داخل دولة الإمارات العربية المتحدة، عقدت هواوي مؤتمرا صحفيا للكشف عن الهاتف المحمول الجديد Huawei Nova 9، في نهاية شهر، كشفت خلاله جميع المواصفات والقيمة السعرية.

ليست هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها الإعلان رسميًا عن Huawei Nova 9، ولكن عملية الكشف الأولى كانت في 23 سبتمبر الماضي، وكشفت أيضًا في نفس الوقت عن Huawei Nova 9 Pro الأكثر احترافًا.

موعد إطلاق Nova 9 للبيع في الإمارات

الإعلان العالمي للجوال في 23 سبتمبر، والإعلان المحلي داخل الإمارات في 31 أكتوبر، وعملية الطلب المسبق للجوال في 4 نوفمبر، والبيع الرسمي للجوال في 11 نوفمبر.

للطلب المسبق، يكون من خلال موقع هواوي الإمارات.

سعر Huawei Nova 9 في الإمارات

ما تم الكشف عنه في المؤتمر الصحفي هو سعر النسخة الأقل من هذا الهاتف والتي تأتي بسعة 128 جيجا بايت مع ذاكرة عشوائية 8 جيجا بايت، وبلغت 1799 درهمًا، وفي نفس الوقت سيتم إطلاق الهاتف. في إصدار أعلى يحتوي على ذاكرة داخلية 256 جيجا بايت و 8 جيجا بايت ذاكرة عشوائية. ومن المتوقع أن تقترب هذه النسخة من 1999 درهم.

حتى الآن، لا توجد معلومات عن هاتف Huawei Nova 9 Pro الأعلى من حيث المواصفات، والذي يمتلك نفس المواصفات في الذاكرة الداخلية للتخزين والذاكرة العشوائية أيضًا.

مواصفات Huawei Nova 9 و Nova 9 Pro

الشاشة

يحتوي Nova 9 على شاشة OLED بمليار لون بتردد 120 هرتز وتقنية HDR10. حجم الشاشة 6.5 بوصة والشاشة ممتلئة بنسبة 89.9٪ مقارنة بالجزء الأمامي للهاتف.

أما دقة الشاشة فهي 1080 × 2340 بكثافة 392 بكسل في البوصة.

أما بالنسبة لشاشة Nova 9 Pro فهي أكبر بقياس 6.72 إنش، وهي مصنوعة أيضًا من OLED بمليار لون بتردد 120 هرتز وتقنية HDR 10، بينما تأتي هذه الشاشة بحواف غير موجودة تقريبًا، كما أن الشاشة هي 91.4٪ من الواجهة الأمامية بالرغم من وجود كاميرا أمامية مزدوجة.

تبلغ دقة الشاشة 1236 × 2676 بكثافة 439 بكسل في البوصة.

نظام التشغيل

يمتلك كلا الهاتفين الإصدار الثاني من نظام التشغيل الجديد 2.0 بواجهة EMUI 12 عند إطلاقه في الأسواق الأوروبية، ومع ذلك لن يحصل الهاتف على خدمات Google Play كالمعتاد.

مواصفات المعالج

كما يمتلك الموبايل نفس المعالج وهو Snapdragon 778G الذي يدعم شبكات 4G فقط وتم تصنيعه بمعمارية 6 نانومتر.

المعالج يأتي بثمانية أنوية مقسمة إلى وحدتين، الأولى بأربعة أنوية بتردد 2.4 جيجا هرتز والثانية بأربعة أنوية بتردد 1.8 جيجا هرتز ومعالج Adeno الرسمي 642L.

مواصفات التخزين

يحتوي كلا الهاتفين على نسختين من الذاكرة الداخلية للتخزين، الإصدار الأول يأتي بذاكرة داخلية 128 جيجا بايت مع ذاكرة عشوائية 8 جيجا بايت، والنسخة الثانية تأتي بسعة 256 جيجا بايت مع ذاكرة عشوائية 8 جيجا بايت، وهي لا يمكن إضافة ذاكرة خارجية لأي منهما.

مواصفات الكاميرا الخلفية

كما أن الكاميرا الخلفية الخلفية متطابقة من حيث المواصفات، بما في ذلك Huawei Nova 9 و Huawei Nova 9 Pro.

تحتوي الكاميرا الخلفية على أربع عدسات، الأولى بدقة 50 ميجابكسل، وهي قياسية في التصوير بفتحة عدسة F / 1.9 وخاصية التركيز السريع.

بينما تأتي العدسة الثانية بدقة 8 ميجابكسل بفتحة عدسة F / 2.2، والتي تأتي بعدسة بزاوية عريضة، أما العدسة الثالثة فهي تأتي بدقة 2 ميجابكسل بفتحة عدسة F / 2.4 للتصوير العميق. العدسة الرابعة بدقة 2 ميجابكسل بفتحة عدسة F /2.4.

يوجد فلاش LED للتصوير الليلي، والكاميرا متوفرة في خلفية التصوير البانورامي بتقنية HDR.

يبدأ تصوير الفيديو من 1080 بكسل حتى 4K، وإذا كنت تريد التصوير بالحركة البطيئة، فيجب عليك الانتقال إلى دقة 720 بكسل للحصول على عدد من الإطارات يبلغ 960 إطارًا في الثانية.

يمكنك أيضًا الاعتماد على تقنية EIS لتحقيق الاستقرار الإلكتروني، مما يساعد على منع ظهور الاهتزازات أثناء عملية التصوير بالحركة.

مواصفات الكاميرا الأمامية

تأتي الاختلافات الرئيسية بين كلا الهاتفين في مواصفات الشاشة وكذلك مواصفات الكاميرا الأمامية.

يحتوي هاتف Huawei Nova 9 على كاميرا أمامية بدقة 32 ميجابكسل بفتحة عدسة F / 2.2 وتقنية HDR.

أما بالنسبة لتصوير الفيديو فهو يأتي بدقة 4K مع 30 إطارًا في الثانية، ويمكنك الاعتماد على دقة 1080 بكسل بمعدل 30 إطارًا في الثانية، وإذا كنت تريد تصويرًا بطيئًا من الكاميرا الأمامية، فيمكنك التصوير بدقة 720 بكسل بمعدل 240 إطارًا في الثانية. .

تحتوي الكاميرا الأمامية أيضًا على تقنية EIS لمنع ظهور الاهتزازات أثناء تصوير الفيديو.

أما بالنسبة لهاتف Huawei Nova 9 Pro فهو يأتي بكاميرا أمامية مزدوجة حيث تكون العدسة الأولى 32 ميجابكسل بفتحة عدسة F / 2.0، ويمكنك الانتقال إلى العدسة الثانية التي تأتي بنفس دقة 32 ميجابكسل مع فتحة عدسة F / 2.4.

لكن ما يميز العدسة الثانية أنها تأتي من نوع twid بحيث يمكنها التقاط الصور ومقاطع الفيديو بزاوية واسعة تصل إلى 100 درجة.

مواصفات البطارية والشحن

بالرغم من أن Huawei Nova 9 هو الأقل من حيث حجم الشاشة، إلا أنه يحتوي على أكبر بطارية 4300 مم غير قابلة للإزالة يمكنها العمل لفترة طويلة.

تأتي هذه البطارية مع شاحن سريع 66 وات، بحيث يتم شحن الموبايل من 0٪ إلى 60٪ فقط في 18 دقيقة، ويمكن الوصول إليها من 0٪ إلى 100٪ في 38 دقيقة فقط، كما يأتي الموبايل بخاصية الشحن العكسي. .

أما هاتف Huawei Nova 9 Pro فهو يحتوي على بطارية أصغر ولكنه جهاز شحن صاروخي، فهو 4000 مللي أمبير غير قابل للإزالة، ويأتي مزودًا بشاحن 100 واط، حيث يتم الشحن من 0٪ إلى 100٪ في 20 دقيقة فقط، كما أن الموبايل يدعم الشحن العكسي.

Huawei Nova 9 ألوان

  • النجوم الزرقاء.
  • أسود أسود.
  • أخضر أخضر.
  • البنفسج البنفسجي.

ألوان Huawei Nova 9 Pro

  • أسود أسود.
  • أزرق أزرق.
  • الاخضر الاخضر.
  • البنفسج البنفسجي.

ال