مع تطور التكنولوجيا والعالم الرقمي يبحث الجميع عن كل ما هو جديد، والكتابة على الصور من بين الأشياء الجديدة التي يبحث عنها الناس، حيث يمكنك إضافة نص مباشرة باستخدام المواقع للكتابة على الصور عبر الإنترنت أو عن طريق تثبيت برنامج لتثبيت الكلمات على الصور.

الكتابة على الصور الشخصية عبر الإنترنت

هذه الطريقة أكثر فاعلية عند استخدام أجهزة الكمبيوتر، يمكنك اللجوء إليها، والتي تمكنك من الكتابة مباشرة، دون تعقيدات، أو الحاجة إلى تنزيل برنامج تحرير الصور، أو حتى تطبيق الهاتف الذكي، الأمر الذي يتطلب تجربة بسيطة.

يسمح لك محرر نصوص الصور بإضافة نص إلى صورك مباشرة عبر الإنترنت مجانًا باستخدام الخطوط الموجودة بالفعل على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، وكذلك من مكتبة خطوط خاصة عبر الإنترنت.

أضف أي نص إلى أي صورة باستخدام مواقع كتابة الصور، وأضف معنى جديدًا للصورة كما يحلو لك.

الكتابة على الصور باستخدام برامج التصميم

من خلال هذه الطريقة يمكنك إضافة كلام إلى الصور، وذلك باستخدام برنامج لتثبيت الكلام على الصور، وقد تكون هذه البرامج مدفوعة الثمن، وقد تكون مجانية ؛ ويشترط أن تكون لديك خبرة جيدة قبل التعامل مع هذه البرامج، من هذه البرامج

أدوبي فوتوشوب

يمكن القول أن برنامج Adobe Photoshop هو أشهر برامج التصميم الجرافيكي، ويستخدمه ملايين الفنانين حول العالم، بالإضافة إلى البرنامج لتثبيت الكلام على الصور.

سواء كنت تبحث عن إنشاء لافتات أو ملصقات أو مواقع ويب أو شعارات، فإن أفضل برامج تصميم الرسوم يمكنها القيام بكل ذلك من أجلك.

من التعديلات الصغيرة إلى التصميمات المتطورة، يحتوي Adobe Photoshop على أدوات لكل مستوى.

إذا كنت شخصًا يعمل مع تصميمات توضيحية، فيمكنك حتى رسم أي شيء تريده.

إلى جانب تحرير الصور، يمكنك إنشاء عمل فني طبيعي في هذا البرنامج.

يمكنك تحديد حجم اللوحة، وعزل العناصر من الخلفيات، وإنشاء فرش مخصصة، والعمل في 3D، والقيام بالمزيد.

برنامج رسم

Sketch هو برنامج تصميم رسومي خاص بنظام التشغيل Mac يركز بشكل أساسي على التصميم الرقمي.

يتم استخدام هذه التصاميم الرقمية ؛ لإنشاء مواقع وتطبيقات وواجهات.

على عكس Photoshop، لم يتم تصميم Sketch لتحرير الصور أو الطباعة.

باستخدام Sketch، يمكنك إنشاء نموذج أولي من خلال التعاون مع مصممين آخرين على نفس النظام الأساسي.

يحتوي البرنامج على ميزة تخطيط ذكية يتم فيها تغيير حجم المكون تلقائيًا بناءً على المحتوى، وهناك المئات من المكونات الإضافية في البرنامج، والتي ستتيح لك تحرير المتجهات وأعمال التصميم الأخرى بدقة وصولاً إلى البكسل.

كانفا

إذا لم تكن لديك خبرة سابقة في التصميم وتبحث عن شيء سهل للغاية، فإن Canva يناسبك عند البحث عنه.

يتيح لك برنامج التصميم الجرافيكي المجاني عبر الإنترنت إنشاء تصميمات بسهولة وبسرعة.

هناك الكثير من القوالب والخطوط والعديد منها مجاني للاستخدام.

يعمل Canva على مفهوم السحب والإفلات، حيث تحتاج فقط إلى تحديد العناصر، وسحبها إلى منطقة عملك وتخصيصها.

لا يوفر لك هذا البرنامج ميزات متقدمة مثل Photoshop ؛ ومع ذلك، فإنه يحل احتياجات التصميم للمبتدئين الذين لا يرغبون في متابعة عملية التعلم وشراء البرامج المتميزة.

يتوفر Canva كتطبيق تصميم رسومي يمكن استخدامه على أجهزة Apple و Android، والميزات الأساسية لـ Canva مجانية ؛ ومع ذلك، سيتم محاسبتك إذا كنت ترغب في استخدام المزيد من الميزات فيه.

الكتابة على الصور باستخدام الهاتف

تطبيقات كتابة الصور

هناك تطبيقات تابعة لجهات خارجية تقدم مجموعة كبيرة من الخطوط والاقتباسات المضمنة واللوحات الفارغة التي يمكنك تصميمها من البداية.

فيما يلي سبعة من تطبيقاتي المفضلة التي تساعدك في إضافة لمسة إلى صورك ومنشوراتك الاجتماعية

  • أفضل تطبيق مدفوع لنظام iOS، Android هو Word Swag من Oringe.

أحد أسهل التطبيقات للاستخدام، 3.99 دولارًا على Android، أو 4.99 دولارًا على نظام التشغيل iOS، حيث يمكنك الاختيار من بين مجموعة من الخلفيات والصور المخزنة ونشر صورك الخاصة والوصول إلى العديد من أدوات التحرير.

  • لمحبي الخطوط Font Candy بواسطة Easy Tiger (iOS)

تقدم Font Candy مجموعة مختارة من الخطوط المختارة يدويًا، بالإضافة إلى أنه يمكنك تحميل الخطوط الخاصة بك.

يمكنك أيضًا ربط حسابك بـ Facebook ؛ للوصول إلى الصور التي نشرتها هناك وتعديل لقطات الشاشة التي التقطتها من جهازك.

التطبيق مجاني مع عمليات الشراء داخل التطبيق، ولكن مقابل 1.99 دولارًا في الأسبوع، يمكنك الحصول على اشتراك يتضمن خطوطًا حصرية وأعمالًا فنية ومزيجًا نصيًا وتعبئة للصور والمزيد. يمكنك تجربة الإصدار المتميز مجانًا لمدة أسبوع.

  • لعشاق التصميم الجرافيكي PicMonkey بواسطة (iOS و Android)

PicMonkey هو تطبيق تصميم رسومي يمكنك من خلاله الكتابة على صورك، أو الاختيار من بين مجموعة متنوعة من الخلفيات. يمكنك إضافة نص بمجموعة متنوعة من الألوان والخطوط والأنماط وحفظه في تطبيق الصور الافتراضي الخاص بك.

يمكنك أيضًا مشاركة الصور من التطبيق إلى وسائل التواصل الاجتماعي، باستخدام لوحات بحجم يناسب مواصفات منصات التواصل الاجتماعي.

يمكنك الحصول على PicMonkey مجانًا من خلال عمليات الشراء داخل التطبيق.

توفر الخطة الأساسية 1 غيغابايت من السعة التخزينية مقابل 7.99 دولارًا في الشهر، أو 71.99 دولارًا سنويًا، بينما تتضمن خطة Pro سعة تخزين غير محدودة مقابل 12.99 دولارًا في الشهر، أو 119.99 دولارًا سنويًا.

الكتابة بدون تطبيقات

تسمح الهواتف التي تعمل بنظام iOS لمستخدمي iPhone و iPad بالكتابة والرسم والترميز على أي صورة مخزنة على أجهزتهم، دون الحاجة إلى مُركِّب للصور والكلام.

يوفر هذا طريقة رائعة لتمييز شيء ما أو التأكيد عليه في صورة ما، وبينما يمكن استخدامه للترفيه، فهو مفيد أيضًا للمستخدمين المحترفين بالإضافة إلى التعليقات التوضيحية على الصور.

كل ما عليك فعله هو التأكد من تحديث جهازك. لديه القدرة على كتابة الصور وتحريرها في تطبيق الصور لأجهزة iPhone و iPad و iPod touch. إليك كيفية الوصول إلى هذه الميزة الرائعة واستخدامها

  • افتح تطبيق الصور واختر الصورة التي تريد تحريرها أو الكتابة عليها
  • انقر فوق الصورة مرة أخرى للكشف عن أشرطة الأدوات، ثم انقر فوق زر تحرير شريط الأدوات، وسوف تظهر الآن على شكل ثلاثة أشرطة تمرير، اختر خيار التحرير.
  • اضغط الآن على زر “(•••)” لعرض خيارات التحرير الإضافية.
  • اختر “Markup” من خيارات التحرير الإضافية.
  • استخدم أدوات الترميز للرسم والكتابة والتأكيد والخربشة على الصورة باستخدام الخيارات المتاحة (رمز القلم) التي يمكنك من خلالها الرسم بإصبعك باستخدام أي من الألوان المعروضة على الشاشة، ويمكنك أيضًا ضبط سمك الخطوط. (العدسة المكبرة أعلى رمز الحرف)، والتي من خلالها تقوم بتأكيد أو تكبير جزء من الصورة. (رمز النص T) يمكنك وضع نص على الصورة والكتابة باستخدام لوحة مفاتيح iOS العادية. (سهم عكسي) يمكنك من التراجع عن العلامة السابقة.
  • عند الانتهاء، اضغط على الزر “تم” لإنهاء التحرير، واكتب على الصورة.
  • اضغط على تم مرة أخرى ؛ لإكمال تحرير الصورة، احفظ التغييرات التي تم إجراؤها على الصورة.

ال