أفضل 10 مواقع ممتعة لتعليم الأطفال

هناك العديد من الأشياء التي يمكن لأطفالنا تعلمها وممارستها أثناء تواجدهم في المنزل وبشكل آمن عبر الإنترنت. هناك العديد من المواقع التعليمية التي يتم توفيرها مجانًا للأطفال بالإضافة إلى كونها مواقع ترفيهية تقدم العديد من الألعاب التعليمية الممتعة مع شروحات بالفيديو وشروحات وتمارين متاحة للطباعة والمزيد. الوسائط التعليمية الجاذبة للأطفال ومنها

شارع سمسم

يحب جميع الأطفال عالم سمسم وكل ما بداخله من منزل إلى شارع وشخصيات، وهو من المواقع المفضلة للأطفال وخاصة الصغار، لما يحتويه من مئات الفيديوهات ومئات الألعاب التي تساعد في تعلم الحروف والحيوانات. الأصوات والألوان وحتى القوافي وغيرها من الأساليب التعليمية الحديثة والممتعة للأطفال.

يمكن زيارة الموقع هنا

سكولاستيك

يعتبر من المواقع التعليمية المتميزة للأطفال حيث يقدم بعض المناهج الموجودة في المدارس ويحتوي على أنشطة للعديد من الصفوف مرتبة من الحضانة إلى الصفوف الثانوية. يمكن لجميع الطلاب العثور على العديد من الأنشطة الموجهة لهم من مختلف الأعمار والدرجات.

يمكن زيارة الموقع هنا

أطفال PBS

وهو من المواقع التي تحتوي على العديد من الاقسام والتي بدورها تحتوي على برامج تعليمية مختلفة، ومن خلالها يمكنك البحث عن اغاني مثل الاغاني التعليمية الطويلة اضافة الى العد والفيديوهات والالعاب التعليمية الممتعة وهي من المواقع التي تقدم مكافأة خاصة للأطفال.

يمكن زيارة الموقع هنا

Coolmath.com

إنه أحد المواقع التي تسمى ملاهي الرياضيات وأكثر من ذلك بكثير. يعتبر من المواقع التي تساعد بشكل كبير في تعلم الرياضيات. يحتوي على ألعاب مسلية تعلم الجمع والطرح والقسمة والضرب بالإضافة إلى الكسور العشرية وتعريفهم بالمال وحسابه وغير ذلك من الألعاب التعليمية المفيدة. مواقع إلكترونية للأطفال فوق سن 13 عامًا.

يمكن زيارة الموقع هنا

Coolmath4kids

هو أحد المواقع التعليمية الخاصة بالرياضيات، وهو يشبه موقع coolmath من حيث تقديم ألعاب تعليمية مسلية ومفيدة، إلا أنه يختلف عنه في أنه موجه لجميع الأعمار الصغيرة. يقدم ألعاب لتدريب الدماغ والعقل مناسبة للأطفال من سن 3 إلى 12 سنة.

يمكن زيارة الموقع هنا

الوقت للأطفال

هو أحد المواقع المليئة بالمقالات الرائعة والمفيدة، بالإضافة إلى الصور والفيديوهات المميزة التي تغطي العديد من المجالات السياسية والبيئية المختلفة للترفيه والرياضة والصحة وغيرها. .

يمكن زيارة الموقع هنا

ناشيونال جيوغرافيك كيدز

من المواقع المتميزة التي تهتم بالطبيعة والحيوان والوطن بالإضافة إلى التجارب العلمية الشيقة. يحتوي الموقع على عرض خاص للحيوانات مع كاميرات الويب مع العديد من الحقائق الشيقة والغريبة. يحتوي الموقع أيضًا على صور للطبيعة يمكن مشاركتها مع العديد من المعلومات المفيدة حول البلدان المختلفة ويمكنك أيضًا التعرف على التجارب والعلوم وغير ذلك الكثير. من الأشياء المميزة في الموقع وجود قسم خاص للأطفال الصغار جدًا يمكنهم من خلاله استكشاف العديد من المعلومات الشيقة.

يمكن زيارة الموقع هنا

كيف يعمل السخافات

إنه أحد المواقع التي تصبح مفيدة جدًا لك في حالة رغبة طفلك في معرفة سبب ظهور السماء باللون الأزرق، أو كيفية تشكل الإعصار، أو حتى كيفية اختراع شيء ما أو أي من الأسئلة الأخرى التي قد ترغب في الإجابة عليها بشكل صحيح . يقدم الموقع العديد من المقالات التي تجيب على أنواع مختلفة من الأسئلة وفي مجالات مختلفة كالثقافة والسيارات والترفيه والمال والعلوم والتكنولوجيا وغيرها، وهو من المواقع التي توفر مقاطع فيديو لتكملة عملية التعلم بالاختبارات والمرح ألعاب.

يمكن زيارة الموقع هنا

Starfall

هو أحد المواقع التي بدأت على الإنترنت منذ عام 2002، ويتميز هذا الموقع بعدم احتوائه على أي إعلانات مزعجة، وهو من المواقع التي تقدم ألعاب تعليمية والعديد من الأنشطة المفيدة للفصول المختلفة ابتداءً من الحضانة وحتى المدرسة. الصف الثالث وهو من المواقع التي تهتم بالعديد من المجالات التربوية المختلفة مثل القراءة والرياضيات والموسيقى والكتابة وغيرها.

يمكن زيارة الموقع هنا

صفحة KIDZ

وهو من المواقع التي تحتوي على عدد هائل من الألعاب والأنشطة التعليمية والتي قد تصل إلى 5000 صفحة وأكثر. ويوجد في الموقع العديد من الأقسام مثل صفحات التلوين وألعاب الكلمات وألغاز الصور المقطعة وغيرها، بالإضافة إلى قسم خاص للأطفال حيث يشاركون الألعاب والأنشطة مع والديهم ويستمتعون بها معًا.

يمكن زيارة الموقع هنا

مواقع ممتعة لتعليم الأطفال في المنزل

متعة الدماغ

وهو من المواقع التي لن ترغب في مغادرتها لمدى استمتاعها بالتعليم وتقديم المعلومات. يقدم العديد من الألعاب التعليمية المسلية والوسائل التعليمية الأخرى في العديد من المجالات مثل القراءة والرياضيات والكتب الشيقة والعديد من المجالات الأخرى التي يرغب فيها الأطفال من مرحلة ما قبل المدرسة حتى الصف الثامن.

يمكن زيارة الموقع هنا

نيك الابن

هو أحد المواقع التي تعرض الشخصيات التليفزيونية مع الألعاب والأنشطة والمواد المطبوعة المتنوعة، مما يوفر الكثير من المرح للأطفال الصغار ويساعدهم أيضًا على استكشاف أشياء كثيرة وتنمية قدراتهم الإبداعية، مثل لعب الملابس، وتجميع الألغاز، والتعلم. موسيقى جديدة اضافة الى التعرف على الاشكال والارقام وغيرها.

يمكن زيارة الموقع هنا

الاستكشاف

هو أحد المواقع التي تعلم الأطفال الفن والعلوم المختلفة بطرق جديدة وجذابة، والأنشطة فيه تتيح إمكانية العبث بالأدوات، والذهاب إلى أعماق البحر، وإطلاق صاروخ على المجرة وغيرها الكثير. أشياء ممتعة للأطفال. بالإضافة إلى ذلك، يعرّف الموقع الأطفال بالخلايا والحيوانات والبستنة وغيرها الكثير. علوم مهمة.

يمكن زيارة الموقع هنا

يسلط الضوء على الأطفال

بدأ هذا الموقع كمجلة للأطفال تم نشرها قبل 60 عامًا ثم انتشر على الإنترنت وقدم العديد من الألعاب التعليمية والحرف اليدوية للأطفال. يحتوي الموقع على أنشطة فنية وألعاب مطابقة وقصص متحركة بالإضافة إلى تجارب علمية لمساعدة الأطفال على التعلم بطريقة مرحة وممتعة.

يمكن زيارة الموقع هنا

ألعاب تعليمية للأطفال

هو أحد المواقع التي تقدم العديد من الألعاب التعليمية للأطفال في جميع الموضوعات المختلفة، من ألعاب الكلمات والتهجئة إلى ألعاب الدراسات الاجتماعية والعقل والفن والعلوم والمفردات والأدب والعديد من الموضوعات الأخرى التي تأخذ الأطفال إلى مغامرة ممتعة.

يمكن زيارة الموقع هنا

تقويم المزارعين القديم للأطفال

إنه موقع مليء بالألغاز الرائعة بالإضافة إلى أسئلة اليوم والجدول الزمني لحقائق التاريخ المثيرة للاهتمام، وظروف الطقس، وأحداث السماء والعديد من الأشياء الأخرى التي يمكنك تتبعها من المنزل مع الأطفال.

يمكن زيارة الموقع هنا

ديزني جونيور ديزني جونيور

لا أحد من الأطفال لا يحب ميكي وأصدقائه مما يجعل موقع ألعاب ديزني أحد المواقع الجميلة والممتعة التي يحبها الأطفال لاحتوائه على صفحات تلوين وفيديوهات والعديد من الألعاب المختلفة التي تركز على الذاكرة والتنسيق بين اليد والعين، مطابقة الألوان والعديد من المهارات المهمة الأخرى التي تساعد في تنمية العقل.

يمكن زيارة الموقع هنا

ال