تطبيق المعلم

قد يستغرق البحث عن أفضل تطبيقات التدريس وقتًا طويلاً، وهناك بعض الاختلافات الكبيرة في الأسعار عندما يتعلق الأمر بأفضل تطبيقات التدريس، حيث يقدم بعضها رسوم اشتراك شهرية عالية بينما يقدم البعض الآخر دروسًا لمرة واحدة بتكلفة قليلة.

بشكل عام، تقدم الخدمات الأكثر تكلفة نهجًا أكثر تخصيصًا، مع مراعاة أهداف التعلم مثل التحضير للاختبار، والتدريب على المقابلة، وبناء خطة درس مخصصة.

لا تزال الخيارات الأرخص مفيدة على الرغم من أن هذه الدروس القصيرة والرائعة يمكن أن تعطيك القليل من المساعدة عندما تكون عالقًا في مشكلة معينة أو تحتاج إلى بعض المساعدة الفورية في دروسك.

برنامج المعلم هو أحد هذه البرامج التي تفيد المتعلمين، وتفيدهم في رحلتهم، وتوفر الراحة للآباء المنشغلين في عملهم اليومي ولا يمكنهم العثور على معلم وإرسال أطفالهم إليه.

من خلال الموقع الرسمي جاءت فكرة تطبيق المعلم الخاص وهي طريقة تسهل على الطالب وولي أمره وربطهما مباشرة بمدرسين مؤهلين وتنزيل التطبيق مجاني من متجر هاتفك.

الخدمات التي يقدمها برنامج المعلم

يقدم البرنامج مجموعة من الخدمات تتمثل في الآتي

  • يتيح لمجموعة من المعلمين تقديم خدماتهم وعرضها في التطبيق باسم المعلم وخبرته والخدمات التي يقدمها والسعر الذي يناسبه.
  • إعطاء الطلاب فرصة للاستفادة من خدمات المعلمين وهم في منازلهم، والاستفادة من المعلمين.
  • إمكانية متابعة أولياء الأمور للدرس الخاص للطالب.
  • استيعاب وفهم أكبر للمادة، خاصة أن التدريس يمكن أن يكون فرديًا أو جماعيًا يتحكم فيه الطالب نفسه، حيث إن الأعداد الكبيرة في الفصل تعيق عملية فهم الطلاب وتشتيت انتباههم.
  • توفير الوقت المناسب للطالب وأولياء الأمور من المنزل، حيث توجد مرونة أكبر عند التدريس في نفس المنزل.
  • ربط الطالب بالمدرس المناسب لرفع كفاءة عمليتي التعليم والتعلم.
  • ركز على الأمور المهمة في المنهج الدراسي أو غير المفهومة واغتنم المزيد من الفرص لفهم القضايا المعقدة بطريقة أبسط.
  • نظرًا لأن التطبيق إلكتروني، فإن عملية التعلم عن بُعد، مما يسهل عملية العثور على المعلم المناسب دون أي تعب أو ضياع للوقت في الطريق.
  • التواصل الفعال والمستمر بين الطلاب والمعلمين، حيث يوفر البرنامج خدمات المحادثات المرئية والمسموعة والنصية، مع إمكانية مشاركة الملفات والصور الخاصة بالمنهج من خلال البرنامج.
  • ليست هناك حاجة لمكان لاستقبال المعلم في المنزل، الأمر الذي من شأنه أن يحد من حرية الحركة لأفراد المنزل أثناء وجود المعلم لأطفالهم.
  • إمكانية تخزين ملفات المعلم الخاص في المفضلة والرجوع إليها عند الحاجة بطريقة سهلة وبسيطة.

فكرة برنامج المعلم

يخدم تطبيق المعلم الخاص الطلاب من جميع الفئات العمرية والمراحل المدرسية، حيث يقدم خدماته للمراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية، بالإضافة إلى تقديم الخدمات الجامعية لطلبة الجامعات المتفوقين في موادهم الأكاديمية.

من خلال عدد كبير من المعلمين المؤهلين الذين لديهم خبرة واسعة في التدريس وتقديم المعلومات للطالب بطريقة مرضية وسلسة.

كل ما يتوجب على الطالب القيام به هو تحميل التطبيق والاستمتاع بالخدمات التي يقدمها التطبيق له، ثم يقوم باختيار الدورة المطلوبة مع إنشاء التطبيق الخاص به بالمواد المطلوبة، والمعلم المطلوب، مع إمكانية يقترح التطبيق عليه أنسب المعلمين له في حال عدم وجود المعلم المطلوب في نفس الوقت.

يعمل فريق الدعم والتشغيل على تسهيل عملية الاتصال وإتمام الطلب بين كل من الطالب والمعلمين للتأكد من أن العملية تسير بالشكل الصحيح والآمن لخدمة المعلم والطالب على حد سواء.

يمكن للطالب أن يقدم تقييماً للمعلم بعد الانتهاء من الدروس معه، أو يمكنه الإطلاع على التقييمات الموجودة والتي يمكن من خلالها الحصول على فكرة عن المعلم وطريقة تدريسه.

واجهة البرنامج بسيطة وسهلة للغاية ويمكن التعامل معها بسهولة. قد يحتاج الآباء إلى تدريب ابنهم على البرنامج لأول مرة، ثم يتولى الابن المهمة من والديه، بحيث تكون عملية تعليمه مستقلة تمامًا.

في واجهة التطبيق، تظهر مربعات يمكن ملؤها باختيار بلدك كطالب، ثم المرحلة التي أنت فيها الآن والانتقال لتحديد الموضوع المراد دراسته مع المعلم الخاص.

بعد البحث وتحديد الدولة والمرحلة والتخصص ستظهر لك مجموعة كبيرة من المدرسين الخاصين مما سيجعلك تختار المعلم المناسب لك بعد التحدث معه وتحديد موعد يناسبك ويتناسب مع أوقات فراغك.

المستفيدون من برنامج المعلم

يطرح تطبيق المعلم مجموعة من الأسئلة والأمثلة على الطلاب ويناقشها، بينما يقوم بتدريبهم على مجموعة من المهارات التي ربما تعلموها في المدرسة.

أكبر فائدة من البرنامج هي للطلاب أثناء دراستهم في مدارسهم، حيث يطلبون من المعلمين مساعدتهم في إكمال عملية فهم قضية صعبة في الفصل، والتي لا يستطيع المعلم في المدرسة مساعدة الطالب فيها بسبب نقصه. الوقت وبسبب كثرة الطلاب في الفصل الواحد.

سيحتاج العديد من الطلاب إلى شرح أكبر لدروسهم المدرسية، والمزيد من التطبيقات والأمثلة والأسئلة لتكريس عملية الفهم للطالب، خاصة وأن هناك مجموعة من الآباء ليس لديهم الوقت الكافي لمتابعة أطفالهم، والشيء الجيد هنا أن متابعة الأطفال تكون من داخل المنزل فيكون الطالب أمام عينيه أهله.

يفيد برنامج المعلم الخاص مجموعة من الطلاب في مختلف المستويات الأكاديمية الموجودين في بلدان مختلفة من العالم، وهم على النحو التالي

  • المرحلة الابتدائية

وهي تضم تلاميذ من الصف الأول الابتدائي إلى الصف السادس الابتدائي.

  • المدرسة المتوسطة

وتضم طلاب الصف السابع والثامن والتاسع أو الأول متوسط ​​والثاني المتوسط ​​والثالث المتوسط.

  • المدرسة الثانوية

تشمل هذه المرحلة طلاب الصف العاشر والحادي عشر والثاني عشر وهي الأولى ثانوي والثاني ثانوي والثالث ثانوي.

  • المرحلة الجامعية

تختص بالطلاب من مختلف المستويات الجامعية ومن مختلف التخصصات.

فوائد المعلمين عن بعد

تعتبر الدروس الخصوصية عبر الإنترنت حلاً ممتازًا للعائلات التي تتطلع إلى ضمان عدم تأخر طلابها أثناء الاستمرار من مسافة بعيدة. قد يبحث العديد من الطلاب العائدين إلى التعلم عبر الإنترنت هذا الفصل الدراسي عن حلول لجعل التعلم أكثر جاذبية وفعالية. نظرًا لأن التعلم المخصص أصبح نقطة محورية للتعليم الرقمي، فمن المهم أن نفهم أن التدريس عبر الإنترنت يقدم العديد من الفوائد للطلاب والمعلمين، بما في ذلك

  • التدريس عبر الإنترنت هو أحد الحلول التي توفر إمكانية الوصول والقدرة على تحمل التكاليف والمرونة اللازمة لدفع التعليم إلى الأمام بطريقة مستدامة.
  • يسمح التحديث بإنشاء تجربة تعليمية مخصصة تكون أفضل عبر الإنترنت مقارنة بالوضع وجهاً لوجه.
  • يتلقى الطلاب تجربة تعليمية مخصصة لا يمكنهم تلقيها في بيئة الفصل الدراسي التقليدية، حيث ينشئ المعلمون دروسًا مخصصة لاحتياجات طفلك الخاصة وأسلوب التعلم.
  • إمكانية تسجيلات الجلسة التدريسية ثم تها في أي وقت.
  • يوفر اتصالات الفيديو، والتكنولوجيا التفاعلية، والرسائل الفورية، ومشاركة المستندات.
  • تتبع الإنجازات والتقدم باستخدام أدوات قياس سهلة الاستخدام.
  • يمكن للطالب حضور جلسة التدريس من أي مكان متصل بالإنترنت.
  • بمجرد إزالة قيود الجغرافيا والمناطق الزمنية والتنقل، يصبح العثور على المعلم المناسب لاحتياجاتك أسهل بكثير، ويمكنك التعلم من أي مكان وفي أي وقت.
  • ميزة أخرى للدروس الخصوصية عبر الإنترنت هي فرصة التعلم في بيئة غير صفية، وهو أمر مفيد للطلاب الذين لم ينجحوا في بيئات الفصول الدراسية التقليدية.

ال