محرر نصوص سامية

إنه بالتأكيد أحد التطبيقات المفضلة للعديد من الين. يتوفر إصدار مجاني من التطبيق للتجربة والاختبار، ولكن سيتعين على المستخدمين العاديين دفع ما يعادل 99 دولارًا للحفاظ على إصدارهم نشطًا. قد يبدو هذا مبلغًا كبيرًا ينفقه البعض من أجل الحصول على محرر نصوص، ولكن من المهم ملاحظة أن ترخيص الوصول هذا للتطبيق مخصص لمستخدم واحد، وليس لجهاز واحد. يمكنك الاستمتاع بالوصول إلى هذا التطبيق من العديد من أجهزة الكمبيوتر الخاصة بك، حتى لو كانت هذه الأجهزة تعمل بأنظمة تشغيل مختلفة.

نظرًا لمزايا التطبيق، فإن تطبيق Sublime Text خفيف جدًا (استهلاك منخفض للموارد)، ومع ذلك فهو قادر على توفير العديد من الميزات المتقدمة التي يبحث عنها المبرمج عند استخدام محرر نصوص من الدرجة الممتازة. الميزة الرئيسية والأكثر أهمية لاستخدام هذا التطبيق هو أنه يوفر اختصارات وأدوات بحث تسمح للمبرمج بالعثور على وظائف محددة بشكل مباشر، والقدرة على إجراء تعديلات على العديد من الأسطر داخل البرنامج في وقت واحد. لا يستغرق الأمر سوى ثوانٍ للقفز والوصول إلى رموز أو عناصر معينة. هذه هي الميزات التي تجعل هذا التطبيق أحد أفضل برامج تحرير النصوص في العالم

  • يوفر Sublime Text القدرة على العمل وإجراء تعديلات على عدة ملفات جنبًا إلى جنب في نفس الوقت، ويمكنك فتح العديد من النوافذ، ووضع كل منها على شاشة منفصلة.
  • يحتوي هذا التطبيق على واجهة برمجة تطبيقات بلغة Python، والتي تسمح بتطوير التطبيق الأساسي والاستمتاع بالعديد من الميزات الإضافية من خلال استخدام المكونات الإضافية، التي كتبها المبرمج نفسه، أو تم نقلها من الآخرين.
  • يمكنك تخصيص جميع الأجزاء داخل التطبيق، أو الاستفادة من السمات التي يوفرها مجتمع المطورين.

تطبيق الترميز Atom

  • يحتوي محرر نصوص Atom على مجتمع كبير من المطورين، وهو مفتوح المصدر بالكامل. هذا يعني أنك ستحصل دائمًا على تحديثات، بالإضافة إلى سمات وحزم جديدة.
  • يعمل هذا التطبيق على أنظمة تشغيل مختلفة مثل Linux أو windows أو macOS، أي أنه نوع عبر الأنظمة الأساسية.
  • يعد هذا التطبيق اختيارًا جيدًا لأولئك الأشخاص الذين يعملون بمفردهم، لكن المزايا الحقيقية للتطبيق تظهر بوضوح عندما يحتاجون إلى التعاون مع مبرمجين آخرين للعمل معًا في نفس المشروع، حيث يمكنهم جميعًا المتابعة وإجراء التعديلات التي تظهر في وقت واحد لجميع المشاركين (في الوقت الحقيقي).
  • يمكنك البحث عن حزم أو سمات جديدة مباشرة من داخل هذا التطبيق، دون الحاجة إلى استخدام أي أدوات أخرى.
  • يعد تحرير البرامج النصية والتعليمات البرمجية أمرًا بسيطًا مثل توفير بعض الميزات الرائعة مثل الإكمال التلقائي الذكي، ومستعرض الملفات، والبحث والاستبدال.
  • يوفر تطبيق Atom أقسامًا متعددة يمكن استخدامها لمقارنة الرموز المختلفة من خلال وضعها جنبًا إلى جنب، مع إمكانية إجراء تعديلات على أي منها.

برنامج Notepad ++ هو تطبيق لتحرير البرامج النصية

  • إنه تطبيق مجاني تمامًا ومتاح للاستخدام للجميع.
  • تمت ترجمة هذا التطبيق سابقًا إلى عشرات اللغات المنتشرة في جميع أنحاء العالم، مع توثيق جيد متاح من قبل الشركة النامية، والذي يتضمن جميع التفاصيل التي يحتاجها الفرد لترجمة التطبيق إلى أي لغة يريدها إذا لم يكن متاحًا بالفعل .
  • يمكنك الاستمتاع بمزايا العرض المتعدد داخل التطبيق، مثل ميزة التظليل أو (التظليل).
  • أدوات التخصيص داخل التطبيق سهلة بما يكفي للمبتدئين لفهمها والعمل معها، وفي الوقت نفسه، قوية بما يكفي لتلبية احتياجات المبرمجين رفيعي المستوى.
  • تضمن ميزة الإكمال التلقائي الدقة وتوفير الوقت من خلال الاعتماد عليها لإنهاء كتابة أسماء الوظائف والمتغيرات والكلمات، دون الحاجة إلى إعادة كتابتها بنفسك مرارًا وتكرارًا أثناء عملية التطوير.
  • يوفر Notepad ++ قائمة بالمكونات الإضافية التي يمكن أن تحسن أداء محرر النصوص، أو تجعل من الممكن العمل بالتكامل مع التطبيقات الأخرى.
  • يمكنك أيضًا فتح قائمة الوظائف، والتي تحتوي على ملخص لجميع الوظائف ضمن القائمة الحالية. يتضمن ذلك أيضًا محرك بحث يتيح الوصول السريع إلى الوظائف المحددة عند العمل مع المستندات الكبيرة.

CoffeeCup – الكتابة بلغة HTML

  • يتوفر إصدار مجاني من CoffeeCup، ويوفر التطبيق الفرصة لتجربة الإصدار الكامل مجانًا. بالإضافة إلى ذلك، فإن سعر النسخة كاملة المواصفات في متناول الجميع.
  • يعتبر هذا التطبيق من أفضل برامج تحرير النصوص بفضل السمات المضمنة فيه. إنها بالتأكيد ليست مواقع متكاملة، بينما يمكنها مساعدتك في العثور على التصميمات الصحيحة التي ستنال إعجاب عملائك. أي أنك لست بحاجة إلى إعادة اختراع العجلة مرة أخرى، بدلاً من ذلك يمكنك البدء من حيث توقف الآخرون.
  • يتيح الاتصال الذي يدعم بروتوكول نقل الملفات (FTP) لموقع الويب الخاص بك رؤية الضوء بنقرة واحدة، عن طريق اختيار الخادم أو النظام الأساسي للاستضافة الذي تريد نشر موقع الويب الخاص بك عليه.
  • يُصنف تطبيق CoffeeCup ضمن أنواع البرامج التي تهتم بالجانب المرئي لعملية التطوير، حيث يتميز بخاصية تقسيم الشاشة التقليدية، أو القدرة على إجراء ة مباشرة لرؤية جميع العناصر التي تتكون منها واجهات المستخدم على الأرض.

فيم. محرر النص

يعتبر هذا التطبيق من أقدم برامج تحرير النصوص على الإطلاق، حيث يعود تاريخ الإصدار الأول منه إلى عام 1991، وشكل نقلة نوعية في عالم تطوير التطبيقات في ذلك الوقت، ومن المدهش حقًا أنه احتفظ بمكانته الخاصة في قلوب المطورين طوال هذه الفترة، حيث لا يزال يستخدم على نطاق واسع حتى يومنا هذا.

يدعم التطبيق أنظمة تشغيل مختلفة، بدءًا من Linux وحتى Windows وانتهاءً بنظام Apple Mac، ويعمل بثبات وموثوقية بطريقة متكاملة مع العديد من الأدوات أو التطبيقات الشائعة. إنه مصمم للتشغيل عبر الجهاز عن طريق كتابة أوامر واجهة سطر الأوامر (CLI) أو للعمل بشكل مستقل كتطبيق بواجهة رسومية خاصة به (GUI) يمكن للمستخدم التفاعل معها.

يجب أن نلاحظ أن Vim هو أحد أكثر برامج تحرير النصوص تقدمًا في هذه القائمة، لكن هذا لا يعني أنه الأكثر استخدامًا من قبل المبرمجين. لأنه يستغرق وقتًا طويلاً للتعلم والرغبة في اكتساب مجموعة جديدة من المهارات، والتي غالبًا ما تختلف عن نظرائها الذين اعتاد المبرمجون عليها أثناء العمل مع التطبيقات الأخرى.

يتميز تطبيق Vim بالتنفيذ الفعال لعمليات البحث والاستبدال، إلى جانب وجود مجموعة متنوعة من الوظائف الإضافية التي تهدف إلى توسيع وزيادة إمكانات التطبيق. بالإضافة إلى إحاطة التطبيق بمجتمع كبير من المطورين الذين يعملون باستمرار لتقديم المشورة، ومساعدة بعضهم البعض على تعلم أدوات جديدة من شأنها أن تفتح آفاقًا جديدة لهؤلاء المبرمجين، بدلاً من الاكتفاء بالمميزات التقليدية المتاحة داخل التطبيق.

ال