على الرغم من توفر العديد من المرشحات والفلاتر على تطبيق Snapchat، إلا أن بعض المستخدمين يرغبون في تصميم وتصنيع فلتر جديد مناسب لهم، ويمكن للجميع بسهولة إنشاء مرشح Snapchat مع إمكانية استخدامه لفترة محدودة أو استخدامه مدى الحياة كما تريد.

كيفية عمل مرشح سناب شات

هناك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها تصميم وإنشاء فلتر Snapchat، ولعل من أولى هذه الطرق شراء فلتر من داخل تطبيق Snapchat أو الاعتماد على أحد التطبيقات، لذلك، من خلال النقاط التالية نحن سيوضح لك كيفية القيام بذلك.

شراء مرشح Snapchat جديد

  • قم بتسجيل الدخول إلى حساب Snapchat الخاص بك، ثم انتقل إلى زر الإعدادات المتاح في الجزء العلوي من التطبيق.
  • سينقلك إلى الصفحة التي تحتوي على الإعدادات وعليك اختيار “عند الطلب Geofilters”.
  • سينقلك إلى صفحة جديدة ويظهر لك الميزات المتوفرة في هذه الصفحة، ويجب عليك الضغط على الزر “متابعة”.
  • ستظهر لك قائمة بالمناسبات وعليك البحث عن المناسبة التي تريد تصميم فلتر سناب شات لها، ومن أبرز هذه الأحداث “فلاتر الحج، فلاتر عيد الأضحى، فلاتر أعياد الميلاد، فلاتر الاحتفال، حفلات الزفاف المرشحات “وتختلف هذه الفئات حسب المنطقة التي تتواجد فيها.
  • بعد اختيار فئة الفلتر المناسبة، ستظهر لك العديد من المرشحات، ويمكنك الآن التبديل بين هذه المرشحات حتى تتمكن من عرضها جميعًا واختيار الأنسب لك.
  • من خلال الشريط العلوي للفلتر يوجد خيار “Emotion”، قم بالضغط عليه لتظهر لك الكثير من الرموز التعبيرية واختيار المناسب منها وإضافتها إلى الفلتر، ويوجد خيار “كتابة” اضغط عليها في من أجل إضافة كلمات إلى الفلتر وتغيير لون الكلمات وخطها.
  • بعد الانتهاء من تحديد الفلتر وتعديله من حيث الرموز التعبيرية والكتابة في أسفل الفلتر هناك علامة “صحيحة”، انقر عليها.
  • سينقلك إلى الصفحة التالية، والتي ستطلب منك إضافة اسم إلى هذا الفلتر ثم الضغط على زر “متابعة”.
  • سينقلك إلى صفحة جديدة، حيث يُطلب منك تحديد وقت بدء الفلتر، وكذلك وقت انتهاء الفلتر، حيث تكون أقل فترة عمل الفلتر ساعة واحدة، بينما أطول فترة عمل للفلتر هي عدة أشهر، ونضغط على زر “متابعة” في أسفل الصفحة.
  • ينقلك إلى الصفحة التالية، والتي من خلالها يمكنك تحديد المنطقة على الخريطة التي يعمل خلالها الفلتر، وبالتالي لن يعمل الفلتر إذا كان الهاتف المحمول خارج هذه المساحة، وفي نفس الصفحة القيمة المالية المطلوبة سيظهر لك، ثم اضغط على زر “متابعة” أسفل الصفحة.
  • في الصفحة التالية ستظهر جميع بيانات التصفية من حيث الاسم ومدة العمل والمناطق على الخريطة بالإضافة إلى القيمة النهائية، ويمكنك الضغط على زر “موافق” أسفل الصفحة.

بعد الانتهاء من جميع الخطوات السابقة، سيتم إرسال مرشح Snapchat الجديد الذي اخترته وأنشأته إلى إدارة Snapchat للة والموافقة، وفي حالة الموافقة، ستتلقى رسالة بريد إلكتروني تخبرك أنك بحاجة إلى الدفع حتى يكون المرشح هو على استعداد للعمل.

ملاحظات حول شراء مرشح Snapchat من التطبيق

  • كلما زادت مدة عامل التصفية، زادت القيمة المالية المطلوبة.
  • كلما زادت المساحة التي تريد تطبيق المرشح فيها، زادت القيمة المالية المطلوبة.
  • بعد الموافقة على الفلتر والدفع، ستجده في صفحة الفلاتر الخاصة بك.
  • يمكنك الذهاب إلى الفلتر أثناء الة على صفحة الفلاتر والضغط على زر “إلغاء” في حالة عدم رغبتك في استخدامه.

تصميم مرشح سناب شات مجانا

على الرغم من أن الطريقة التالية “” مجانية تمامًا وبالتالي فهي اقتصادية جدًا، إلا أنها قد لا تكون مناسبة للجميع، لأنها تعتمد على مهارتك في تصميم وتركيب الصور معًا من أجل عمل الفلتر ثم إضافة بعض الكلمات إلى الفلتر وفي النهاية نقوم بعمل نسخة الويب وليس التطبيق وبعد ذلك سيعمل معك بنجاح ويمكنك الاعتماد على الخطوات التالية لذلك

في البداية نزور محرك بحث Google ونبدأ في البحث عن الصور التي نريد من خلالها عمل مرشح Snapchat. يجب أن تكون هذه الصور صورة PNG. على سبيل المثال، إذا كنت تريد أن يحتوي الفلتر على أضواء ليلية، فيمكنك البحث بالتنسيق التالي “Night Lights PNG” ويمكنك تطبيق هذا على جميع الصور التي تحتاجها لعمل هذا الفلتر.

يمكنك الاعتماد على برنامج للوصول إلى الصورة التي تريدها ثم تنزيلها على الهاتف المحمول. من خلال المعرض يمكنك تعديل صورة المرشح وتجهيزها بإضافة كلمات إليها أو إضافة الإيموجي المطلوب، أو يمكنك تحميل تطبيق احترافي في هذا الشأن.

بعد الانتهاء من عملية تصميم فلتر Snapchat بخلفية فارغة، انتقل الآن إلى أي متصفح متاح لك على الهاتف المحمول، ثم انتقل إلى موقع Snapchat، وإصدار الويب، ويفضل من القائمة الجانبية للمتصفح، انتقل إلى “سطح المكتب” إصدار”.

في القائمة الجانبية لموقع Snapchat، ندخل إلى صفحة “Filters and Lenses”.

داخل صفحة الفلاتر، هناك عدد من الخيارات نختار منها “عوامل التصفية”.

ستنتقل إلى صفحة جديدة، وهي “إنشاء صورتك الخاصة”، وفي هذه الصفحة ننتقل إلى “إنشاء” من التصميم، وليس لشراء الفلاتر.

في الصفحة التالية، سيوفر لك العديد من المرشحات المجانية التي يمكن استخدامها أو إعادة تصميمها مع توفر زر “تحميل الصور”. نضغط عليها من أجل اختيار صورة المرشح المتاحة لنا ونقوم بتحميلها على الموقع.

يمكنك التحكم في هذه الصورة عن طريق تعديلها أو تكبيرها، ثم في النهاية نضغط على زر “حفظ”، وبذلك يتم حفظ الفلتر الجديد.