أشهر موقع بحث أكاديمي

قد ينفق الباحث ويحصل على نتائج لا حصر لها من النتائج، والمشكلة أن بعض هذه المواقع غير موثوقة وأحيانًا غير متخصصة وغير دقيقة. وهذه بعض المواقع المشهورة بدقتها

منحة جوجل

تم إنشاء الباحث العلمي من Google كأداة للتجميعات العلمية على الويب، حيث يتمتع الطلاب في مكان واحد بالقدرة على البحث عن الأوراق والأطروحات والكتب والملخصات والمقالات التي راجعها ناشرون أكاديميون آخرون وجمعيات مهنية وجامعات ومؤسسات علمية أخرى، ويمكن الوصول إلى هذا الموقع من خلال هذا.

كتب جوجل

تتيح كتب Google لمستخدمي الويب تصفح كتالوج يضم آلاف الكتب، من العناوين الشائعة إلى القديمة، للعثور على الصفحات التي تحتوي على مصطلحات البحث المطلوبة. يمكنك الوصول إلى هذا الموقع من خلال هذا.

أكاديمية مايكروسوفت

بدعم من الشركة التي توفر برامج شهيرة مثل Word و PowerPoint و Excel، تعد Microsoft Academic أداة موثوقة وشاملة. يقوم محرك البحث بسحب المحتوى من أكثر من 120 مليون منشور، بما في ذلك الأوراق العلمية والمؤتمرات والمجلات.

يمكنك البحث مباشرة حسب الموضوع أو يمكنك البحث عن طريق قائمة واسعة من مجالات الدراسة، على سبيل المثال، إذا كنت مهتمًا بالعلوم، فيمكنك التصفية حسب موضوعات مثل الاصطناعية وأمن الكمبيوتر وعلوم البيانات واللغات وما إلى ذلك، و يمكن الوصول إلى هذا الموقع من خلال هذا.

في جميع أنحاء العالم أو في جميع أنحاء العالم

يتم تشغيل WorldWide Science، التي تشير إلى نفسها باسم “بوابة العلوم”، من قبل مكتب المعلومات العلمية والتقنية – وهو فرع من مكتب العلوم داخل الولايات المتحدة للطاقة. يستخدم الموقع قواعد بيانات من أكثر من 70 دولة. عندما يقوم المستخدمون بكتابة استعلام، فإنه يصل إلى قواعد البيانات تعرض البيانات من جميع أنحاء العالم والنتائج المترجمة من المجلات والموارد الأكاديمية ذات الصلة، ويمكن الوصول إلى هذا الموقع من خلال هذا الموقع.

موقع Science.gov. موقع الكتروني

يتم تشغيل موقع Science.gov وصيانته بواسطة مكتب العلوم والمعلومات التقنية، وهو نفس القسم الذي يتعاون على موقع WorldWideScience.org. محرك البحث هذا مشتق من أكثر من 60 قاعدة بيانات وأكثر من 2200 موقع ويب و 200 مليون صفحة من المجلات والوثائق والبيانات العلمية. قم بتصفية نتائج البحث حسب المؤلف والتاريخ والموضوع والشكل (نص أو وسائط متعددة)، ويمكن الوصول إلى هذا الموقع من خلال هذا.

ولفرام ألفا

ولفرام ألفا هو محرك للمعرفة الحاسوبية يصف نفسه بأنه لا يوفر نتائج بحثية بقدر ما يقدم إجابات بحثية. يحتاج الباحث فقط إلى كتابة موضوع أو سؤال مثل، “ما هي وظيفة البنكرياس” ستظهر الإجابة دون أن يضطر الشخص إلى تصفح صفحات النتائج. هذا الموقع مفيد بشكل خاص لأولئك الذين يحتاجون إلى مساعدة في مجال الرياضيات، ويمكن الوصول إلى هذا الموقع من خلال هذا الرابط.

موقع Refseek

بتصميمه البسيط، لا يبدو Refseek كموقع مهم. ومع ذلك، فإن المحرك يسحب أكثر من مليار صفحة ويب وموسوعات ومجلات وكتب. إنه مشابه لـ Google في وظائفه باستثناء أنه يركز أكثر على النتائج العلمية والأكاديمية، مما يعني أن المزيد من النتائج ستأتي من المواقع التي تحتوي على رابط .edu أو .edu. org، بالإضافة إلى الموسوعات عبر الإنترنت، لديها أيضًا خيار البحث في المستندات مباشرةً – مما يوفر وصولاً سهلاً إلى ملفات PDF للأوراق الأكاديمية.

مركز معلومات الموارد التعليمية

يعد مركز معلومات الموارد (ERIC)، الذي تقدمه وزارة التعليم الأمريكية، أداة جيدة للبحث الأكاديمي مع أكثر من 1.3 مليون سجل ببليوغرافي للمقالات والمواد عبر الإنترنت.

يوفر ERIC الوصول إلى مجموعة واسعة من المؤلفات المتعلقة بالتعليم بما في ذلك مقالات المجلات والكتب والتوليفات البحثية وأوراق المؤتمرات والتقارير الفنية وأوراق السياسة وما إلى ذلك. مع أكثر من ثمانية ملايين عملية بحث كل شهر، يعد مصدرًا رائعًا للتعليم على الويب . .

مركز مصادر التعلم الافتراضي

مركز مصادر التعلم الافتراضي (VLRC) عبارة عن كتالوج على الإنترنت يستضيف الآلاف من مواقع الويب العلمية، ويتم اختيارها جميعًا من قبل المعلمين وأمناء المكتبات من جميع أنحاء العالم.

يزود الموقع الطلاب والمعلمين بمعلومات محدثة وصالحة للمشاريع الأكاديمية في المدارس والجامعات باستخدام فهرس تم جمعه من بوابات البحث والجامعات وأدلة الموارد عبر الإنترنت للمكتبات التي أوصى بها المعلمون وأمناء المكتبات. يمكن الوصول إلى هذا الموقع من خلال هذا.

موقع iSeek

iSeek هو محرك بحث رائع للطلاب والمدرسين والإداريين على حد سواء، يجب على الباحث فقط طرح سؤال أو إدخال مواضيع أو أدوات بحث وسيقوم iSeek بالبحث من مصادر الدراسة للعثور على ما يبحث عنه الشخص بالضبط، محرك البحث آمن ذكي وموفر للوقت ويستمد من مصادر موثوقة من الجامعات والحكومة والمواقع غير التجارية المعروفة، ويمكن الوصول إلى هذا الموقع من خلال هذا.

بوابة البحث

ResearchGate هو موقع تواصل اجتماعي فريد من نوعه للعلماء والباحثين، مع أكثر من 11 مليون باحث يقدمون أعمالهم، بإجمالي أكثر من 100 مليون مشاركة، على الموقع لأي شخص للوصول، والبحث عن طريق النشر، والبيانات، والمؤلف، أو يمكنهم حتى اطرح أسئلة على الباحثين.

على الرغم من أنه ليس محرك بحث يعتمد على مصادر خارجية، إلا أن مجموعة منشورات ResearchGate الخاصة تعد اختيارًا جيدًا لأي باحث مهتم، ويمكن الوصول إلى هذا الموقع من خلال هذا.

قاعدة

يشتهر محرك البحث الأكاديمي (BASE) في بيليفيلد بأنه “أحد أكبر محركات البحث في العالم خاصةً لمصادر الويب الأكاديمية.” باستخدام 4000 مصدر، يحتوي الموقع على نتائج من أكثر من 100 مليون مستند.

يتيح خيار البحث المتقدم للمستخدمين تضييق نطاق بحثهم – لذلك سواء كان البحث عن كتاب أو ة أو محاضرة أو فيديو أو أطروحة، يمكن أن توفر BASE التنسيق الدقيق الذي يحتاجه الشخص، ويمكن الوصول إلى هذا الموقع من خلال هذا.

إنفوتوبيا

يصف Infotopia نفسه بأنه “بديل آمن لـ Google”. يُشتق محرك البحث الأكاديمي من النتائج التي تم تنسيقها بواسطة أمناء المكتبات والمعلمين والعاملين التربويين الآخرين.تتيح ميزة البحث الفريدة للمستخدمين فئة تتراوح من الفن إلى الصحة إلى العلوم والتكنولوجيا، ثم ترى قائمة من الموارد الداخلية والخارجية حول موضوع ما، لذا، إذا لم تجد ما تبحث عنه في صفحات Infotopia، فمن المحتمل أن تجده في أحد مواقعها العديدة المقترحة، ويمكنك الوصول إلى هذا الموقع من خلال هذا.

PubMed سنترال

هذا الموقع مناسب للباحثين الذين يدرسون أي شيء متعلق بالرعاية الصحية أو العلوم يدير PubMed Central المركز الوطني للمعلومات الحيوية، أحد أقسام المكتبة الوطنية الأمريكية للطب. تحتوي قاعدة البيانات على أكثر من 3 ملايين مقال صحفي كامل. إنه مشابه لـ PubMed Health، وهو مخصص بشكل خاص للبحوث والدراسات المتعلقة بالصحة، ويتضمن ملخصات لأكثر من 26 مليون مقال، ويمكن الوصول إلى هذا الموقع من خلال هذا.

ليكسيس ويب

البحث في موضوعات قانونية Lexis Web هو توجه الباحث لأي استفسارات متعلقة بالقانون. قد يكون لديه نتائج مأخوذة من مواقع الويب القانونية، والتي يمكن تصفيتها حسب معايير مثل الأخبار والمدونة والحكومة والشركات، ويمكن للمستخدمين أيضًا تصفية النتائج حسب الولاية القضائية والممارسة المنطقة والمصدر وتنسيق الملف يمكن الوصول إلى هذا الموقع من خلال هذا.

ال