دائم، رابط الموقع.

موقع Chessbase

هذا الموقع لا يطلب منك التسجيل به، بل اللعب مباشرة، فبمجرد دخولك لهذه الصفحة يحصل الموقع على عنوان IP الخاص بجهازك ويحدد بلدك ويبدأ في تحديد بلد المنافس الذي يكون غالبًا قريبًا من أنت، لذلك إذا كنت من دولة عربية، فإن الخصم في معظم الأمر سيكون أيضًا من دولة عربية، ويمكنك اختيار الوقت المحدد للعب، والذي يبدأ من دقيقة واحدة إلى أكثر من 20 دقيقة، ارتباط الموقع.

موقع Chesskid’s

ربما هذا الموقع مخصص للأطفال، ولكن من أخبرك أن الكبار لا يشاركون فيه، في بداية اللعب عليك أن تختار شكل وتصميم الرمز الذي ستشارك فيه وستجد أن الملعب يحتوي ألوان وأشكال شبيهة بالأشكال التي يحبها الأطفال، ويوفر لك الموقع إمكانية تعلم هذه اللعبة إما من خلال التجربة المباشرة أو من خلال قراءة القواعد، رابط الموقع.

موقع موقع Chessduo

يتميز هذا الموقع بدعمه للغة العربية، وبالتالي قدرتك على فهم قواعد اللعبة بشكل أسرع. يمكنك تسجيل حساب على هذا الموقع من خلال حساب Facebook. كما يوفر منتدى للنقاش حول طرق لعب الشطرنج. ستجد في الصفحة الرئيسية لهذا الموقع أفضل اللاعبين وأولئك الذين يحصلون على أكبر عدد من النقاط. يمكنك أيضًا الانضمام إلى البطولات التي تقام على هذا الموقع. يمكنك الدخول إلى الموقع عبر الرابط التالي.

بلايوك. موقع

تصميم هذا الموقع بسيط جدا. يوفر لك إمكانية اللعب من خلال التسجيل في الموقع وإنشاء حسابك الخاص، أو يمكنك اللعب كضيف على الموقع. كما يدعم هذا الموقع اللغة العربية ويوفر صفحة خاصة مشتقة من ويكيبيديا للتعرف على قواعد اللعب يمكنك الوصول إلى الموقع عبر الرابط التالي.

موقع Flyordie على الويب

لا يوفر هذا الموقع الشطرنج فحسب، بل يوفر أيضًا ألعابًا أخرى مثل البلياردو وكرة القدم والدبابات والعديد من الألعاب الأخرى، ولكن الشطرنج يضم أكبر عدد من اللاعبين على الموقع، ويمكنك بدء ألعاب الشطرنج إما بلعبة صغيرة مدتها دقيقة أو حتى لعبة طويلة تصل الى 20 دقيقة يمكنك الدخول الى الموقع من الرابط التالي.

موقع تشيسستر

هذا الموقع لا يختلف كثيرا عن السابق ولكنه يتميز بدعمه للغة العربية مع إمكانية اللعب مع الأصدقاء أو غيرهم أو اللعب بالكمبيوتر، ومن خلال الموقع يمكنك التعرف على والدخول في المسابقات الكبرى، يمكنك الدخول إلى الموقع عبر الرابط التالي.

موقع 2Gamez

هذا الموقع مخصص لجميع الألعاب المجانية بما في ذلك الشطرنج، يمكنك البدء باللعب مباشرة على هذا الموقع بالكمبيوتر وليس مع أشخاص آخرين، وبالتالي لا تحتاج إلى تسجيل حساب في هذا الموقع، يمكنك الدخول إلى اللعبة عبر الرابط التالي .