استخدامات الكاميرا الوثائقية

  1. أنت تلتقط صورًا أو مقاطع فيديو، وهذا أبسط استخدام لها سواء في فيلم أو في شكل رقمي. لا تكمن الأهمية في الجهاز وإنما على النتيجة الصادرة عنه. إنها أيقونة حفظ التاريخ وإحياء حيوية التواصل والتعليم.
  2. الاتصال حيث يمكن للكاميرا أن تساعد في سرد ​​قصة شخص أو مكان أو حدث.
  3. التعليم حيث يتم تعزيز عملية التعلم من خلال المرئيات الفوتوغرافية التي تنتجها الكاميرات، هناك أشخاص يتعلمون من خلال السمع، والبعض الآخر عن طريق الكتابة، والبعض الآخر من خلال رؤية تلك الكاميرا بالإضافة إلى الأدوات التعليمية.
  4. الحفظ حيث تلتقط الكاميرات صورًا لأحداث الفرد وبالتالي تحافظ على الذكريات ويكون لها دور في تكوين وحفظ الذكريات ذات القيمة التاريخية أو ربما القيمة العاطفية.
  5. الكاميرا سبب في صنع صور شهيرة لبعض الأحداث والمناسبات التاريخية البارزة الممكنة، أن هناك طفل يتم تحضيره بشكل يومي وزواج الأفراد والحفلات والتجمعات العائلية موثقة بالكاميرات، وهي كذلك وسيلة تساعدك على تذكر الماضي واسترجاعه. للكاميرا قيمة كبيرة ودور لا يمكن إنكاره.

ميزات الكاميرا الوثائقية

من الضروري أن يكون لديك كاميرا فيديو حتى نتمكن من عمل أفلام وثائقية، وهناك بعض الأشياء التي يجب مراعاتها عند اختيار كاميرا الفيديو، حيث أن هناك العديد من الاستخدامات الرئيسية للكاميرات، وإليكم استخدامات ميزات الفيلم الوثائقي كاميرا فيديو

  • دقة عالية عندما تكون الكاميرا عالية الدقة، فهناك من يوصون بشراء جهاز عالي الدقة، ولكن عليك أن تعلم أن كل الدقة العالية لا يتم إنشاؤها على قدم المساواة، حيث تمنحك 1920 × 1080 بكسل مجموعة من اللقطات الجميلة والجميلة على كليهما شاشات التلفزيون أو الكمبيوتر وفي حالة عدم قدرتك على الوقوف بدقة 1080 بكسل، فإن 720 بكسل هو أفضل شيء.
  • كلاً من مدخلات الميكروفون وأدوات التحكم في مستوى الصوت لأي نوع من التصوير الفوتوغرافي الاحترافي يجب أن تتمتع بالقدرة على توصيل ميكروفون خارجي ومستويات تحكم تحتوي الميكروفونات عالية الجودة على موصلات XLR تأكد من أن كاميرا الفيديو الخاصة بك بها إدخال XLR واحد تحتوي الكاميرا على ميكروفون استريو إدخال.
  • ضع سماعة رأس لتتمكن من مراقبة الصوت. يمكنك التحكم في التركيز يدويًا. هذا مناسب في حالات الإضاءة المنخفضة.
  • التكبير اليدوي من أجل التمكن من التقاط نمط أو حالة مزاجية معينة، على سبيل المثال، في حالة التصوير من نوع MTV بحركات سريعة، وهذا هو سبب التقاط صور سريعة.
  • يجب أن يكون التكبير البصري 10x بحد أدنى ويجب أن يكون تكبيرًا بصريًا وليس رقميًا لأن الصور الرقمية تجعل الصور مشوشة وغير دقيقة
  • يحدد التعريض اليدوي، الذي يمثله فتحة العدسة وسرعة الغالق، النسبة المئوية للضوء المسموح بدخوله إلى الكاميرا. تظهر فائدته في حالات الإضاءة المختلفة.
  • وجود دليل موازنة اللون الأبيض يدويًا بحيث يمكنك الحصول على نطاق لوني مناسب ومناسب
  • إمكانية تثبيت الصورة، على سبيل المثال، في وقت تريد فيه التقاط بعض الإطارات المحمولة باليد، هذه ميزة لا غنى عنها، ولها دور في الحفاظ على مظهر اللقطات بسهولة حتى في الأوقات التي تكون فيها الكاميرا نسبيًا توتر.
  • Timelapse هذه الميزة تضيف هذا العامل الرائع إلى أي مشروع.
  • GoPro هي كاميرا ممتعة ومضغوطة تلتقط صورًا متتابعة.
  • مظهر فيلم بدقة 24 بكسل – إذا كنت تريد أن تتمتع لقطاتك بمظهر فيلم دافئ، فيجب أن تكون الكاميرا قادرة على التصوير بدقة 24 بكسل مما يعني 24 إطارًا في الثانية تساوي سرعة الفيلم)
  • نسبة القدرة على التصوير بسرعة 24p و 30p مثالية.
  • التصوير الليلي بالأشعة تحت الحمراء.
  • يمكّنك GPS من التقاط مقطع فيديو يسجل تلقائيًا مكان ووقت التقاط الصورة.
  • يعد التعرف على الوجه إحدى ميزات الكاميرا الرقمية

أفضل أنواع كاميرات المستندات

  • كانون Vixia HF G40

إحدى الكاميرات مناسبة لجميع المبتدئين، وهناك اختلافات بين الكاميرات الرقمية وكاميرات الفيديو الرقمية، حيث يمكن لكاميرات الفيديو الرقمية التسجيل على بطاقات ذاكرة الفلاش بالإضافة إلى قدرتها على تخزين المحتوى داخليًا.

في معظم الأوقات، يكون تصميم ووظائف كاميرات الفيديو أكثر بالنسبة لأولئك الذين يصنعون أفلامًا وثائقية، لكن Vixia HF G40 لا يمكنها التصوير بدقة 4K بينما تبلغ الدقة 1920 × 1080 بكسل، مما يعني أن الدقة في الثانية تصل إلى ستين إطارًا بتنسيق mp4 .

لا يمكننا التقليل من شأن هذه الآلة، خاصة إذا كان لديك بالفعل خبرة في صناعة الأفلام، فهي رائعة بمعنى أنه يمكنك وضع G40 في جيبك وإعطاء لقطات لائقة حتى في الإضاءة المنخفضة.

أحد مكوناته هو وجود مستشعر CMOS، وعدسة تكبير فيديو عالية الدقة 20x مع تركيز يدوي هجين وحلقة تكبير، وقد يزيد سعر طابعة Canon G40 قليلاً عن 900 دولار وفي البيع بالتجزئة حوالي 1000 دولار لواحد جديد.

شيء واحد علينا أن نخبرك به هو أنه مجرد كاميرا فيديو من الأفضل أن يكون لديك شيء آخر لتسليمه للصور الثابتة.

  • سوني DSC-RX10 IV

تشتهر Sony DSC-RX10 IV بكونها كاميرا شاملة ومثالية لمصوري الفيديو والهواة والمسافرين. يبلغ سعره حوالي 1500 دولار، ويغري معظم صانعي الأفلام المتقدمين بقائمة الميزات والميزات الرائعة.

تتميز RX10 IV بمستشعر CMOS بدقة 20 ميجابكسل إلى جانب نظام ضبط تلقائي للصورة يكتشف المرحلة من 315 نقطة إلى 65٪ من الإطار.

شاشة LCD تعمل باللمس و EVF و Wi-Fi و Bluetooth مدمجين، يمكنك التقاط فيديو مفصل بدقة 4K و 1080 بكسل بالحركة البطيئة، ولديها نطاق ISO أصلي يتراوح بين 100-12800.

تحتوي على عدسة تكبير 25x ومستشعر 1 بوصة كبير، ويمكن للتركيز التلقائي للكشف عن الطور التقاط 24 إطارًا في الثانية (Raw) مع التتبع.

بالإضافة إلى أنها مقاومة للغبار ورذاذ الماء بالإضافة إلى عوامل الطقس، وتدوم بطاريتها 400 إطار كحد أقصى بشكل مريح وتتميز بمعدل إطار عالٍ من أجل التقاط الفيديو وجودة ممتازة.

ال