في وقت من الأوقات، كانت تقنية نظارات العالم الافتراضي خيالية، لكنها الآن حقيقة ملموسة يمكنك شراؤها من أي مكان وبأنواع وأسعار مختلفة، وقد أصبحت الآن أكثر شعبية بين محبي الأفلام والألعاب على وجه الخصوص، يلبي العديد من احتياجات المستخدمين من خلال العديد من التجارب سواء كانت ألعابًا إلكترونية أو مشاهدة الأفلام بطريقة أكثر فاعلية وواقعية.

نظارات الواقع الافتراضي

نظارات الواقع الافتراضي لها نوعان، النوع الأول يعمل بدون هاتف ذكي أي لا يحتاج إلى وضع هاتفك الذكي داخل الجهاز، والنوع الثاني لا يعمل بدون هاتف ذكي بمواصفات معينة مثبتة في النظارات.

بالنسبة للنوع الثاني من نظارات الواقع الافتراضي التي تحتاج إلى وضع هاتف ذكي داخل النظارات، يجب أن تكون دقة شاشة الهاتف ودقتها (Full HD)، أي أن دقتها (1080 * 1920) بكسل على أعلى، و يجب أن يدعم الهاتف مستشعرين مهمين للغاية

– مستشعر الجيروسكوب وهو مستشعر مسئول عن حركة الهاتف، وبالتالي فهو قادر على نقل الحركة الخارجية إلى حركة داخل المشهد في الهاتف. المستشعر المغناطيسي وهو مستشعر مسئول عن التنقل بين الخيارات داخل البرامج والألعاب.

أفضل أنواع نظارات العالم الافتراضي

تم الإعلان عن الكثير من نظارات الواقع الافتراضي، ولا تزال الشركات تعمل على تحديث هذه التقنية وتطويرها، وهناك العديد من الأنواع التي أصبحت متوفرة في الأسواق العالمية ومن الممكن طلب أي نوع بالمواصفات والأسعار المناسبة ووفقًا للأغراض التي تريدها، من خلال مواقع تجارة النظارات الإلكترونية على الإنترنت، أو من خلال المتاجر التقليدية، ومن أفضل أنواع نظارات العالم الافتراضي

كوة المتصدع. نظارة شمسيه

تعتبر هذه النظارات من أفضل النظارات في العالم الافتراضي المخصصة لمجال الألعاب والتي تدعم العديد من التطبيقات الأخرى مثل مشاهدة الأفلام ومقاطع الفيديو ومجهزة بأكثر من 100 لعبة والتي يمكن لعبها من خلال جهاز كمبيوتر بمواصفات عالية لمطابقتها.

نظارات HTC Vive الشمسية

تسمح هذه النظارات للمستخدمين بالتجول في جميع أنحاء الغرفة، على عكس العديد من نظارات الواقع الافتراضي التي يمكن أن تسمح لك بالحركة المحدودة.

نظارات الواقع الافتراضي سوني بلاي ستيشن

تتميز هذه النظارات بشاشة مقاس 5.7 إنش بدقة 1080 × 1920 بكسل، ومجال الرؤية يأتي بزاوية 100 درجة، ومعدل تحديث 120 هرتز، والشاشة من نوع (OLED)، وهي مخصص للألعاب.

نظارات سامسونج جير في ار

هذه النظارات هي إحدى النظارات التي تحتاج إلى هاتف ذكي لتعمل، وأطلقتها سامسونج في نفس المؤتمر الذي أعلنت فيه عن GALAXY Note 7.

نظارات جوجل داي دريم فيو

هذه النظارات مقدمة من شركة جوجل، وهي مصممة من الإسفنج والنسيج الصناعي، مع جزء بلاستيكي حيث يتم وضع الهاتف بداخلها، وهذه النظارات أخف بكثير من باقي النظارات.

نظارات الواقع الافتراضي من ال جي 360

تأتي هذه النظارات بشاشة خاصة بدقة (720 × 960 بكسل)، كما أنها تحتوي على سماعة رأس داخلية وهي خفيفة الوزن جدًا.

نظارات جوجل كرتون

هذه النظارات مقدمة أيضًا من Google، وتتميز بتكلفتها البسيطة جدًا، وتعمل مع جميع الهواتف سواء Android أو iPhone.

كوة الذهاب

هذه النظارات هي إحدى النظارات التي لا تحتاج إلى هاتف ذكي لتشغيلها، وهي منافس جيد لسعرها وجودتها لبقية النظارات.

إتش تي سي فيف برو

إنه من شركة HTC وبه العديد من المواصفات والمميزات الرائعة، فهو أعلى من نظارة HTC Vive من حيث الدقة.

دمج VR. نظارة شمسيه

هي عبارة عن نظارات واقع افتراضي تدعم تطبيق Google Cardboard، وهي مصممة للعمل على الهواتف الذكية.