ماذا نعني بألعاب AAA

مصطلح “ألعاب AAA” هو تسمية مستخدمة في صناعة ألعاب الفيديو للإشارة إلى الألعاب الشعبية ذات الميزانية المرتفعة والتي يتم إنتاجها وتوزيعها عادةً بواسطة ناشرين كبار ومعروفين.

غالبًا ما يتم تصنيف هذه الألعاب على أنها “أفلام رائجة” نظرًا لشعبيتها الشديدة، والعديد منها جزء من امتيازات ناجحة، مع أقساط جديدة مبنية على نجاح الألعاب السابقة.

بناءً على هذا الأساس المتزايد، يتم دمج ميزات ألعاب AAA في المزيد والمزيد من منصات الألعاب المحمولة بحيث يصبح أداء وكفاءة وحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة الرسومات في الهواتف الذكية أمرًا بالغ الأهمية.

على هذا النحو، تتطلب معظم ألعاب AAA ثلاثية الأبعاد حوسبة قوية وعالية الأداء وتعلمًا آليًا واتصالًا مستمرًا على الأجهزة المحمولة.

Arm هو عامل تمكين رئيسي في صناعة الألعاب المحمولة، وكان له دور فعال في تطوير التقنيات التي تسمح بتشغيل ألعاب AAA على الأجهزة المحمولة، بما في ذلك توفير سلسلة من أدلة أفضل الممارسات لتطوير الألعاب المحمولة.

المال هو العامل الأكثر أهمية في تحديد ما إذا كانت اللعبة AAA أم لا، والأهم من ذلك بالنسبة للميزانيات الضخمة لهذه الألعاب هو الإيرادات والأرباح الهائلة المتوقعة.

الفرق بين ألعاب AAA والألعاب الأخرى

غالبًا ما يتم تطوير عناوين Indie بواسطة أفراد أو فرق صغيرة، والتي نادرًا ما تحصل على دعم مالي من الناشر، وفي الواقع، يعتمد العديد من المطورين المستقلين على تكاليف تطوير اللعبة أو لتغطية تكاليفها شخصيًا.

ونظرًا لأن المطورين داخل اللعبة ليس لديهم ميزانية ضخمة، فإن الألعاب تميل إلى أن تكون أصغر وأقصر في الطول، وهذا هو السبب أيضًا في أن العديد منها يتميز بتصميمات فنية منمقة.

بشكل عام، تعتبر ألعاب AAA أغلى ثمناً ولكنها تقدم محتوى أكثر وأسلوب رسومي واقعي، وبسبب حجم الميزانية وفرق التطوير، عادةً ما تكون ألعاب AAA طويلة وكبيرة ومفصلة، مع رسومات واقعية، ومصطلح AAA نفسه هو من المفترض أن تمثل التوقعات بأن هذه الألعاب ذات جودة عالية بشكل لا يصدق ومن بين تلك الاختلافات بين لعبة AAA وبقية الألعاب ما يلي

  • عادةً ما يكون أسلوب الألعاب الأخرى في متناول جمهور أوسع نظرًا لعدة أسباب.
  • إنها أرخص بكثير من ألعاب AAA، ونادرًا ما تكلف العناوين المستقلة أكثر من عشرين دولارًا أيضًا.
  • تتميز طريقة لعبها بالبساطة نسبيًا ومن السهل التقاطها واللعب بها.
  • في الألعاب الأخرى، قد تسمح الطبيعة المبسطة لمجموعة متنوعة من اللاعبين بالاستمتاع باللعبة، بغض النظر عن مهارتهم أو خبرتهم في اللعب
  • تميل إلى أن تكون ضرائب أقل بشكل ملحوظ على الأجهزة، مما يعني أنه بالنسبة لمشغلي الكمبيوتر الشخصي، لن يحتاجوا إلى أحدث الأجزاء للعمل بشكل جيد.

مع ذلك، يبدو أن AAA يتم تحديدها من خلال ميزانية تطوير ضخمة وميزانية علاقات عامة أكبر.

كيف أثرت الواقعية على اللعبة

ساعدت الواقعية داخل اللعبة أيضًا على دفع الفجوة المتزايدة بين الألعاب المستقلة وألقاب AAA، حيث تعتمد القيمة المتصورة للعبة بشكل متزايد على قدرتها على الظهور “حقيقية”.

أي محتوى اللعبة أصبح فكرة متأخرة بشكل متزايد للعديد من الناشرين الذين يتطلعون إلى المنافسة في ما يسمى بالتجربة “الأكثر غامرة”.

ولكن، كما جادل بيرسون، لا ينبغي أن يعتمد بناء لعبة رائعة ومبتكرة ومتوسطة السعر على هذا الاتجاه على الإطلاق. تُرى فكرة زيادة واقعية اللعبة باستمرار في عناوين AAA وكلما كانت أكثر واقعية، زادت تكلفة الأموال.

توفر المساحة الفارغة بين ألعاب AAA والألعاب المستقلة الكثير من الفرص ويمكن أن تسمح بالابتكار والتمويل اللازمين لصنع لعبة ممتازة، ويمكن أن تؤدي إلى الدورة التالية من النمو في الصناعة. .

أنجح ألعاب AAA

أحد الأسباب الرئيسية لعدم وجود إرشادات حتى الآن فيما يتعلق بتصنيف لعبة على أنها AAA أو غير AAA هو أن الألعاب تتطور باستمرار.

تشمل الأمثلة لعبة Counter-Strike و Half-Life التي كانت تعتبر AAA خلال فترة حكمهم في أواخر التسعينيات، وفي السنوات القليلة الأولى من العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، وهنا بعض من أنجح ألعاب AAA الثلاثية بناءً على إجمالي أرباحها _

  • فيفا 18، الفنون الإلكترونية
  • سرقة السيارات الكبرى V
  • مونستر هنتر وورلد، كابكوم
  • توم كلانسي قوس قزح ستة
  • Red Dead Redemption 2،

يوجد في الواقع المزيد من الألعاب التي ربحت أكثر من هذه الألعاب المدرجة، لكنها لا تعتبر ألعابًا ثلاثية A في المقام الأول لأن المطور أو الناشر لم يكن لديه ميزانية كبيرة.

تضمن ألعاب Triple A الجودة

سيحاول المطورون دائمًا ضمان جودة ألقابهم الثلاثية، لقد أنفقوا الكثير من المال والجهد والوقت لإنشائها حتى يفعلوا دائمًا ما في وسعهم لإنجاحها.

ومع ذلك، ليس هذا هو الحال دائمًا عندما يتم شحن اللعبة للمستهلكين، فهناك بعض ألعاب المستوى الأول التي لا تنتهي بشكل جيد لمجرد أن المستخدمين لم يعجبهم.

لذلك، يعتمد الأمر على كل حالة على حدة، وعادة ما يبني اللاعبون الفشل على طريقة اللعب الإجمالية وقصة اللعبة.

في بعض الأحيان، يركز المطورون كثيرًا على جودة الرسومات بحيث ينتهي بهم الأمر بالتخلي عن آليات اللعب والقصة، مما يجعل اللعبة تفشل من حيث الجودة الشاملة.

عيوب تطوير ألعاب الترياتلون

في حين أنه من الملهم للغاية رؤية أرباح أول ألقاب ثلاثية ناجحة نلعبها، إلا أن هناك في الواقع الكثير من العيوب التي يمكن أن تظهر عند تطوير واحدة.

هذه الوظيفة هي أكثر من مجرد مقامرة، فأنت تراهن ليس فقط على مبلغ ضخم من المال، ولكن أيضًا على العمل الشاق والوقت الثمين.

كما ذكرت أعلاه، يستغرق الأمر وقتًا وتفانيًا وعملًا شاقًا ومبلغًا ضخمًا من المال لتطوير لقب AAA ولا يمكنك حتى التأكد مما إذا كان اللاعبون سيعجبهم أم لا.

بصرف النظر عن التغلب على الصعاب من خلال المقامرة، يصعب أيضًا تحسين ألعاب Triple-A خاصة للكمبيوتر الشخصي.

هذا هو السبب في أن بعض إصدارات ألعاب الكمبيوتر ستتأخر دائمًا لأن تحسين اللعبة بالنسبة لها مهمة صعبة للغاية، تتطلب عناوين AAA الكثير من الأجهزة، ودعنا نواجه الأمر، مكونات الكمبيوتر ليست رخيصة تمامًا.

من العيوب الأخرى التي تحتاج إلى مكافحتها مخاطر القرصنة ومعركتك ضد مجرمي الإنترنت. يقاتل جميع المطورين حول العالم ضد هؤلاء الأشخاص لتقليل أو القضاء على مخاطر تعرض ألعابهم للاختراق أو الاختراق، ولسوء الحظ، يخسر معظمهم دائمًا.

ال