أصبحت الطابعة الآن جزءًا من الحياة اليومية للعديد من الأشخاص، حيث يمكنك بسهولة طباعة الأوراق من خلال نقرة زر من الكمبيوتر، وهناك طابعات يمكنها التواصل معهم عبر الهواتف الذكية، ولكن قبل القيام بذلك، عليك القيام بذلك قم بعملية تحديد الطابعة على الكمبيوتر بحيث يمكنك بعد ذلك من استخدامها، يجب تحديد أي جهاز جديد متصل بالكمبيوتر أيضًا.

كيفية التعرف على طابعة hp بدون قرص مضغوط

الطريقة التالية سوف نتعلم كيفية تعريف الطابعة عالية الدقة أو أي نوع آخر من الطابعات دون الحاجة إلى أسطوانات السائقين ولن نقوم بتنزيل برامج التشغيل منها، وفي كثير من الحالات نفقد أسطوانات التعريف الخاصة بالطابعة وهناك بعض أجهزة الكمبيوتر المحمولة الصغيرة الحجم الذي لا يحتوي على مدخل خاص بالاسطوانات.

ستعتمد هذه الطريقة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وجهاز الكمبيوتر الخاص بك، ومن خلاله سنكمل إجراءات التعريفات، وقد تم عمل هذه الإعدادات على جهاز الكمبيوتر.

كيفية تركيب طابعة hp بدون قرص مضغوط

قم بتوصيل طابعة HD بالكمبيوتر من خلال كابل USB الخاص بها. انتقل إلى “لوحة التحكم” من قائمة ابدأ وانتقل إلى الأجهزة والصوت. في هذه الصفحة، هناك ثلاثة خيارات نختار منها “أجهزة العرض والطابعات”. في صفحة الطابعات، سنضغط على زر “إضافة طابعة”.

– ستظهر لك الآن نافذة باسم “اختر جهازًا أو طابعة لإضافتها إلى الكمبيوتر”. في الوقت الحالي، من المفترض أن تبحث عن تعريف الطابعة التي قمت بتوصيلها، لكن حتى الآن لا أعرف، لذلك عليك الضغط على الزر “الطابعة التي أريدها غير مدرجة” وستجدها في أسفل هذه الصفحة.

الآن ستظهر لك صفحة جديدة تحت اسم “ابحث عن طابعة بخيارات أخرى” وفي هذه الصفحة ستجد أربعة خيارات نختار منها الخيار الأخير وهو “إضافة طابعة محلية أو طابعة متصلة بـ” شبكة تستخدم الإعدادات اليدوية “ونضغط على زر” التالي “.

– الآن سوف ننتقل إلى صفحة بعنوان “تثبيت برنامج تشغيل الطابعة” وفي هذه الصفحة سوف تجد جميع أسماء شركات الطابعات والتي نختار منها “hd”، وبعد اختيار اسم الشركة المصنعة نقوم بالبحث عن اسم الطابعة “سيُطبع طراز الطابعة عليها” ثم نضغط على زر “التالي”.

سيُطلب منك الآن الانتظار قليلاً حتى يكتمل التنزيل وتظهر صفحة بعنوان “مشاركة الطابعة”، ثم اضغط على زر التالي وستظهر الصفحة الأخيرة بالاسم “تمت إضافة طابعة…. بنجاح “وفي هذه الصفحة ستجد زرًا يسمى” طباعة صفحة اختبار “نضغط عليه والغرض منه محاولة طباعة ورقة اختبار على الصفحة وبعد الضغط على هذا الزر نقوم بتشغيل زر الطاقة في الطابعة و علينا الانتظار حتى تتم طباعة إحدى الصفحات على التربة ويخرج الورق من الطابعة.

ستحتوي الصفحة التي ستتم طباعتها افتراضيًا للتجربة على بعض تفاصيل الطابعة وأسماء برامج تشغيل الطابعة على الكمبيوتر.

كيف تطبع من جهاز كمبيوتر

في الخطوات التالية سنتحدث عن كيفية طباعة صفحة Word من الكمبيوتر الى الطابعة، وسيتم ذلك من خلال النقاط التالية

افتح على الكمبيوتر واكتب الكلمات التي تريدها في هذه الصفحة. بعد الانتهاء، انقر فوق الزر “ملف” في الشريط العلوي لتظهر لك قائمة جانبية، نختار منها “طباعة”.

الآن ستظهر لك صفحة لإعدادات الطباعة تختار منها عدد الأوراق المراد طباعتها وحجمها وكافة المعلومات الخاصة بالطباعة، وفي النهاية تتم الموافقة ويتم إزالة الورق من طابعة.