تعد أجهزة Samsung اليوم من بين الأجهزة الأكثر تداولًا بين العديد من مستخدمي الهواتف الذكية اليوم. يعمل من خلال نظام التشغيل أندرويد من خلال عدة خطوات يتم تنفيذها على الأجهزة بإصداراتها المختلفة.

أسباب تنسيق أجهزة Samsung

هناك العديد من الأسباب التي تدفع المالكين إلى إعادة ضبط إعدادات المصنع أو تهيئة الجهاز ومحو جميع البرامج التي تم تثبيتها على الجهاز من قبل، ومن بين الأسباب الأكثر شيوعًا التي تجعل الأشخاص يقومون بتهيئة الجهاز فيما يلي.

1- لوضع قفل على الجهاز ونسيان القفل. هنا، يجب إعادة ضبط الجهاز مرة أخرى لاستخدام الجهاز مرة أخرى. هنا، يجب إعادة إدخال البريد الإلكتروني ويجب إعادة إدخال التطبيقات التي تمت إزالتها أثناء تنسيق الجهاز.

2- في حال عانى أصحاب الجهاز من بطء شديد في الجهاز ويحتاجون إلى زيادة السرعة مرة أخرى هنا، يجب عليهم إعادة ضبط المصنع وتهيئة الجهاز.

3- لتشغيل العديد من التطبيقات التي يرفض الجهاز تجميلها أو التعرف عليها لوجود خلل في نظام التشغيل. 4- في حالة تعرض الجهاز أو الجهاز للفيروسات والهجوم الخارجي مما يؤثر على النظام وطريقة عمله.

طرق تنسيق جهاز Samsung

يجب على الشخص الذي يمتلك جهاز Samsung ويسعى لتهيئة الجهاز نتيجة وجود مشكلة في النظام أن يعرف الكثير من الأشياء التي سيواجهها عندها، بما في ذلك أنه سيتم حذف التطبيقات التي تم تنزيلها والتعامل معها على الجهاز، ومقاطع الفيديو والصور التي تم تصويرها من خلال الهاتف سيتم حذفها أيضًا، كما تم حذف كلمات المرور المحفوظة على الجهاز والأشياء الأخرى التي يجب مراعاتها حتى لا تفقد الوسائط المختلفة.

من خلال الخطوات التالية، من السهل تهيئة جهاز Samsung من خلال الإعدادات الخاصة بالجهاز.

1- لفتح القائمة، اضغط على أيقونة الإعدادات على شاشة الجهاز. 2- ثم اضغط على خيار الخصوصية من قائمة الإعدادات لفتح قائمة الخصوصية.

3- يتم الضغط على خيار الاستعادة ويتم كتابته بالشكل التالي النسخ الاحتياطي وإعادة الضبط، ثم اختيار خيار إعادة ضبط المصنع، والذي تتم كتابته كالتالي إعادة ضبط بيانات المصنع.

4- أخيرًا اضغط على استعادة إعدادات المصنع للهاتف وتتم كتابتها على النحو التالي إعادة ضبط الهاتف وستبدأ عملية التهيئة فورًا، وعلى الشخص الانتظار حتى ينتهي الجهاز من عملية التهيئة الكاملة، والوقت و يجب إعادة ضبط تاريخ الجهاز فور اكتمال عملية التهيئة، ثم إعادة تنزيل جميع الوسائط الخاصة بك ووضعها في الحالة التي تمت إزالتها من الجهاز أثناء عملية التهيئة.

من الممكن تهيئة جهاز Samsung من خلال مفتاح رفع مستوى الصوت ويستند إلى الخطوات التالية.

1- أولاً، يتم إيقاف تشغيل جهاز Samsung، ثم الضغط على الأزرار التالية وهي مفتاح رفع الصوت ومفتاح التشغيل ومفتاح Home بشرط الضغط على هذه المفاتيح لمدة خمس ثوانٍ متواصلة.

2- قم بإزالة الأصابع من زر التشغيل أو الطاقة مع الاستمرار في الضغط على زر رفع الصوت ومفتاح الصفحة الرئيسية حتى تظهر قائمة الاسترداد باللون الأخضر على شاشة الجهاز.

3- يجب التوقف عن الضغط على المفاتيح واستخدام مفتاح الصوت من أجل الوصول إلى wipe data / factory reset ثم الضغط على مفتاح التشغيل ثم تظهر نافذة لتقوم بعملية حذف البيانات ثم تضغط نعم- احذف جميع بيانات المستخدم وسيظهر تم مسح الجملة الخاص بك.

4- يقوم الشخص بعد ذلك بالضغط على خيار إعادة التشغيل الآن ثم يضغط فورًا على زر إعادة التشغيل للجهاز وبعد ذلك سيتم تنسيق الجهاز وهنا سيتم حذف جميع البيانات تلقائيًا وبعد الانتهاء من هذه الخطوة سيتم إعادة تشغيل الجهاز مرة أخرى.

5- يتم ضبط الوقت والتاريخ وإعادة تنزيل التطبيقات مع الحرص على خلو هذه التطبيقات الحديثة من الفيروسات والملفات غير المرغوب فيها بالجهاز والتي تتسبب في تعطيل العمل.

خطوات استبدال بطارية Samsung

من الممكن أن تتعرض بطارية الجهاز لعدة مشاكل مما يؤدي إلى ضرورة قيام شخص باستبدال البطارية، كما يسهل استبدال البطارية من خلال الخطوات التالية.

1- لشراء بطارية جديدة مناسبة للهاتف ومتوافقة مع الجهاز من حيث التشغيل. 2- الجهاز مغلق عن طريق زر الطاقة. 3- قم بإزالة البطارية القديمة ووضع البطارية الجديدة بحيث يتم شحن الهاتف أثناء إيقاف تشغيله، ثم أعد تشغيل الهاتف مرة أخرى.