بسبب الاختراقات التي تحدث والفيروسات التي أصبحت تملأ الإنترنت، يسعى الناس دائمًا لحماية أجهزتهم من خلال برامج الحماية، وهناك العديد من الشركات التي توفر عملًا للمقيمين عبر الإنترنت للجهاز، وتنظيف الكمبيوتر من الفيروسات من الإنترنت، وأشهر مزود لهذه الخدمة هو Microsoft.

برنامج Microsoft Safety Scanner

Microsoft Safety Scanner هي أداة تقوم بمسح جهاز الكمبيوتر الخاص بك، وتجد البرامج الضارة وتزيلها من جهاز Windows الخاص بك. كل ما عليك فعله هو تنزيل أداة صغيرة وتشغيل فحص، حتى تتمكن من العثور على جميع البرامج الضارة ومحاولة عكس أو إيقاف التغييرات التي حدثت بسبب هذه البرامج الضارة، ووقف التهديدات التي تسببها هذه البرامج الضارة.

حول برنامج Microsoft Safety Scanner

يمكنك بسهولة تنزيل هذه الأداة المجانية من موقع Microsoft على الويب، ولكن يجب عليك التأكد من أن الإصدار الذي تقوم بتنزيله يجب أن يكون متوافقًا مع جهازك.

– تقوم هذه الأداة بالمسح فقط عند تشغيلها يدويًا وتكون متاحة للاستخدام بعد 10 أيام من تنزيلها، ويجب عليك تحديث الإصدار أو تنزيل إصدار الأداء الذي تمت ترقيته أو تحديثه قبل إجراء أي فحص.

توجد هذه الأداة بشكل أساسي في المكان الذي تم تنزيلها فيه على جهازك. لا يظهر في قائمة ابدأ، على سبيل المثال، أو على سطح المكتب، ولكن يجب عليك البحث عنه في المكان الذي تم تنزيله فيه.

لا تحل هذه الأداة محل منتجات مكافحة البرامج الضارة للحماية التلقائية ويجب استخدامها كمكمل.

متطلبات Microsoft Safety Scanner

يساعد برنامج Microsoft Safety Scanner في إزالة الفيروسات الضارة من أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بالأنظمة التالية

  • نظام التشغيل Windows 10
  • Windows 10 Tech Preview
  • Windows 8.1 أو Windows 8
  • ويندوز 7
  • ويندوز سيرفر 2023
  • Windows Server Tech Preview
  • نظام التشغيل Windows Server 2012 R2
  • نظام التشغيل Windows Server 2012
  • نظام التشغيل Windows Server 2008 R2
  • نظام التشغيل Windows Server 2008

ميزات Windows 10

يعد Windows 10 أحد أحدث وأحدث الإصدارات من Microsoft لنظام التشغيل Windows الخاص بها، ويمكننا عرض بعض

مايكروسوفت إيدج

كان معروفًا أن متصفح Microsoft الأساسي هو Internet Explorer، وهو من أسوأ متصفحات الإنترنت، ولهذا السبب قامت Microsoft باستبداله بمتصفح جديد، Microsoft Edge، ليكون متصفح الويب الأساسي، وهذا أضاف تجربة رائعة في الاستخدام الإنترنت للمستخدمين حيث يتميز بالسرعة والأمان مقارنة بالمتصفحات الأخرى بالإضافة إلى العديد من الميزات الجديدة.

مايكروسوفت كورونا

على غرار Apple و Google، أنتجت Microsoft Cortana، وهو مشابه لـ Siri و Google Now، حيث يمكنك التحدث إلى Cortana من خلال ميكروفون جهاز الكمبيوتر الخاص بك، والقيام بالأوامر التي تحتاجها، مثل تنفيذ بعض المهام البسيطة مثل تذكيرك بأخذها. على سبيل المثال إخراج القمامة أو سؤالها عن الطقس فتجيب عليك وأشياء أخرى.

مركز التحكم

يختلف مركز التحكم هذا عن الإصدارات السابقة الأخرى، على سبيل المثال، يمكنك توسيعه للوصول إلى الإعدادات المستخدمة بشكل متكرر، مثل وضع الجهاز اللوحي، واتصال Wi-Fi، ويمكنك أن ترى في هذا الفضاء بعض الإشعارات المهمة، سواء حول التحديثات أو الإشعارات حول إنهاء بعض المهام التي يؤديها الكمبيوتر وميزات أخرى.

تعدد أجهزة الكمبيوتر المكتبية والمهام المتعددة

بدلاً من إبقاء جميع النوافذ التي تستخدمها مفتوحة على نفس سطح المكتب، يمكنك نقل بعض النوافذ إلى سطح مكتب افتراضي، ويمكنك عرضها والتنقل بين هذه النوافذ بطريقة أسهل من ذي قبل.

ال