مواقع وبرامج لحل مكعب روبيك في ثوان

تعتبر من أذكى العقول لأن حلها يستغرق وقتاً طويلاً، ولكن يوجد الآن برامج تساعدك على حلها بسهولة وهي

  • مكعب روبيك

إذا كنت ترغب في الانضمام إلى عالم مكعب روبيك أو تريد المزيد عنه، فما عليك سوى تنزيل تطبيق مكعب روبيك، حتى تتمكن من تلقي المساعدة عبر الهاتف وتكون قادرًا على التعرف على تقنيات التحسين وتحسين التقنيات التي تعرفها للحل، سواء الهاتف يعمل بنظام iOS أو بنظام تشغيل أندرويد يمكنك تنزيل هذه البرامج ويمكنك تنزيلها.

  • اذهب مكعب

تطبيق Go Cube عبارة عن مكعب Magi 3 * 3 يمكن لأي درنة أن تحلم به، ويمكنك توصيله بهاتفك عبر تطبيق Go Cube، وإمكانية تحريك المكعب، كما يتيح لك هذا التطبيق مؤقتًا للتوقف فور الانتهاء من حل المكعب.

يتيح لك التحقق من نتائج كل مرحلة لحل المكعب وتحسين نقاط الضعف في المكعب، كما يسمح للميزة بالتنافس عبر اللاعبين من خلال البرنامج. يحتوي البرنامج على العديد من البرامج التعليمية للشرح والتي تمكنك من التعلم بسهولة. يتميز التطبيق بإضاءة خلفية لأولئك الذين يلعبون في الليل وحتى يمنحون خلفية جذابة وتنزيلها.

  • كيوبكس

CubeX هو إصدار آخر من Solver ولكن هذا الإصدار يتيح لك عرض خيارات متعددة بالإضافة إلى حركات متعددة، كما يسمح لك بعرض معادلة تتيح لك حل المكعب.

يوفر التطبيق أيضًا ميزات رائعة مثل تغيير النمط ليكون قادرًا على حل أي نمط وأيضًا تحويل المكعب إلى أنماط وتصميمات أخرى، على الرغم من أنه يدعم مكعبات 3 * 3 فقط، ولكن إذا كان لديك مكعب آخر، يمكنك استخدام Solver التطبيق والتنزيل.

  • أسولفر

Asolver هو تطبيق يوضح لك خطوات حل مكعب روبيك، ما عليك سوى إظهار جميع جوانب المكعب في التطبيق من خلال كاميرا الهاتف، وسيتيح لك كيفية حل المكعب و v22 للمكعب 3 * 3 .

كما يساعدك في حل المكعبات الأخرى مثل Pyramid و Pocket cube و Megaminx، وسبب تشغيل هذا التطبيق هو الحل للمكعب الكامل لهذا التطبيق هو حل المكعب الذي تصوره وتنزيله.

  • مكعب مسطح

أما تطبيق Flat Cube فهو مكعب روبيك مشهور وتقليدي ولكن بعد إضافة بعض التعديلات عليه فهو نسخة معدلة ثنائية الأبعاد ويأتي بمربع 3 * 3 ويقع بطريقة عشوائية.

من أجل الفوز، عليك أن ترتبهم بوضع ألوان متشابهة على شكل صف أو عمود، وهي نفس طريقة حل مكعب روبيك، ولكن عندما تحرك أي صف أو عمود، فإن الصف بأكمله سيتحرك معك سواء كانت هذه الحركة أفقية أو رأسية حسب رغبتك.

يمكنك أيضًا حل جانب واحد من مكعب روبيك ولكن في هذا التطبيق يمكنك التقدم في المستويات حتى تحصل على مستويات 4 * 4 و 5 * 5 و 7 * 7 مكعبات أخرى لحلها.

لكن لسبب غير معروف، هذا التطبيق غير متوفر في Google Play، لكن لا داعي للقلق. كل ما عليك فعله هو تنزيل ملف APK ثم تثبيته من خلال الرابط.

  • خوارزمية المكعب

تطبيق Cube Algorithm يوفر هذا التطبيق أكثر من صيغة واحدة في كل مرحلة حتى تتمكن من حل مكعب روبيك، كما أنه يقدم أكثر من تقنية مثل 4LLL و CFOP و COLL و F2L والعديد من هذه التقنيات.

ولكن لكي تتمكن من استخدام هذه التقنيات، يجب عليك أولاً معرفة ماهية التقنيات الحالية حتى تتمكن من استخدامها. على سبيل المثال، إذا اخترت تقنية CF OP لأنها تهدف إلى حل مكعب روبيك، الذي يقسم التكنولوجيا إلى 3 أجزاء F2L و OLL و PLL.

لكن عند استخدامك لتقنية CF OP، والتي تعرفك بأكثر من طريقة تواجهها في F2L، وبالضغط عليها ستواجه عدة واجهات لتصبح محترفًا، ولكي تتعرف على هذه التقنيات، فهناك YouTube مقاطع الفيديو والتنزيلات.

  • ملتوي الموقت

Twisty Timer هو تطبيق Pro Timer يمكّنك من معرفة أوقات الدورات والحفاظ على أفضل النتائج ومتوسطها وأيضًا يمكنك العثور على مؤقت مختلف وفقًا لكل قسم مثل OLL و PLL.

يتيح هذا التطبيق أيضًا إمكانية إنشاء فئات لتكون قادرة على الاحتفاظ بمؤقتات متعددة وفقًا لكل تقنية، ويحتوي هذا التطبيق على مكعبات مختلفة مثل 7 * 7، نمط هرمي، Megaminx، ساعة ومكعبات أخرى، وهذا يوفر عرضًا تفصيليًا لـ أداءك مع الرسوم البيانية للتنزيل.

برنامج حل مكعب روبيك 2 * 2

تعتبر هذه اللعبة، لذلك تم تصميم العديد من البرامج لحلها، ومنها

  • برنامج Magic Cube Puzzle

إنه بتقنية ثلاثية الأبعاد ويدعم تطبيق Magic Cube أحجية مكعبات روبيك بأحجام تبدأ من 2، 2، 2 حتى 8، 8، 8، وأيضًا التسلسل الهرمي وثنائي الوجوه، وهذا التطبيق يتيح لك الحصول على بعض الخيارات المؤقتة.

يمكنك توقيت تحركاتك وجعلها على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة مثل Facebook وحتى تكون على دراية بالنتائج. يتيح هذا التطبيق للميزة الاتصال بألعاب Google Play حتى تعرف تلك النتائج واللاعبين على لوحة المتصدرين.

ولكن مثلما تتمتع كل الأشياء بمزايا، فهناك أيضًا عيوب مثل تكرار حركة كل كائن ثلاثي الأبعاد على أي شاشة تدعم ميزة ثنائية الأبعاد، لكن هذا التطبيق يحتوي على واجهة مستخدم UX تستجيب لكماتك القوية وتفهم مدى صعوبة القيام به وتحميل.

  • مؤقت مكعب

Cube Timer أكثر مشغلات Rubik’s Cube استخدامًا، تم تصميم هذا التطبيق خصيصًا لك لتلعب لعبة Rubik’s Cube.

إنه ليس تطبيقًا معقدًا، ولكن هذا التطبيق يوفر أوقاتًا ودورات وتنسيقًا لتتمكن من التبديل، وهذا يمنعك من الخلط العشوائي ويساعدك في الحفاظ على أفضل النتائج ومتوسطها والخيارات كلها في صفحة واحدة وأنت لا تفعل ذلك بحاجة إلى التنقل لاختيار أحد الخيارات الأخرى للتنزيل.

أداة حل مكعبات روبيك 4 * 4

  • ماجيك كيوب حلالا

تطبيق Magic Cube solver إذا كان هاتفك يعمل بنظام iOS، فهذا التطبيق مناسب لك. يحل هذا التطبيق المكعب في أقل من 22 خطوة ويعطي أيضًا إرشادات لحل المكعب وكيفية تنفيذ هذه الحلول، لكن التطبيق يسمح بمكعب من 2 * 2 و 3 * 3 و 4 * 4 ومكعب باطل.

كيفية تنزيل Magic Cube Solver وتثبيته على جهاز Mac و Mac

لتتمكن من تثبيت هذا التطبيق على جهاز الكمبيوتر وجهاز MacBook، اتبع الخطوات التالية

  • أولاً، قم بتنزيل محاكي Android للكمبيوتر الشخصي أو Mac ثم اختر Bluestacks أو تطبيق Nox لتتمكن من إيجاد الحلول بسهولة من الإنترنت.
  • بعد تنزيل التطبيقات، انتقل إلى مجلد التنزيلات لتتمكن من محاكاة Bluestacks، ثم انقر فوقه للتثبيت، ثم انقر فوق التالي حتى تقبل اتفاقية الترخيص، ثم اتبع الإرشادات التي ستظهر لك حتى التثبيت قد اكتمل.
  • افتح تطبيق Emulator الذي قمت بتثبيته مسبقًا ثم ابحث عن شريط البحث الخاص به وحتى تجده، اكتب اسم التطبيق في الشريط لفتح نافذة التطبيق داخل متجر Play ثم اضغط على التثبيت والإعجاب على جهاز iPhone الخاص بك أو جهاز Android.
  • ابحث عن رمز “جميع التطبيقات”.
    • انقر عليها لتتمكن من الوصول إلى صفحة تحتوي على جميع التطبيقات التي قمت بتثبيتها.
    • حتى ترى أيقونة التطبيق، ثم اضغط عليها لبدء استخدام التطبيق.
  • أخيرًا، قم بتثبيت Nox Application Emulator أو Bluestack على جهاز Macintosh الخاص بك. تتوفر الروابط لتنزيلها في الخطوة التالية من رسائل Magic Cube Solver.step42_desc.

ال