ما هو المتخيل

Visualizer هو برنامج لإنشاء أدوات مرئية لتعيين عناصر البرنامج أو عرض جوانب الكود المصدري، ويمكن القيام بذلك بجميع أنواع اللغات بطرق مختلفة بمعايير وأدوات مختلفة، البرنامج ثلاثي الأبعاد مصمم ومصمم على غرار بطريقة تمكن حتى أقل المستخدمين خبرة من العمل مع هذا البرنامج

الفكرة الأساسية وراء هذا البرنامج هي إنشاء واجهات مرئية، ويمكن للمُنشئين مساعدة المطورين وغيرهم على فهم التعليمات البرمجية أو تطبيقات الهندسة العكسية.

يرتبط الكثير من قوة المصور بفهم العلاقات بين أجزاء التعليمات البرمجية، حيث سيقدم أدوات مرئية محددة مثل النوافذ وهذه المعلومات بطريقة يسهل الوصول إليها.

قد تتضمن الميزات الأخرى أنواعًا مختلفة من المخططات أو القوالب التي يمكن للمطورين استخدامها لمقارنة التعليمات البرمجية الموجودة بمعيار معين.

يشير الخبراء إلى أن البرنامج يستخدم عادةً بيانات مترية حول البرنامج، بالإضافة إلى كود المصدر الفعلي، لعرض كيفية عمل الكود من خلال أنواع مختلفة من التعيين والعرض.

يمكن استخدامه لمراقبة الجودة في التطوير أو لمحاولة عكس هندسة الكود، وقد تم إنشاء أدوات مختلفة لتصوره. على سبيل المثال، يعد Microsoft Visual Studio نوعًا بارزًا آخر من أدوات المتخيل، والتي تعمل مع لغات برمجة متعددة وتتضمن الكثير من وظائف المتخيل، بالإضافة إلى تصميم واجهة المستوى الأعلى الذي يساعد المطورين على إنشاء تطبيقات لأنظمة تشغيل Windows.

بشكل عام، يعد Visual Studio واجهة مرئية لدعم البرمجة الموجهة للكائنات. فهو لا يساعد الأفراد والفرق في إنشاء تطبيقات من البداية فحسب، بل إنه يفعل أيضًا نوع الأشياء التي يهدف البرنامج إلى المساعدة فيها. من خلال إنشاء الخرائط والتصميم المرئي المستند إلى Windows، فإنه يُظهر العلاقات بين وحدات التعليمات البرمجية كجزء من نهج هيكلي أكبر للتشفير المرئي بطبيعته والموزع في الطبيعة.

يتوفر برنامج Visualizer بعدة لغات حتى يتمكن العديد من الباحثين وعلماء الآثار والجيولوجيين من استخدامه بسهولة. وهي متاحة باللغات العربية والصينية والألمانية والإنجليزية والفارسية والفرنسية واليونانية واليابانية والروسية والإسبانية والتركية.

ميزات برنامج Visualizer

يأتي برنامج Visualizer 3D الأصلي من OKM والذي يسمح بالتمثيل ثلاثي الأبعاد للأهداف تحت الأرض. لمزيد من التحليل المتعمق لمسح الأرض الذي تم إجراؤه، يمكن لمستخدم 3D Ground Navigator Ground Navigator نقل صور المسح المخزنة إلى محرك USB. يمكن بعد ذلك فتح هذه الملفات بواسطة برنامج Visualizer 3D من OKM لتحسين وتقدير وتحسين بيانات المسح المسجلة. لقد أثبت هذا البرنامج بالفعل قدراته، حيث تم العثور على العديد من الكنوز والتحف المدفونة بالإضافة إلى الأشياء المخفية الأخرى من خلال تقييم القياسات باستخدام Visualizer 3D. تشمل ميزات برنامج Visualizer 3D

  • يسلط الضوء على صور المسح مع تفاصيل مثل الوصف وأبعاد المنطقة وظروف التربة.
  • قياس وحجم وعمق الكنوز والتحف المحلية وما في حكمها.
  • اختيار أنواع التربة مسبقة التشكيل لقياس العمق.
  • خيارات العرض المتغيرة مثل الإطار السلكي والدقة واللون.
  • التصحيح التلقائي واليدوي للإشارات الخاطئة الناتجة عن إمالة المستشعر أثناء التسجيل وتصفية الألوان.

قدرات متخيل

يوفر برنامج Visualizer للباحثين عن الكنوز وعلماء الآثار والمستخدمين المحترفين في الصناعة القدرة على تصور الأشياء المخبأة في الأرض حتى قبل الحفر.

باستخدام برنامج التحليل المبتكر هذا، يمكن تحديد موضع وحجم وعمق الكائن المكتشف بدقة أكبر بعد القياس باستخدام كاشف OKM.

ومن إمكانيات البرنامج ما يلي

  1. برنامج مع عملية بديهية.
  2. دعم تفاعلي مع تعليمات حساسة للسياق.
  3. إنشاء تلقائي لتمثيل ثلاثي الأبعاد لبيانات القياس المسجلة بعد استيراد البيانات الأولية من الكاشف.
  4. تحديد موضع وحجم وعمق الأشياء المكتشفة حتى قبل الحفر.
  5. أضف الإشارات المرجعية والملاحظات التكميلية إلى نقاط قياس محددة.
  6. جمع بيانات المسح تلقائيًا كتقرير PDF منظم جيدًا.
  7. يوفر البرنامج للمستخدمين مجموعة واسعة من الخيارات في معالجة أو عرض وتقييم بيانات المسح، مثل
  • استيراد بيانات المسح. عن طريق نقل البيانات من كاشف OKM أو الماسح الأرضي عبر كابل USB أو Bluetooth ثم تحريره في البرنامج، تقوم الكاشفات المحددة بالفعل بإنشاء ملف المسح بتنسيق v3d، وأثناء القياس يمكن فتح هذا مباشرة باستخدام البرنامج.
  • تحرير الخصائص وإضافة الملاحظات. بالإضافة إلى القياس، يتم حفظ البيانات الأساسية مثل طول وعرض مجال القياس، وإذا تم تنشيطها باستخدام موضع GPS المرتبط بكل قياس، فيمكن استكمال هذه المعلومات في البرنامج بمزيد من المعلومات حول القياس أو بمعلومات حول الخصائص المحددة لمجال القياس.
  • اضبط العروض سواء بالتناوب أو القياس أو الحركة. يمكن وضع رسم المسح الضوئي المكتمل وتضخيمه وتدويره وفقًا للمتطلبات الفردية، وبالتالي من ناحية يمكن عرض أعلى (2D)، ومن ناحية أخرى يمكن أيضًا استخدام العروض ثلاثية الأبعاد بالتناوب، ولسهولة التعامل معك سيجد طرق عرض قياسية محددة مسبقًا للنقر فوق شريط الأدوات الأيسر.
  • استخدم إطارات العرض المحددة مسبقًا. بفضل منافذ العرض المحددة مسبقًا، يمكن تقسيم صورة المسح الضوئي بين عدة نوافذ، وهذا يعني أنه يمكن عرض نقاط عرض متعددة في نفس الوقت، ومن أجل التركيز على منطقة معينة، يمكن تحديد نوافذ مختلفة بأحجام مختلفة، بدلاً من ذلك يمكن أن تقتصر منطقة المشاهدة على نافذة واحدة.
  • مسح البيانات المحسن مع المعدلات. باستخدام المعدِّلات الأربعة المُعدة مسبقًا، والاستيفاء، والتقسيم الفرعي، وتصحيح الإشارة، وتصحيح الدوران، يتم تلقائيًا تصحيح القيم المُقاسة، وتمديدها بنقاط قياس إضافية، وإعادتها لتحسين العرض وتسهيل البحث عن الكائنات المحتملة ضمن البيانات المقاسة.
  • اختر من بين تصميمات مختلفة لواجهة المستخدم. بالنسبة لظروف الإضاءة المحيطة المختلفة، يقدم البرنامج أربعة تصميمات لواجهة المستخدم للاختيار من بينها، لذا اختر التصميم الذي يناسب ذوقك.
  • تعيين أنواع التربة أو تغيير حساب العمق والتصور. يوفر برنامج Visualizer الجديد وظائف موسعة عن طريق اختيار نوع التربة المناسب، ويتم تعديل حساب قيم العمق وفقًا لخصائص التربة المخزنة مثل ثابت العزل النسبي للنفاذية والتجانس والتمعدن والرطوبة. بصريا يمكن ضبط نسيج التربة الرسوبية بشكل أفضل.
  • تحديد القيم المقاسة. لتحديد قيم المسح الفردية، لا يمكن استخدام مفاتيح الأسهم فقط، ولكن الآن يمكن أيضًا استخدام الماوس، باستخدام هذه الوظيفة، يمكن عرض تفاصيل القيمة المقاسة المحددة بسهولة أكبر، علاوة على أنه يمكن تعيين إشارة مرجعية حول هذه النقطة والتي يمكن تزويدها بمعلومات إضافية.
  • ضع إشارات مرجعية وهذه للمحترفين فقط. يمكن استخدام الإشارات المرجعية لإبراز مناطق الاهتمام والنتائج المحتملة، ودبوس على نقاط القياس المحددة إلى نقطة يمكن فيها ملاحظة المزيد من التفاصيل، واختيارياً يمكن وضع مستطيل أو دائرة حول النقطة لتمييز منطقة بأكملها.
  • تصدير البيانات بصيغة PDF. حتى الآن، كانت الصورة الممسوحة ضوئيًا متاحة فقط للطباعة مباشرة أو للتصدير كصورة، وقد تمت الموافقة على هذه الوظيفة للإصدار القياسي وتم تمديدها للإصدار الاحترافي بإصدار PRO، يمكنك جمع بيانات المسح تلقائيًا، وتقرر بنفسك ما إذا كانت مع أو بدون صورة، مسح المعلومات، تفاصيل أنواع التربة أو تعيين مرجع.

استخدامات برنامج Visualizer

تم تجهيز Visualizer بالعديد من الوظائف التي لا ينبغي أن يفوتها الباحث عن الكنوز المحترف. إلى جانب تصور الاكتشافات ثلاثية الأبعاد وقياس العمق والموضع والحجم، يتضمن هذا البرنامج الإمكانات التالية

  • التمثيل كرسومات ثنائية وثلاثية الأبعاد.
  • قياس العمق.
  • تحديد موقع الأشياء.
  • التصحيح اليدوي لإشارات الخطأ.
  • طباعة وتصدير الصورة لمزيد من المعالجة.
  • تمثيل الإطار السلكي المتغير.
  • صورة حية محسنة.
  • اضبط للتمييز بين التجاويف الثمينة وغير الثمينة وكذلك التجاويف.
  • أكمل القياس التلقائي في حالة فقد الإشارات.
  • التصحيح التلقائي لإشارات الخطأ.
  • ميزات لتحسين الرسومات مثل الاستيفاء ومرشحات الألوان.
  • رسومات متحركة وقابلة للتطوير مجانًا بالإضافة إلى مسح أرضي قابل للدوران بزاوية 360 درجة.

ال