كيفية تحويل ملف من pdf إلى وورد مع الحفاظ على التنسيق

يقوم بعض الأشخاص عادةً بتحويل ملفات الكلمات إلى ملفات pdf في بعض الحالات لأغراض عديدة، مثل عرضها في عرض تقديمي أو ما شابه، ولكن بالرغم من ذلك في بعض الحالات نحتاج إلى الإضافة بعد التعديلات، وهو ما لا تسمح به ملفات pdf وبالتالي فإن الحاجة لإيجاد طريقة لتحويل pdf إلى Word مع الحفاظ على تنسيق النص دون انتهاكه.

يوفر Adobe () و () طريقة سهلة للغاية لتحويل ملفات PDF إلى مستندات Word، ولكن الشيء السيئ هو أن هذه الخدمة ليست مجانية، حيث تبلغ تكلفة Acrobat DC 12.99 دولارًا شهريًا، وهي متوفرة في الإصدار القياسي وليس الإصدار الاحترافي (Windows) فقط، في حين أن الإصدار الاحترافي هو 14.99 دولارًا شهريًا، ويتطلب كلا الإصدارين التزامًا سنويًا، وبالطبع تعتبر هذه التكلفة باهظة إذا كنت تريد إجراء التحويل مرة واحدة أو كل فترة.

أما بالنسبة لبرنامج Acrobat Reader DC فهو منخفض التكلفة مقارنة بالآخر وهو 1.99 دولار شهريًا. هذه الطريقة مفيدة إذا كنت بحاجة إلى تحويل المستندات بانتظام، لأن استخدام Acrobat هو الطريقة الأكثر موثوقية لتغيير ملفات PDF إلى مستندات Word، لأنه يميل إلى الحفاظ على التنسيق جيدًا، فهناك برامج تدعم

أفضل برامج تحويل ملفات PDF إلى Word

كما ذكرنا سابقًا، فإن أفضل برنامج لتحويل ملفات PDF إلى Word هما البرنامجان المقدمان من (Adobe)، وهما (Acrobat DC) و (Acrobat Reader DC)، يوفر هذان البرنامجان طريقة سهلة للغاية للقيام بتحويل ملفات PDF إلى مستندات Word. مع الحفاظ على الشكل ولكن السيئ أن هذه الخدمة ليست مجانية. يكلف Acrobat DC 12.99 دولارًا شهريًا، وهو متاح في الإصدار القياسي وليس الإصدار الاحترافي من (Windows) فقط، بينما الإصدار الاحترافي هو 14.99 دولارًا شهريًا، وبرنامج (Acrobat Reader DC) له تكلفة منخفضة مقارنةً بـ الآخر، وهو 1.99 دولارًا شهريًا، ويمكنك الحصول على هذا البرنامج منه.

كيفية تحويل ملف PDF إلى Word

يتيح لك برنامج (Acrobat DC) التحويل من pdf إلى word مجانًا مرة واحدة في فترة التجربة، لأن قيمة الاشتراك الشهري هي 1.99 دولارًا، وإليكم طريقة التحويل بعد الحصول على البرنامج بالخطوات التالية

  • تشغيل البرنامج.
  • افتح ملف pdf الذي تريد تحويله باستخدام Adobe Acrobat.
  • افتح ملف PDF في Acrobat على الجانب الأيمن من النافذة أمامك، وانقر فوق أمر “تصدير PDF”.
  • انقر على خيار “Microsoft Word” على اليمين، ثم انقر على خيار “Word Document” على اليسار، والذي سيحول ملف PDF إلى ملف Word بتنسيق DOCX الحديث. إذا قمت بالنقر فوق الخيار الثاني، “مستند Word 97-2003” سيتم تحويل ملف PDF إلى ملف Word بتنسيق DOC القديم.
  • بعد اختيارك اضغط على زر “تصدير” كما هو موضح بالصورة
  • عندما تظهر الشاشة التالية، حدد مكان حفظ ملف الكلمات على جهازك.
  • ثم اختر اسمًا لملفك، وسيكون ملفك جاهزًا.

تحويل PDF عربي إلى Word 100٪

هناك العديد من المواقع والبرامج التي تدعم تحويل 100٪ من العربية إلى Word، وهنا سنشرح في خطوات طريقة التحويل باستخدام Smallpdf.com، لكن هذه الطريقة غير موثوقة للخروج بصيغة جيدة مثل السابقة التي ذكرناها سابقًا، وستكون طريقة تحويل pdf إلى word مع الحفاظ على التنسيق كالتالي

  • عندما تدخل الصفحة الرئيسية لموقع Smallpdf.com، سترى مربعًا أزرق، وهذا المربع هو المكان الذي ستحمل فيه الملف الذي تريد تحويله من ملف PDF، سنضغط على كلمة اختيار، فيقوم الموقع تلقائيًا يوجهك إلى الملفات الموجودة على جهازك، ثم اختر الملف الذي تريد تحويله وانقر على مربع موافق. يتيح لك هذا الموقع أيضًا اختيار الملف المراد تحويله من Google Drive أو Dropbox.
  • بعد عملية رفع الملف يقوم الموقع بعمله ويقوم بتحويل ملف الوورد وعند الإنتهاء يقوم بإعلامك بالأمر ويظهر أمامك مربع لتنزيل الملف وهذا الملف سوف حمل تنسيقه الجديد وبعد ذلك ستضغط على زر التنزيل.
  • سيتم تقديمك مع اختيار المكان الذي تريد وضع الملف فيه على جهازك، ثم قم بالاختيار وانقر فوق مربع موافق.
  • بعد فتح الملف المحول، قد يكون تنسيقه غير صحيح، أي أن هناك أحرفًا مفقودة أو غير مرتبة أو تم استبدالها برموز ومشكلات أخرى قد تواجهها في التنسيق، وقد لا تظهر، ولكن إذا واجهتها، فستفعل إجراء آخر لحل هذه المشكلة بسيط في الشكل، طريقة الحل ليست مثالية ولكنها تعمل وتجعل الكلام مفهومًا إلى حد ما.
  • انتقل إلى الملف المحول وحدد النص بأكمله، وانقر على زر الفأرة الأيمن واختر كلمة (نسخ)، أو يمكنك اختيار خيار النسخ الموجود في شريط الأدوات أعلى البرنامج، أو يمكنك الضغط على لوحة المفاتيح الموجودة على الأزرار التالية (Ctrl + A) لتحديد كل النص، ثم الضغط على (Ctrl + C) للنسخ.
  • انتقل إلى تطبيق Notepad فور النسخ، ثم اضغط على الزر الأيمن على الماوس واختر لصق الكلمة أو لصقها، أو يمكنك الضغط على هذين الزرين (Ctrl + v) للصق.
  • بعد النسخ سيظهر النص في شكله الطبيعي حيث تظهر الكلمات قابلة للقراءة وتلبي الغرض ولكن تنسيقها غير جيد وهذا عيب هذه الطريقة حيث يفقد النص تنسيقه ولكن هذا يعتبر غير الحل الأكثر أمانًا، لأن برنامج المفكرة يتعامل مع النصوص الأولية فقط وهو برنامج لا يخدم العناوين أو الرؤوس أو التنسيق وما إلى ذلك.
  • أخيرًا، من الممكن نسخ نص المفكرة (Notepad)، بالضغط على لوحة المفاتيح على الأزرار التالية (Ctrl + A) من أجل تحديد النص بالكامل، ثم الضغط على (Ctrl + C) لنسخه ووضعه فيه ملف Word بالضغط على هذين الزرين (Ctrl + v) على لوحة المفاتيح، يمكنك تنسيق النص بالطريقة التي تريدها ويكون جاهزًا.

على الرغم من أن هذه الطريقة لا تضمن تنسيقًا بنسبة 100٪، إلا أنها واحدة من أفضل الطرق المجانية على الإنترنت، والتي لن تكلفك سوى بعض الجهد الإضافي.

ال