ما هي مهنة إدخال البيانات

يتمثل دور إدخال البيانات في إدخال البيانات من مجموعة متنوعة من المصادر في نظام الكمبيوتر الخاص بالشركة للمعالجة والإدارة، وسيتطلب ذلك من المرشح الذي يدخل البيانات إدارة كمية هائلة من معلومات الجودة التي غالبًا ما تكون حساسة أو مسائل سرية، تعتمد سلامة أي شركة على المعلومات التي تصدرها والتي توضح أهمية وضع إدخال البيانات. سيتم بعد ذلك استخدام أي معلومات يقدمها فريق إدخال البيانات من قبل أشخاص آخرين للرجوع إليها أو لإعداد التقارير.

مهام إدخال البيانات

  • يقوم بإعداد وفرز المستندات لإدخال البيانات.
  • إدخال البيانات في برنامج قاعدة البيانات للتأكد من دقة البيانات التي تم إدخالها.
  • يتم حل التناقضات داخل المعلومات ويتم الحصول على الكثير من المعلومات للوثائق غير المكتملة.
  • عمل نسخ احتياطية للبيانات كجزء من خطة الطوارئ.
  • الاستجابة لطلبات المعلومات من الأعضاء المسؤولين.
  • أنظمة قواعد البيانات الحديثة وتجديد البرمجيات.

طرق التطوير الذاتي لإدخال البيانات

  • تعلم المهارات الأساسية يُطلب من الأشخاص الذين يقومون بإدخال البيانات امتلاك مهارات برمجية أساسية لأنهم يؤدون معالجات النصوص وقواعد البيانات وجداول البيانات والبرامج ذات الصلة على أساس يومي.
  • مهارات الاتصال الكتابي والشفهي الفعال يجب على المتخصصين في إدخال البيانات التواصل كثيرًا مع الفرق، الداخلية والخارجية على حد سواء، وتوضيح الملاحظات حول أي مشاكل قد تحدث مع البيانات غير الصحيحة أو مشاكل قواعد البيانات المختلفة. من المهم أيضًا استخدام الاستماع النشط حتى يتمكنوا من إدخال البيانات وفرزها بالطريقة التي تريدها الشركة.
  • سرعة طباعة عالية هذه المهارة مطلوبة من أجل الأشخاص الناجحون في إدخال البيانات لأنهم سيرغبون على الأرجح في أداء كميات هائلة من إدخال البيانات في فترة زمنية معينة. يتوقع العديد من أصحاب العمل سرعة طباعة متوسطة تتراوح من 30 إلى 40 كلمة في الدقيقة.
  • إتقان المهارات إلى جانب الكتابة السريعة، من المهم أيضًا أن تكتب بدقة.
  • الدافع الذاتي غالبًا ما يتم إدخال البيانات المكتوبة عن بُعد أو مع بعض الإشراف أو الجهد الكامل، من المهم أن يكون لدى أخصائي إدخال البيانات دافع ذاتي مكثف عند تكرار المهام العادية والمتكررة عدة مرات.

تعلم برامج التطوير الذاتي عن طريق إدخال البيانات

برنامج إنفينيتي

من الأسهل بكثير الاحتفاظ بجميع البيانات في مكان مركزي موحد، الشيء الرئيسي الذي يميز Infinity عن جميع برامج إدخال البيانات في السوق هو مرونتها المذهلة، لأنها تمنح المستخدم حرية تكييف النظام بأكمله مع احتياجات العمل وتحقيق أقصى استفادة منه. توفر لك Infinity أيضًا عمليات تكوين وأطر عمل متاحة للتخصيص باستخدام العديد من اللوحات في مساحة العمل بالمكان ثم تخصيص كل لوحة بحيث يمكن للمستخدم التحكم في تدفق البيانات بمرونة.

أشكال Zoho

يعد Zoho Forms أحد أهم تطبيقات إدخال البيانات في الأجهزة المحمولة، وهو برنامج إدخال بيانات Zoho Forms هو برنامج لإدخال البيانات من شأنه أن يساهم في إدارة البيانات دون عناء، فهو يجعل جميع العمليات أسهل من خلال تمكين المستخدم من تعيين الإشعارات أو إنشاء نماذج عند التصفح أو استخدام التطبيقات المدمجة لإدارة البيانات، ويتضمن عددًا من الميزات الرائعة مثل القدرة على إنشاء نماذج قابلة للتخصيص باستخدام السمات والشعارات.

نقطة الدخول i4

برنامج إدخال البيانات Entrypoint i4 مخصص لإدخال البيانات تلقائيًا من خلال بحر من تطبيقات إدخال البيانات هو Entrypoint i4. تم تصميمه من قبل شركة برمجيات تقع في أمريكا تُعرف باسم Phoenix Software. كما أنه يوفر عددًا كبيرًا من الميزات المهمة، بما في ذلك التحقق من البيانات واكتشاف الاختصارات ونقل البيانات وتحويل المكتبة وإدراج الصور.

فوكستروت RPA

يتم تضمين برنامج إدخال بيانات متميز لكل نوع من أنواع الأعمال التجارية Nintex RPA في قائمة برامج إدخال البيانات هذه نظرًا لمرونتها وقدرتها على منح المؤسسات القدرة على أتمتة المهام المملة بسرعة وكفاءة أكبر، وتوفر طريقة سهلة لاستخدام السحب والإفلات ميزة للمستخدمين لتسهيل إدارة العمليات على مستوى المؤسسة، وهي أيضًا حل أتمتة مثالي يأخذ العمليات التي تغذيها مصادر البيانات غير المهيكلة والمنظمة إلى مستوى جديد تمامًا.

Typeform

أبسط برامج إدخال البيانات الآلية لاستخدام برامج إدخال البيانات الاحترافية، ما يلي في القائمة هو تطبيق آخر مثبت لإدخال البيانات Typeform. مزجها مع أكثر من 500 تطبيق مثل Mailchimp و Google Sheets و Salesforce وغيرها، على سبيل المثال، يجعل Typeform العملية الكاملة لكتابة النماذج ممتعة من خلال تغيير الهيكل التقليدي لنماذج “النص والمربعات الفارغة” واستخدام الكثير من الأشكال التفاعلية الأخرى الوسائط التي تجعل الجمهور متحمسًا للاستمتاع بنشاطه بدلاً من تجربته على أنه عمل ممل.

برونتو فورمس

أحد تطبيقات إدخال البيانات المهمة لـ Mobile Forms prontoforms برنامج إدخال البيانات ProntoForms هو حل قائم على السحابة يعود إلى مجموعة أدوات إدخال البيانات، ويظهر إحدى أفضل ميزات هذا البرنامج في قدرته على جمع وإدارة النماذج والمستندات من في أي مكان، يتوفر المستخدمون لتنظيف أحد القوالب قبل أن يتمكنوا من إنشاء قوالب خاصة بهم من مكتبة القوالب التي تتضمن كل شيء من تسجيلات الأحداث إلى أوامر التسليم.

البرمجيات المستخدمة من قبل إدخال البيانات

  • ElectroNeek Studio IDE إنه نظام أساسي عالي التصنيف أصفه بأنه ذكي وشامل ويوفر لمستخدمي الأعمال الذين ليس لديهم مهارات سابقة في مجال تكنولوجيا المعلومات لاكتشاف فرص أتمتة إدخال البيانات وإنشاء روبوتات برمجية لمهام إدخال البيانات المتكررة.
  • Forms On Fire تظهر في شكل تطبيق جوّال لإجراء عمليات الفحص والتدقيق وتقارير السلامة والأوامر الدقيقة والكثير من المهام المختلفة، وتوفير الأماكن المعبأة مسبقًا باستخدام البيانات من الأنظمة، وتوفير الوقت عن طريق الحجب إلى المكتب، وتوفير 100٪ من الوقت المستخدم لاسترداد المدخلات، ستسعد النماذج، وإعادة تكوينها، وأرشفتها وتوزيعها على من يحتاجون إليها، عبر وسائل على مستوى المؤسسة، واتصالات بآلاف الأنظمة، وخدمة عملاء مفيدة للغاية، فريق الإدارة.

مزايا نظام برمجيات إدخال البيانات

  • يوفر نظام إدخال البيانات الكثير من الموارد لتخصيصها لمختلف المهام.
  • يجعل نظام إدخال البيانات الموظفين يشعرون بالرضا والمشاركة.
  • يحرر نظام إدخال البيانات الآلي الموظفين حتى يتمكنوا من التركيز على مهام أكثر تفاعلية ومفيدة.
  • توفر أدوات إدخال البيانات للشركات والمؤسسات نسخة احتياطية شاملة من بياناتها.
  • يمكن معالجة النماذج بسرعة باستخدام نظام إدخال البيانات.
  • يمكن للمستخدمين الوصول إلى البيانات من أي مكان وفي أي وقت.
  • البرنامج متاح لإدخال البيانات وتكوين نظام سهل ومنهجي لبيانات الشركة.
  • عملية إدخال البيانات متاحة للتطوير باستخدام نظام إدخال البيانات.
  • يلغي برنامج إدخال البيانات الجهد اليدوي لمعالجة المستندات.
  • تعمل أتمتة البيانات على تسريع العمليات التجارية وتحسين الإنتاجية بشكل كبير.

ال