مصادر طبية موثوقة

في العالم الحالي الذي يعتمد على الإنترنت في كل شيء، أدرك أخصائيو الرعاية الصحية ضرورة مواكبة متطلبات العصر، وهي نقل الأخبار والمعرفة الطبية، بالإضافة إلى عملهم للناس من خلال المواقع الإلكترونية، إلا أنه يجب التأكد من أن تلك المواقع موثوقة عند الرجوع إليها، كما أن العمل السريري والأنشطة البحثية تحتاج إلى الكثير من البحث العلمي، لذلك يتم نشر هذه المقالات والدراسات الطبية على المنصات لتكون مرجعا للدراسة والة، وهنا بعض هذه المواقع الصحية الموثوقة

موقع ويب مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC)

تم إطلاق هذا الموقع بهدف تحفيز الصحة والأمن والوقاية من الأمراض الصحية. كما تهدف إلى الحد من كوارث الرعاية الصحية وحالات الطوارئ الطبية. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للعاملين في مجال الرعاية الطبية الاستفادة من هذه المنصة، من خلال تزويدهم بالمستجدات الطبية أو الأمراض والالتهابات.

موقع ويب إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (USFDA)

هو الموقع الإلكتروني لإدارة الغذاء والدواء الأمريكية، ويعتبر الأكثر موثوقية، حيث أنه يوفر معلومات، ويوفر تنبيهات السلامة للأدوية والمواد الاستهلاكية الأخرى المتعلقة بالرعاية الصحية، بالإضافة إلى أن هذا القسم مسؤول عن فحص جودة الأدوية والغذاء في معظم البلدان.

موقع منظمة الصحة العالمية

هو الموقع الرسمي لمنظمة الصحة العالمية، وهو مؤسسة تعنى بالصحة، وتهتم بحقوق الإنسان، وسلامة الغذاء، والصحة الوقائية، والعديد من المجالات المتعلقة بالصحة، بالإضافة إلى الموقع الذي يوفر الصحف والتقارير التي تحمل أحدث الأخبار. الأخبار الطبية المتعلقة بالصحة العامة والطب.

ميدلاين بلس

هذا الموقع هو مبادرة من المكتبة الوطنية الأمريكية للطب، ويقدم بعض الموضوعات المختلفة المتعلقة بالصحة، ويعتبر موسوعة طبية، يمكن لأخصائيي الرعاية الصحية استخدامها كمرجع لهم، بالإضافة إلى وجود أقسام على الأدوية، بالإضافة إلى قسم الأخبار الصحية لتقديم التوعية والمعلومات الطبية الموثوقة.

مواقع طبية مجانية

نظرًا لأن الأطباء وخبراء البحث العلمي يعملون في المجالات الصحية، فغالبًا ما يحتاجون إلى مرجع طبي موثوق به يوفر المعلومات الصحية، ويحتاج المرضى أيضًا إلى هذه المنصات، حيث يعمل أخصائيو الرعاية الصحية على المقالات الطبية التي يراجعها الخبراء من أجل النشر على هذه المواقع الإلكترونية، فإليك بعض مواقع الرعاية الصحية الأكثر ثقة

جمعية السرطان الأمريكية. موقع الكتروني

جمعية السرطان الأمريكية هي منظمة تطوعية وطنية تهدف إلى القضاء على السرطان باعتباره أكبر مشكلة صحية في العالم. يقع المقر الرئيسي في أتلانتا، جورجيا، وهناك مكاتب في جميع أنحاء البلاد. بالإضافة إلى ذلك، تشجع المنصة الناس على اتباع الأنماط الصحية للوقاية من السرطان.

الموقع الإلكتروني لدائرة الصحة والخدمات الإنسانية

تتضمن مهمة موقع الويب الخاص بوزارة الصحة والخدمات الإنسانية الأمريكية تعزيز الصحة والرفاهية من خلال توفير خدمات طبية وبشرية فعالة، بالإضافة إلى توفير المعلومات الأساسية عن الطب والصحة العامة لتشجيع الوقاية الصحية.

موقع ابقراط

يوفر هذا الموقع معلومات عن سلامة التشخيص والعلاج، يتم تحديثها باستمرار، حيث يوصي الموقع بتوفير 20 دقيقة من وقت الفرد يوميًا لعرض التطورات الطبية، بالإضافة إلى كونه مناسبًا للأطباء الذين يتابعون مع مرضاهم، يعتبر مرجعا موثوقا.

MedicineNet

هي شركة متخصصة في نشر مقالات الرعاية الصحية عبر الإنترنت، حيث أن المعلومات المقدمة من خلالها سهلة القراءة وموثوقة. لذلك، يعد الإنترنت من أكثر المواقع شمولاً، حيث يتكون من شبكة تضم أكثر من 70 طبيبًا معتمدًا.

مواقع طبية موثوقة

عندما يشعر شخص ما بالمرض ويبدأ في البحث على الإنترنت، فسيستهلك ذلك الكثير من الوقت والجهد، وحتى إذا وصل إلى موقع مناسب، فلن يكون متأكدًا من أنه يوفر معلومات موثوقة وموثوقة، لذلك إليك بعض المنصات الموثوقة التي يمكن استشارتهم

داء السكري . موقع الكتروني

المكان المخصص للأشخاص الذين تم تشخيص إصابتهم بمرض السكري لأول مرة، أو للأشخاص المعرضين لخطر الإصابة به، حيث يغطي موقع الجمعية الأمريكية للسكري كل شيء بدءًا من طريقة تتبع نسبة السكر في الدم إلى تطوير نظام غذائي منظم.

موقع healthyminds

هذا موقع لجمعية الطب النفسي الأمريكية يقدم مناقشات حول جميع مخاوف الصحة العقلية ويوصى به لأفراد الجيش والمراهقين وكبار السن وغيرهم من الأفراد الذين يعانون من مشاكل الصحة العقلية.

النشاط البدني. موقع

يقدم هذا الموقع عينة رائعة من خطط التمارين الأسبوعية، وهو أمر جيد لأي شخص يرغب في بدء برنامج لياقة مناسب، حيث يتم توفير هذه الخطط من قبل مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها.

الموقد. موقع

هو موقع تابع لجمعية القلب الأمريكية، وله العديد من النصائح والمعلومات الوقائية لهذا المرض، لذا فهو يعتبر من المنصات الموثوقة لة التطورات الطبية في أمراض القلب.

كل بطريقة مناسبة . موقع

يوفر هذا الموقع معلومات عن التغذية وسلامة الغذاء، وينقسم إلى أقسام لكل مجموعة مثل الرياضيين والنباتيين ومجموعات متنوعة أخرى، بالإضافة إلى توفير منصة لتقييم موثوقة وحقيقية للأنظمة الغذائية الصحية.

مواقع صحية

أصبحت المواقع الطبية رائجة للغاية، وإذا بحث عنها شخص ما، فسيجد أمامه العديد من الأسماء الطبية، ولكن ليست جميعها موثوقة، لذا فإليك بعض المواقع الموثوقة

اختيارات NHS. موقع الكتروني

هذا الموقع هو مبادرة من حكومة المملكة المتحدة ليكون مرجعاً لأخصائيي الرعاية الصحية وجزءاً أساسياً من عملهم، حيث يحتوي على معلومات وأخبار حول الموضوعات الصحية وتفاصيل الخدمات الطبية، كما يقدم بعض الأدوات للمهنيين، بالإضافة إلى لدورات تدريبية بالفيديو.

موقع Mayoclinic الإلكتروني

يوفر هذا الموقع معلومات صحية حول مجموعة متنوعة من الموضوعات الطبية، وهو مرجع كبير لتثقيف المرضى، ومفيد للغاية لمتخصصي الرعاية الصحية، ويوفر التدريب للمعلمين الطبيين.

MedPage اليوم

هو مصدر موثوق لتغطية الأخبار الإكلينيكية لجميع التخصصات الطبية، حيث أنها تغطي الأخبار التي تؤثر على حياة أخصائيين بشكل مباشر، حيث يعتمد الموقع على مجموعة كبيرة من المتخصصين من الدرجة الأولى، بالإضافة إلى بعض الأشخاص مسؤول عن التحقق من صحة المعلومات.

ال