سواء كنت مشتركًا في Twitter أم لا، لا يمكنك تجاهل حقيقة أنه وسيلة رئيسية للتبادل هذه الأيام، لذلك يجدر بنا أن نعرف أن Twitter يوفر وسيلة بحث لجميع هذه التغريدات (حوالي 500 مليون في اليوم)، والبحث الأداة متاحة سواء كنت مشتركًا أم لا، لذلك يمكن لأي شخص البحث عن القليل من المعلومات لمعرفة ما يقال عن أحداث اليوم وأي مواضيع أخرى تهمك، وقد لا تنوي أبدًا كتابة تغريدة بنفسك ولكن قم بإلقاء نظرة انتقائية على ما يدور حوله كل هؤلاء الأشخاص.

كيفية استخدام البحث المتقدم للتويتر

ليس عليك أن تهتم بالصفحة الرئيسية ويمكنك الانتقال مباشرة إلى أداة البحث. أداة البحث قوية للغاية ويمكن استخدامها بعدة طرق للاستفادة من اهتماماتك المحددة. كما هو الحال مع أي أداة بحث، من الأفضل استخدام بعض عوامل تشغيل البحث المتقدم وبناء الجملة لتصفية نتائج البحث. حدد التغريدات من فئات مثل مستخدمين محددين، وعلامات التصنيف، ونطاقات التواريخ، والموقع، وما إلى ذلك. للبحث بدون حساب Twitter، اتبع الخطوات التالية

1- أدخل الرابط التالي https//twitter.com/search-homelang=ar. 2- أدخل البحث في شريط بحث Twitter. 3- في أعلى يمين صفحة النتائج، انقر على “مرشحات البحث” ثم “بحث متقدم”. 4- قم بملء البحث بالكلمات المناسبة لتحسين نتائج البحث. 5- انقر فوق “بحث” لرؤية النتائج.

ما هو تطبيق تويتر

هو موقع إخباري وشبكات اجتماعية حيث يتواصل الأشخاص في رسائل قصيرة تسمى التغريدات، وتنشر التغريدات رسائل قصيرة لأي شخص يتابعك على تويتر على أمل أن تكون رسائلك مفيدة ومثيرة للاهتمام لشخص ما في جمهورك، ووصف آخر للتغريد و قد يكون التغريد تدوينًا صغيرًا، ويستخدم بعض الأشخاص Twitter لاكتشاف أشخاص وشركات مثيرة للاهتمام عبر الإنترنت، ويفضلون متابعة تغريداتهم.

لماذا يحظى Twitter بشعبية كبيرة

بالإضافة إلى حدسه النسبي، فإن جاذبية Twitter الكبيرة هي مدى سهولة ذلك. يمكنك تتبع المئات من مستخدمي Twitter المثيرين للاهتمام وقراءة المحتوى الخاص بهم في لمحة. هذا هو المثل الأعلى لعالمنا الحديث. يستخدم Twitter قيودًا هادفة على حجم الرسالة لإبقاء الأشياء سهلة الاستخدام. تقتصر كل تغريدة تدوين مصغر على 280 حرفًا أو أقل، ويشجع غطاء الحجم هذا الاستخدام المركّز والذكي للغة، مما يجعل من السهل مسح التغريدات ويصعب كتابتها، وقد جعل تحديد الحجم في الكلمات هذا Twitter أداة اجتماعية شائعة.

كيف يعمل تويتر

Twitter سهل الاستخدام إما كمذيع أو مستلم، يمكنك الانضمام بحساب مجاني واسم Twitter، ثم إرسال البث (التغريدات) يوميًا أو كل ساعة أو كما يحلو لك، انتقل إلى مربع What Happens اكتب 280 حرفًا أو أقل، انقر فوق تغريد وسيرى الأشخاص الذين يتابعونك كلماتك، وقد يكونون أشخاصًا آخرين لا يتبعون ما تريد، وشجع الأشخاص الذين تعرفهم على متابعتك وتلقي تغريداتك في أخبار تويتر الخاصة بهم، لتلقي أخبار تويتر، ابحث عن شخص مثير للاهتمام (أحد المشاهير) واضغط على متابعة للاشتراك في تغريداتهم، إذا كانت تغريدتهم غير مثيرة للاهتمام كما كنت تعتقد، حدد إلغاء المتابعة.

تغريدات تويتر

يرسل الأشخاص تغريدات لجميع أنواع الأسباب، سواء الغرور أو الاهتمام أو الترويج الذاتي غير المباشر لصفحات الويب الخاصة بهم أو الملل البسيط، الغالبية العظمى من المغردين الصغار مسلية، إنها فرصة للتحدث إلى العالم والكشف عن عدد الأشخاص قراءة تغريداتهم من مستخدمي تويتر لإرسال محتوى مفيد، وهذه هي القيمة الحقيقية لتويتر، فهو يوفر مجموعة من التحديثات السريعة من الأصدقاء والعائلة والعلماء والصحفيين الإخباريين والخبراء.

كما أنه يمكّن الأشخاص من أن يصبحوا صحفيين هواة مدى الحياة، ويصفون ويشاركون شيئًا يجدون أنه ممتعًا في يومهم، وهناك الكثير من الهراء على Twitter، ولكن في نفس الوقت هناك قاعدة من الأخبار المفيدة والمحتوى المعرفي، وأنت سوف تحتاج إلى أن تقرر بنفسك المحتوى الذي يستحق المتابعة هناك، ومن من بين أشياء أخرى، يعد Twitter وسيلة للتعرف على العالم من خلال عيون شخص آخر.

تويتر كأداة تسويق

يقوم آلاف الأشخاص بالإعلان عن خدمات التوظيف والاستشارات التجارية ومتاجر البيع بالتجزئة باستخدام Twitter، وقد سئم مستخدم الإنترنت الحديث من الإعلانات التلفزيونية، ويفضل الأشخاص الإعلان السريع والأقل تدخلاً ويمكن تشغيله أو إيقاف تشغيله حسب الرغبة، وتويتر هو ذلك بالضبط “تسير الأمور” عند التعرف على الفروق الدقيقة في التغريد يمكنك الحصول على نتائج إعلانية جيدة باستخدام Twitter.

Twitter كأداة للتواصل الاجتماعي

Twitter هو وسيلة تواصل اجتماعي ولكنه أكثر من مجرد مراسلة فورية، حيث يقوم Twitter باكتشاف أشخاص مثيرين للاهتمام حول العالم، وقد يتعلق الأمر أيضًا ببناء الأشخاص المهتمين بك أو بعملك أو بهواياتك ومن ثم تزويد هؤلاء المتابعين ببعض القيمة المعرفية كل سواء كنت غواصًا رائعًا وترغب في مشاركة مغامراتك مع الغواصين الآخرين أو كنت تستمتع بجمهورك، فإن Twitter هو وسيلة للحفاظ على التواصل الاجتماعي مع الآخرين وربما التأثير على الآخرين بطرق صغيرة أو كبيرة.

لماذا المشاهير يستخدمون تويتر

أصبح Twitter أحد أكثر منصات التواصل الاجتماعي استخدامًا لأنه شخصي وسريع، ويستخدم المشاهير Twitter لبناء اتصال شخصي مع معجبيهم، مثل Ellen DeGeneres، والرئيس ترامب هم بعض مستخدمي Twitter المشهورين، ومنهم يوميًا تعمل التحديثات على تعزيز الشعور بالاتصال بمتابعيهم، وهو أمر قوي لأغراض الدعاية. كما أنه مقنع ومحفز للأشخاص الذين يتابعون المشاهير.

ال