قامت Apple و Google مؤخرًا بعمل رائع في إطلاق هواتف 13 و Google Pixel 6 الجديدة، ولكن ما هو الهاتف الأفضل حقًا

شهدت السنوات القليلة الماضية الكثير من الإعلانات والإصدارات الجديدة، ولكن يبدو أن هاتف iPhone 13 الجديد من Apple و Pixel 6 الجديد من Google قد لفتا الأنظار تمامًا هذا العام.

أطلقت شركة آبل هواتف iPhone 13 و iPhone 13 mini و iPhone 13 Pro و iPhone 13 Pro Max، بينما كانت Google أقل ميلًا إلى المغامرة من Apple، حيث أطلقت فقط هاتفين، Google Pixel 6 و Google Pixel 6 Pro.

الفرق بين Google Pixel 6 و iPhone 13

التصميم والعرض

ظل تصميم سلسلة iPhone 13 على حاله تقريبًا مقارنةً بـ iPhone 12 باستثناء التعديلات الصغيرة، فالنوتش أصغر والكاميرات الخلفية في iPhone 13 و iPhone 13 mini موضوعة بشكل قطري، وهناك 4 هواتف في السلسلة مرة أخرى، هناك الكثير من القواسم المشتركة بين iPhone 13 و iPhone 13 mini، في حين أن الكاميرات الأفضل ومعدل تحديث الشاشة الأسرع مخصصان لطرازات iPhone Pro.

يأتي كل من iPhone 13 mini و iPhone 13 بشاشة OLED مقاس 5.4 بوصة و 6.1 بوصة، على التوالي، مع معدل تحديث 60 هرتز. يتمتع iPhone 13 Pro بنفس حجم شاشة iPhone 13، بينما يحتوي iPhone 13 Pro Max على شاشة كبيرة بحجم 6.7 بوصة، وكلا طرازي iPhone Pro هما أيضًا أول هواتف iPhone التي تتميز بمعدل تحديث يبلغ 120 هرتز.

من ناحية أخرى، لدينا هواتف Google Pixel 6 و Google Pixel 6 Pro الجديدة تمامًا. إصدارات جوجل الجديدة مختلفة تمامًا عن الإصدارات السابقة، مما يجعلنا نتساءل عما إذا كان من المناسب تسميتها سلسلة Pixel 6، فهناك العديد من التحديثات بالإضافة إلى التصميم الجديد.

في الحقيقة، النوتش الموجود في وسط الشاشة ليس عنصر تصميم جديد، ولكنه الأول من نوعه في هواتف Google Pixel، وفي الخلف يبدو مزيج اللونين رائعاً بالإضافة إلى الكاميرا البارزة. شريط يبدو أنه جزء من التصميم.

أما عن الشاشة فيأتي كلا الهاتفين بشاشات OLED. يحتوي Google Pixel 6 على شاشة مسطحة بحجم 6.4 بوصة ودقة Full HD + ومعدل تحديث 90 هرتز، بينما يحتوي Google Pixel 6 Pro على شاشة منحنية مقاس 6.7 بوصة ودقة Quad HD + ومعدل تحديث 120. هرتز.

يعتبر كل من iPhone 13 Pro Max و Google Pixel 6 Pro من بين أفضل الأجهزة في السوق، لكنهما من الهواتف الكبيرة، بنفس حجم الشاشة، لكن iPhone أقصر وأعرض قليلاً. كما أن Google Pixel 6 ليس صغيراً، فهو أقصر ببضعة ملليمترات وأخف ببضعة جرامات من هاتف Google Pixel 6 Pro، كما تقدم Apple iPhone 13 mini وهو خيار غير موجود في Google Pixel.

الأجهزة والبطارية

شريحة مخصصة تعمل على تشغيل الهواتف الذكية من Apple، A15 Bionic لسلسلة iPhone 13. يوجد شيء مشابه لأول مرة في هواتف Android، حيث تعمل شريحة Tensor كلاً من Google Pixel 6 و 6 Pro mobile، وتتفوق معالجات Apple على معالجات Android، لكن هذا لا يؤدي إلى اختلاف كبير في الأداء في الواقع، كما هو الحال بالنسبة لك. يمكن الحصول على أداء سلس بغض النظر عن الجهاز المستخدم، كما يساعد في حزم البرامج المحسّنة هذه الموجودة في أجهزة Apple و Android 12 في أجهزة Google.

يأتي كل من Google Pixel 6 و Google Pixel 6 Pro بسعة 8 جيجابايت و 12 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي على التوالي وخيارات تخزين تصل إلى 512 جيجابايت. من ناحية أخرى، يمكنك الحصول على 1 تيرابايت من التخزين مع هواتف iPhone 13 Pro، وما يصل إلى 512 جيجا بايت مع iPhone 13 و iPhone 13 mini، ولم تكشف Apple رسميًا عن سعة ذاكرة الوصول العشوائي في أجهزتها.

سعة البطارية في أجهزة iPhone 13 أكبر مقارنة بأجهزة iPhone 12، يمكنك الحصول على عمر بطارية ممتاز مع iPhone 13 mini، ويمكن أن يوفر iPhone 13 Pro Max يومين من الاستخدام بشكل مريح، من ناحية أخرى، يحتوي هاتف Google Pixel 6 المحمول بطارية بسعة 4600 يمتلك Google Pixel 6 Pro بطارية 5000 مللي أمبير.

آلة تصوير

تشتهر أجهزة iPhone و Pixel بكاميراتها الممتازة. لم تتغير الكاميرات المزدوجة في iPhone 13 و iPhone 13 mini كثيرًا عن الجيل السابق، ومع ذلك فهي تتمتع بأداء ممتاز. أما بالنسبة لأجهزة Pro، فقد تم إجراء بعض التحديثات والتحديثات مثل تقديم أداء أفضل في الإضاءة المنخفضة.

بالإضافة إلى التحديثات الرئيسية، قامت Google أيضًا بتحديث نظام الكاميرا بالكامل، حيث يأتي كلا الهاتفين بكاميرا رئيسية بدقة 50 ميجابكسل وكاميرا فائقة الاتساع بدقة 12 ميجابكسل، كما أضافت Google كاميرا تليفوتوغرافي بدقة 48 ميجابكسل إلى الهاتف. جوجل بيكسل 6 برو مع زووم بصري 4x لتحسين تجربة التصوير.

السعر واللون

  • جوجل Pixel 6 599 دولار.
  • Google Pixel 6 Pro 899 دولارًا.
  • iPhone 13 mini 699 دولارًا.
  • iPhone 13 799 دولارًا.
  • iPhone 13 Pro 999 دولارًا.
  • iPhone 13 Pro Max 1099 دولارًا.

تفوقت Google على هواتف Google Pixel 6 و 6 Pro، حيث إنها أرخص من iPhone 13 و iPhone 13 mini. من أجل الحصول على أفضل المواصفات، يمكنك التفكير في iPhone 13 Pro أو Pro Max و Google Pixel 6 Pro، تبدأ أسعار هواتف Google أقل من 100 دولار من iPhone 13 Pro و 200 دولار أقل من iPhone 13 Pro Max، وهو يتفوق أيضًا على العديد من هواتف Android، على عكس السنوات السابقة، على الرغم من أن شريحة Tensor ليست الأسرع على الإطلاق، ولكن مع مراعاة أشياء أخرى، يعد Google Pixel mobile 6 Pro أحد أفضل الهواتف الموجودة حاليًا .

هناك العديد من الخيارات الجديدة للاختيار من بينها، يأتي iPhone mini باللون الوردي والأزرق والأسود والأبيض والأحمر، بينما يأتي iPhone Pro باللون الذهبي والفضي والجرافيت والأزرق، أما بالنسبة لهواتف Google Pixel، فيأتي اللون الفضي من بين أكثر الخيارات شيوعًا، Google Pixel 6 متوفر أيضًا باللونين الوردي والأخضر، بينما يأتي Google Pixel 6 Pro باللونين الأبيض والأصفر.

أيهما أفضل Google Pixel 6 أو iPhone 13

السبب الرئيسي لتفضيل هاتف Google Pixel 6 على iPhone 13 هو السعر. مقابل 599 دولارًا، يمكنك الحصول على ميزات رائعة مثل الأداء الرائد، وشاشة كبيرة وسلسة، بالإضافة إلى جودة كاميرا عالية، وهي مناسبة للأشخاص الذين لا يرغبون في إنفاق الكثير من المال على هاتف ذكي. إنه ليس بنفس سرعة iPhone 13، لكن أداؤه يتطابق مع سرعات الهواتف المتطورة الأخرى من OnePlus باهظة الثمن.

يتمتع iPhone 13 بأداء سريع باستمرار، وأفضل دعم للتطبيقات (بذل المطورون الكثير من الجهد في iOS) بالإضافة إلى كاميرا رائعة، بالإضافة إلى حل بعض المشكلات الموجودة في iPhone 12، مثل سهولة القراءة وعمر البطارية الأطول للأسف، يجب قبول السعر الأعلى من أجل الحصول على iPhone 13 mini أو إنفاق المزيد من المال لشراء iPhone 13 Pro الأكبر.

نجحت كل من Google و Apple في استغلال نقاط القوة الخاصة بكل منهما، لذلك لا يمكنك أن تخطئ في أي منهما، فهذا يعتمد ببساطة على الاحتياجات الفردية للهاتف الذكي.

ال