ما هو الفرق بين onenote و onedrive

يعد OneDrive و OneNote من برامج Microsoft الشائعة التي تستهدف العديد من أنواع المستخدمين، ولا يوجد فرق كبير بينهما، وقد يختلفان في بعض الميزات البسيطة، يعد OneDrive حلاً آمنًا للوصول إلى مساحة تخزين الملفات ومشاركتها، ويوفر تخزينًا سحابيًا مشتركًا للأفراد والمؤسسات حيث يمكنهم تخزين المستندات ومقاطع الفيديو ومشاركتها.

باستخدام OneDrive، يمكن للمستخدمين الوصول إلى المستندات في أي وقت عبر أي جهاز بعيد. وتتمثل ميزاته الرئيسية في مزامنة البيانات وتخزين المستندات ونقل الملفات وجمع الملاحظات وإعداد التقارير والإحصاءات وإدارة المسح. من بين الأنظمة الرئيسية المدعومة Android و iOS و Windows و Xbox.

Microsoft OneNote هو تطبيق لتدوين الملاحظات الرقمية وتخزين المعلومات. يمكن للمستخدمين تحميل المستندات أو إضافة الملفات وتسجيل الملاحظات الصوتية وإدراج مقاطع الفيديو عبر الإنترنت وة المستندات حسب النوع أو التعليقات التوضيحية بالحبر.

يمكن للمستخدمين أيضًا فرز المحتوى عبر دفاتر الملاحظات والمقاطع والصفحات بالإضافة إلى مشاركة الملفات مع مستخدمين آخرين من أجل التعاون المباشر، ويقوم OneNote على الفور بمزامنة المحتوى عبر أنظمة أساسية متعددة، بما في ذلك جميع أنظمة التشغيل Windows و Apple و Android والمنتجات عبر الإنترنت.

ما هو OneDrive

يعد OneDrive نظامًا أساسيًا للتخزين والمشاركة يستند إلى الويب لتوفير تجربة شخصية أكثر للمستخدمين لتخزين الملفات الخاصة أو التعاون مع الآخرين داخل المؤسسة وخارجها. ابدأ تنزيل الملفات.

يمكنك تخزين كل شيء في السحابة ويمكن الوصول إلى جميع أجهزتك سواء كانت جهازًا منزليًا أو هاتفًا ذكيًا أو جهازًا لوحيًا، OneDrive متوافق مع العديد من منتجات Microsoft بما في ذلك مستخدمي النظام الأساسي 365.

ميزات OneDrive

تجدر الإشارة إلى أن أبسط فائدة هي امتلاك مجلد سحابي خاص آمن لتخزين كل ما تحتاجه، مما يساعدك في الوصول إليه من أي جهاز، كما يمكنك تعيين حقوق المشاركة والتحرير على مستوى المجلد أو المستند، مما يعني التعاون مع الزملاء داخل وخارج مؤسستك.

وفي عالم القانون العام لحماية البيانات (GDPR)، يمكنك التوقف عن إرفاق المستندات بالرسائل نظرًا للمخاطر التي تنطوي عليها، والعمل بسهولة على الملفات المشتركة في السحابة بدلاً من ذلك. تشمل مزايا OneDrive ما يلي

  • وصول غير محدود إلى الملفات في أي وقت
  • يعرض الملفات المتاحة من أي مكان للتعاون
  • منصة تنظيم الملفات
  • تفريغ مساحة تخزين الجهاز
  • محتوى يمكن مشاركته عبر الفرق، كبيرة كانت أم صغيرة
  • تجربة مزامنة قابلة للتخصيص
  • تخزين الملفات والمعلومات بشكل آمن
  • يدعم الوسائط المتعددة
  • التكامل مع منتجات Microsoft الأخرى (بما في ذلك 365)

ما هو Onenote

Microsoft Onenote هو تطبيق بسيط لتدوين الملاحظات وإدارة المهام تم تطويره وتحديثه في عام 2023، بهدف أساسي هو مساعدة المستخدمين على التقاط الأفكار والمعلومات الأخرى بتنسيقات رقمية مختلفة. إنها أداة قوية لإدارة المعلومات، وقد تم الاعتراف بـ OneNote كأحد أفضل التطبيقات للتعليم الثانوي في عام 2023، نظرًا لقدراته القوية في تدوين الملاحظات الرقمية.

ميزات Onenote

  • سهولة الاستعمال

من المزايا المهمة لاستخدام Microsoft OneNote للطلاب أنه سهل الاستخدام، وإذا كان إصدار OneNote for Microsoft الخاص بك لا يحتوي على بعض الميزات، فأنت بحاجة إلى تحديثه إلى أحدث إصدار عن طريق تنزيله من Microsoft.

بمجرد تثبيته، ستحتاج فقط إلى قلم وورقة أو هاتفك لتدوين الملاحظات، والشيء الرائع في استخدام OneNote for Microsoft هو أنه يسهل على الجميع التنقل على الويب ويمكنك بسهولة النقر والكتابة في الموضوع الذي تريد دراسته ويتم توجيهك إلى الصفحة التالية.

  • واجهة متعددة الأطراف

يعتمد هذا التطبيق على الويب بحيث يمكن الوصول إليه من أي جهاز كمبيوتر حتى أثناء السفر ويمكن لمستخدمي Notebook الوصول إليه عبر الإنترنت دون أي تدريب خاص.

تمكّنك هذه الميزة من استخدام ملاحظاتك الخاصة في OneNote for Microsoft، بالإضافة إلى أنه يمكنك تنزيل الملاحظات وطباعتها من جهاز الكمبيوتر الخاص بك واستخدامها كمرجع في ملاحظات المحاضرة.

  • تنظيم أفضل

سيكون من الأسهل إدارة ملاحظاتك في One Note for Microsoft مما ستجده مع دفتر ملاحظات عادي، ويمكن تنظيم Onenote for Microsoft وفقًا لمجلدات مثل Notes والمحاضرات ودراسة الاختبار، ويوفر الوصول إلى ملاحظاتك من أي مكان.

لذلك فهي مريحة للغاية في تقدمك أو مشاريعك في جميع الأوقات، وهذه هي الطريقة التي يمكنك بها تنظيم Inbox for Microsoft Outlook، مما يسهل الوصول إليه، ومع Microsoft OneNote 2023 ستتمكن من الوصول إلى العديد من الميزات التي ستساعدك في تنظيم ملاحظاتك.

إذا كنت ترغب في تدوين الملاحظات منه، فيمكنك القيام بذلك عن طريق النقر فوق العناصر وسحبها لتنظيمها وفقًا لكيفية استخدامها، على سبيل المثال يمكنك ترتيب ملاحظاتك وفقًا لتكرار الاستخدام بحيث يمكنك تدوين الملاحظات بسهولة، لذلك ستكون قادرًا على تنظيم ملاحظاتك في أي مشروع.

  • إنتاجية

ومن أبرز مميزات استخدامه أنه سيعطي إنتاجية كبيرة، فهو مثالي لأي شكل من أشكال الأعمال من المنزل إلى الشركات الكبيرة، ويمكنك الاستفادة منه عن طريق تنزيله وتثبيته والبدء في استخدامه.

ستجد العديد من الميزات مثل ميزة تدوين الملاحظات التي تتيح لك تدوين الملاحظات أثناء العمل في المشروع، وتمنحك الوصول إليها في أي مكان وفي أي وقت ولديها أيضًا القدرة على مزامنة بريدك الإلكتروني، حتى تتمكن من ذلك البقاء على اتصال بغض النظر عن مكان وجودك.

  • توفير المال

تتمثل إحدى المزايا الرئيسية لاستخدام OneNote في أنه يساعدك على توفير المزيد من المال لأنك الآن لن تشتري قلمًا وورقة لكتابة الملاحظات عليهما، وسيوفر لك المال الذي تدفعه في برامج Office 365.

لذلك إذا كنت تريد أن تكون أكثر إنتاجية في مهامك، فيمكنك استخدام Notes على OneNote، يعد Microsoft OneNote رائعًا حقًا لأنه يوفر جميع الميزات والوظائف التي يمكن لأي شخص طلبها في برامج Office.

ال