تحديث WhatsApp جديد

يضيف WhatsApp ميزات جديدة للتطبيق من أجل تقديم تجربة أفضل للمستخدمين، كما يعمل على تطوير مجموعة من الميزات المتوقع إطلاقها قريبًا. يدعم WhatsApp الجديد الآن التشغيل مع أجهزة متعددة، وإليك جميع التفاصيل والميزات الخاصة بجميع تحديثات WhatsApp الأخيرة، بما في ذلك إمكانية نقل محفوظات الدردشة من iOS إلى Android.

ميزات تحديث WhatsApp الجديد

غالبًا ما تكون تحديثات WhatsApp كثيرة وسريعة، لكن هذا ليس مفاجئًا، حيث أن WhatsApp هو أكثر تطبيقات الدردشة شيوعًا في العالم، حيث يتبادل حوالي ملياري مستخدم الرسائل حول العالم كل شهر، لذلك يتم تحسين هذا التطبيق المملوك لـ Facebook باستمرار وتحديثها وكذلك تنفيذ ميزات جديدة وإجراء تغييرات على شروط الخصوصية والوظائف من وقت لآخر.

من الأفضل تتبع آخر التحديثات والتغييرات التي تم إجراؤها على التطبيق، بالإضافة إلى التحديثات والتعديلات التي قد يتم إجراؤها في المستقبل القريب.

التوافق مع أجهزة متعددة

يدعم WhatsApp Beta أنظمة تشغيل متعددة مثل iOS و Android، وكما يوحي الاسم، يتيح تحديث WhatsApp الجديد للمستخدمين استخدام التطبيق عبر العديد من الأجهزة بدلاً من الاضطرار إلى نقله في كل مرة.

تعد النسخة التجريبية متعددة الأجهزة برنامجًا اختياريًا يمنح المستخدم تجربة الإصدار الجديد من WhatsApp للويب وسطح المكتب والبوابة. بعد الانضمام إلى الإصدار متعدد الأجهزة، يمكن للمستخدم استخدام الأجهزة المصاحبة دون الحاجة إلى إبقاء الهاتف متصلاً.

يمكن توصيل ما يصل إلى 4 أجهزة إضافية في نفس الوقت، ومن المثير للاهتمام، أنه إذا لم يتم توصيل أحد هذه الأجهزة خلال فترة 14 يومًا، فسيتم فصلها، مما يساعد في تعزيز التشفير التام بين الطرفين. هذه الأجهزة المتعددة.

إدارة النسخ الاحتياطي للدردشة

أحد الجوانب المزعجة في WhatsApp هو أن النسخ الاحتياطية للدردشة يمكن أن تتضخم بسرعة إذا لم يتم التحكم فيها، خاصة الدردشات مع الأشخاص الذين يحتويون على الكثير من مقاطع الفيديو. يمكن أن تشغل هذه النسخ الاحتياطية مساحة كبيرة، مما يجعل تبديل الهواتف واستعادة الدردشات أمرًا معقدًا للغاية.

ومع ذلك، قد يتغير ذلك قريبًا بسبب التغييرات والتحديثات في WhatsApp الجديد، حيث تم تطوير وظيفة جديدة تسمى Backup Volume Management لتزويد المستخدمين بمزيد من التحكم في عملية النسخ الاحتياطي، بالإضافة إلى تقدير في الوقت الفعلي للنسخ الاحتياطي المحتمل الحجم قبل التنفيذ.

توفير نسخة احتياطية مشفرة من طرف إلى طرف

يتم تشفير رسائل WhatsApp من طرف إلى طرف، مما يعني أنه لا يمكن لأي شخص الوصول إلى هذه الرسائل باستثناء الأشخاص المشاركين في هذه الدردشات. من طرف إلى طرف مما قد يؤدي إلى فك تشفيره.

لكن WABetalnfo اكتشف إمكانية تشفير النسخ الاحتياطية من طرف إلى طرف على iOS من WhatsApp، يوفر WhatsApp الجديد لنظام iOS نسخًا احتياطيًا مشفرًا من طرف إلى طرف، وهذه الميزة مفيدة جدًا في ضمان الحفاظ على أمان وخصوصية الدردشات حتى إذا كان بإمكان أي شخص الوصول إلى iCloud الخاص.

تقنية نسخ الرسائل الصوتية

الرسائل الصوتية مفيدة للغاية، ولكن فقط إذا كان من الممكن الاستماع إليها بالفعل، وإذا لم يستطع الشخص ذلك، فهي عديمة الفائدة، ولهذا السبب يعمل WhatsApp على توفير القدرة على نسخ الرسائل الصوتية، للأوقات التي لا تكون كذلك. ممكن لسماع الرسائل الصوتية.

تم رصد هذه الميزة لأول مرة على نظام iOS بواسطة WABetalnfo، ثم وافق عليها WhatsApp. ترسل هذه الميزة رسائل صوتية من أجل نسخها ثم إرسالها مرة أخرى بتنسيق قابل للقراءة، ولكن بدلاً من إرسالها إلى شركة Mother Facebook، المشهورة بعدم اهتمامها بخصوصية المستخدم، سترسل بيانات iOS إلى Apple وبيانات Android إلى Google.

لسوء الحظ، لا تزال هذه الميزة في المراحل الأولى من التصميم والنماذج الأولية، وتحتاج إلى مزيد من الوقت.

احصل على اثنين من أكثر الميزات المطلوبة في Android

هناك الكثير من الميزات في WhatsApp، ولكن لا يزال هناك الكثير من الميزات المفقودة التي يرغب المستخدمون في امتلاكها، ولحسن الحظ، هناك ميزتان في الطريق خيار نقل سجل الدردشة بين أجهزة Android ودعم أجهزة متعددة.

يتوفر دعم الأجهزة المتعددة حاليًا لمستخدمي الإصدار التجريبي، حيث يتيح لأي شخص الوصول إلى WhatsApp على 4 أجهزة مختلفة في نفس الوقت، حتى لو لم يكن الهاتف الأساسي في متناول اليد، ومع ذلك، يجب توصيل هذه الأجهزة بالهاتف الشخصي الأساسي مع العلم أن صلاحية هذا الاتصال تنتهي إذا لم تستخدم الهاتف لمدة أسبوعين.

تم نقل سجل الدردشة على Android باعتباره مؤقتًا حصريًا من Samsung في الوقت الحالي، ومع ذلك، سيتم توفير هذه الميزة على باقي هواتف Android في المستقبل القريب.

ميزة العرض الفردي للصور ومقاطع الفيديو

بدأ WhatsApp في إطلاق ميزة العرض مرة واحدة، والتي كانت جزءًا من الإصدار التجريبي، والتي تتسبب في عرض الصور ومقاطع الفيديو مرة واحدة فقط حيث يتم حذفها تلقائيًا بمجرد فتحها.

يتم تمييز هذه الرسائل برمز جديد (لمرة واحدة)، وبهذه الطريقة يدرك المستخدم أنه بمجرد مشاهدتها ستختفي بعد إغلاق الدردشة، وإذا لم يتم فتح الصورة أو الفيديو مرة واحدة، فسيتم حذفها بعد 14 يومًا من إرساله، ولا يمكن للمستخدمين أيضًا حفظ رسائل العرض أو إعادة توجيهها مرة واحدة.

لاستخدام هذه الميزة، يجب تحديد العرض مرة واحدة في كل مرة يتم فيها إرسال صورة أو مقطع فيديو، وتساعد هذه الميزة أيضًا في تجنب ملء المعرض بالصور ومقاطع الفيديو التي قد لا يرغب المستخدمون في الاحتفاظ بها.

انضم إلى مكالمات المجموعة التي بدأت بالفعل

طور تطبيق WhatsApp ميزة جديدة تتيح للمستخدمين الانضمام إلى مكالمة جماعية بدأت بالفعل، ولكن قبل ذلك للانضمام إلى مكالمة جماعية، يجب قبول الدعوة المرسلة لأول مرة في بداية المكالمة، حيث يمكنه بعد ذلك الانتقال إلى المكالمات والانضمام من خلال الموقع الرسميك إلى المكالمة الجماعية.

ال