لا داعي للقلق بشأن التحقق من عملية الشراء الخاصة بك إذا كنت تشتري iPhone الجديد مباشرة من متجر Apple أو تجار التجزئة المعتمدين، ومع ذلك، تحتاج عملية شراء جديدة من بائع غير مصرح به أو بائع جديد إلى بعض الاهتمام، فأنت بحاجة إلى التأكد أن جهاز iPhone الخاص بك أصلي وليس مزيفًا.

اكتشف iPhone الأصلي والمزيف من العلبة

حافظة iPhone بينما يعرض لك معظمهم صندوقًا مغلقًا، إلا أن هذا لا يعني بالضرورة أنه جديد أو أصلي، ولا تزال هذه ليست أفضل طريقة لاستنتاج ما إذا كان iPhone الخاص بك أصليًا أم مزيفًا. ومع ذلك، هناك بعض المؤشرات المهمة التي تحتاج إلى التحقق منها عند النظر في الجزء السفلي من مربع iPhone في العلبة هي الرموز التالية

1- رقم الموديل – مثال MC318LL / A، MD239PP

2- وصف لأجهزة iPhone، مثل iPhone XS، والألوان، وما إلى ذلك.

3- أصلي – يجب أن ترى النص الذي صممه مثل صنع في … وأيضاً للتعرف على الموديل مثل iPhone 4s model CDMA، ويمكنك الرجوع إلى صفحة دعم Apple للتعرف على موديلات iPhone، ورقم الجزء – يجب أن يكون هو نفسه رقم الطراز الخاص بك.

4- سواء كنت تشتري iPhone جديدًا أو مستعملًا، لا تنسَ إلقاء نظرة على المعلومات المطبوعة على ظهر الصندوق، سيحتوي الجانب الخلفي من الصندوق على جميع المعلومات المتعلقة بجهاز iPhone الخاص بك مثل رقم الطراز، المسلسل number و IMEI وما إلى ذلك، تأكد من أن هذه الأرقام متطابقة تمامًا مع الأرقام الموضحة في الإعدادات-> عام-> حول، بالإضافة إلى ذلك، سيحتوي iPhone الأصلي على النص التالي المعروض في الجزء الخلفي من المربع “مصمم من شركة Apple في كاليفورنيا مجمعة في الصين “.

5- أيضًا، سيحتوي كل جهاز iPhone جديد على ما يلي كابل USB ومحول طاقة وسماعات رأس، وتأكد من أن الحزمة الخاصة بك تحتوي على جميع العناصر المذكورة.

اي فون مزيف

على الرغم من أن مصنعي iPhone المزيفين قد نجحوا في الحصول على نسخة iPhone المقلدة في تصميمهم، إلا أنهم غير قادرين على تحقيق iPhone الأصلي من حيث الأداء ونظام التشغيل وما إلى ذلك. وهذا هو السبب في أنه من الممكن للمشتري اكتشاف iPhone المزيف من الأصل من خلال القيام بالشيكات المذكورة أدناه

1- تحقق من ضمان Apple. 2- تحقق من رقم الموديل. 3- افحص فتحة بطاقة الذاكرة. 4- تحقق من رقم IMEI الخاص بجهاز iPhone. 5- تحقق من شعار شركة آبل. 6- تحقق من مظهر الهاتف نفسه. 7- فحص النظام / التطبيقات الافتراضية.

ضمان iPhone

بشكل عام، تقدم Apple ضمانًا محدودًا لمدة عام واحد لجميع أجهزتها التي تم شراؤها إما من بائعي التجزئة المعتمدين أو المعتمدين. للتحقق مما إذا كان جهازك يتمتع بضمان أم لا، تحتاج إلى معرفة الرقم التسلسلي. لمعرفة الرقم التسلسلي لجهاز iPhone الخاص بك، يمكنك الانتقال إلى الإعدادات-> عام-> حول، سترى سلسلة أبجدية رقمية مدرجة لحقل الرقم التسلسلي، والرقم مطبوع أيضًا على المربع الذي يحتوي على جهاز iPhone الخاص بك، اكتب هذا الرقم وانتقل إلى صفحة خدمة ودعم Apple، ثم أدخل الرقم التسلسلي الخاص بك في المربع المتوفر واضغط على زر متابعة، وإذا كان جهاز iPhone الخاص بك أصليًا، فستعرض شاشتك معلومات مثل طراز iPhone وفترة الضمان وحالة دعم الهاتف، إلخ.

لسوء الحظ، إذا كان iPhone الخاص بك مزيفًا أو مسروقًا، فلن يتم عرض واحدة أو أكثر من المعلومات المذكورة أعلاه، أو انتهت صلاحية الضمان الخاص بك.

رقم طراز iPhone

يمكنك أيضًا التحقق من رقم الطراز، في بعض الأحيان، سيحاول البائعون بيع جهاز iPhone الذي تم تجديده بأسعار أقل من خلال الادعاء بأنه جهاز جديد، ومع ذلك، يمكنك بسهولة معرفة ما إذا كان جهاز iPhone الخاص بك مستخدمًا أو جديدًا من رقم الطراز الخاص به، انتقل إلى الإعدادات-> عام-> حول، وسيبدو رقم الطراز مثل “MQ3D2HN / A” يشير الحرف الأول من رقم الطراز إلى طبيعة الجهاز

– m تعني أن iPhone جديد تمامًا. – f جهاز مجدد – r جهاز بديل – f جهاز شخصي

إذا كان رقم طراز iPhone الخاص بك لا يبدأ بأي من الأحرف المذكورة أعلاه، فمن المرجح أنه هاتف iPhone مزيف. عند شراء أجهزة iPhone جديدة من بائع غير مصرح به أو من السوق السوداء، تحقق وتأكد من أن رقم الطراز يبدأ بالحرف M قبل الشراء.

تحقق من فتحة بطاقة الذاكرة، لا تحتوي أجهزة Apple iPhones على فتحة لإدخال مساحة تخزين إضافية، وبدلاً من ذلك، فهي متوفرة دائمًا مع ذاكرة ثابتة بحجم 16 جيجابايت / 32 جيجابايت / 64 جيجابايت / 128/256 جيجابايت، إذا كان جهاز iPhone الخاص بك مزودًا ببطاقة ذاكرة خارجية الفتحة، فمن الواضح أن iPhone مزيف.

ال