إنه فن تحويل البيانات والمعلومات إلى صور ورسومات يسهل فهمها. هناك أسماء كثيرة لهذا الفن نفتقدها في الوطن العربي بشكل عام. أحد هذه الأسماء هو (Infographics) أو (Data Visualization) ويسمى أيضًا (Information Design)، عندما نستخدم مصطلح (Data Visualization) فإنه يعبر عن هذه الفئة ككل.

أي رسم يحتوي على بيانات / معلومات أو نصوص. عندما نستخدم مصطلح (تصور البيانات)، فهذا يعني أنه مصطلح عام يستخدم لوصف البيانات المعروضة بطريقة مرئية.

تفاصيل حول مصطلح الرسم البياني

إنه مختلف تمامًا عن المصطلح (تصور البيانات التفاعلية) لأن تدفق المعلومات للبيانات / المعلومات المعقدة يكون أسرع وأكثر وضوحًا. على سبيل المثال، لنقل التفاعلي، قد يسهل البحث للوصول إلى منطقة أو بلد معين بنقرة زر واحدة! المرئيات المرئية التي تظهر معلومات مهمة. يطلق عليه بشكل عام (Infographics)، أما إذا كانت الصورة تحتوي على مواد تفاعلية فيطلق عليها (تصور البيانات).

العناصر التي تشكل تصميم إنفوجرافيك أو تصميم إنفوجرافيك

تقدم التصورات معلومات معقدة بسرعة وبشكل واضح. تصورات تدمج النصوص بهدف الكشف عن المعلومات أو الأنماط أو الاتجاهات. تصورات أسهل في الفهم من النصوص وحدها. تصورات جميلة وجذابة للتعبير عن فكرة معينة وتوضيحها (أحداث / قصص .. إلخ).

الدور الفعال للرسوم البيانية في التصاميم

بينما بدأ العالم في أن يصبح أكثر اعتمادًا على المعلومات وهناك المزيد من البيانات والرسوم البيانية، فإن تصميمات الرسوم البيانية لها دور مهم وفعال في تبسيط هذه المعلومات وسهولة قراءة هذه الكميات الهائلة من البيانات المعلوماتية، والتي يسهل قراءتها وتمكينها لجعل هذه البيانات أكثر سلاسة في القراءة والمعرفة والقدرة على تحليل هذه البيانات بطريقة جميلة وجذابة وملفتة للنظر.

ما هي أهمية استخدام الرسوم البيانية

تصميمات الانفوجرافيك مهمة جدا، لماذا لأنه يعمل على تغيير الطريقة التي يفكر بها الناس من حيث الجرافيك والمعلومات والقصص، خاصة في الوقت الحاضر، عندما نستخدم تصميمات إنفوجرافيك، فإننا نزيد المحتوى العلمي على الإنترنت، ونضيف نموذجًا آخر لعرض المعلومات / البيانات في طريقة جديدة تساعد على توصيل الأفكار المعقدة بطريقة واضحة وجميلة.

خلفيات طبية للتصميم والاستخدام في الرسوم البيانية

خلفية مناسبة لخلفية مراكز التطعيمات والأمصال.

خلفية مناسبة لعمل بطاقة للطبيب تتضمن تخصصه وبياناته.

خلفية مناسبة للمراكز الطبية والجراحية.

يرتدي الطبيب خلفية مناسبة للإعلان عن عيادة الطبيب.

خلفية مناسبة للمراكز الطبية والعلاجية

خلفية مناسبة لمركز طبي.

خلفية مناسبة للمراكز الطبية لأمراض القلب.

خلفية مناسبة للمراكز الطبية ل.

خلفية مناسبة لمراكز علاج الأمراض.

خلفية مناسبة لمراكز العلاج.