ما هو android

الروبوت أو الروبوت هو آلة تعمل بشكل آلي وتحاول أن تفعل ما يفعله البشر، على الرغم من وجود فرق كبير بينها وبين البشر من حيث المظهر وطريقة العمل، إلا أنها آلات صنعت بالترتيب. لأداء بعض الوظائف البشرية من أجل تسهيل الأمر على البشر، إنه نظام هندسي دقيق يعتمد على ثلاثة أجزاء، جهاز التحكم والمحرك والمستشعر، وكان يطلق عليه في البداية الإنسان الاصطناعي حتى ظهر مصطلح الروبوت في عام 1920، تعني (“العمل الجبري” أو “القن”) وهذا الاسم مأخوذ من مسرحية (Karel Čapek RUR) التي كانت تتحدث عن الروبوتات التي صنعها البشر واستغلوها حتى ثاروا في النهاية ودمروا البشرية، وليس بعيدًا. يستغل البشر الروبوتات في كثير من المهام، حتى المهام الترفيهية حيث يتم تنظيمها في بعض الأحيان.

الجهاز المسؤول عن تنفيذ السائقين للروبوت

نرى أن الروبوت يتحرك من تلقاء نفسه ويقوم بالعديد من المهام الموكلة إليه، لذلك يتساءل الكثير من الناس ما الذي يطبق برامج التشغيل للروبوت يعتمد الروبوت على جهاز التحكم. هو الجهاز المسؤول عن حركات الروبوت، وهو الجزء الذي يعطي الروبوت الأوامر التي تصل إلى أعضائه والتي تتحرك وفق هذه التعليمات التي تأتي من جهاز التحكم.

يرجع جهاز التحكم في تشغيله إلى بعض الأساليب، مثل التحكم اليدوي، أو التحكم اللاسلكي، أو التحكم الآلي القائم على استخدام الذكاء الاصطناعي، ويلعب الذكاء الاصطناعي دورًا مهمًا في حركات ووظائف الروبوت هذه الأيام. المهام من حولنا مثل التنظيف والكنس ونقل الأشياء الثقيلة ليس ذلك فقط ولكن هناك سيارات ذاتية القيادة وتطبيقات رعاية صحية وأيضاً تلك المستخدمة في الدراسات في بعض الدول كل هذا يندرج ضمن آلية الروبوت العمل، وتم عمل جهاز التحكم وذلك من أجل التحكم في كل هذه الأجهزة المبرمجة على حركات الجسم، أو الدورات، أو خط المسار المسموح به، أو أي تعليمات أخرى تتعلق بكل جهاز آلي.

مكونات Android

يمكن تعريف الروبوت على أنه آلة يتحكم فيها الإنسان الذي يضع برمجة جهاز الروبوت باستخدام الذكاء الاصطناعي، ويتكون من ثلاثة أجزاء رئيسية مسؤولة عن جعله يعمل كما هو. يتكون الروبوت من الأجزاء التالية

  • جهاز التحكم

جهاز التحكم هو جهاز مصمم للتحكم في حركات ووظائف الروبوت، ويتم التحكم فيه بواسطة أجهزة الكمبيوتر أو أجهزة الذكاء الاصطناعي، أو عن طريق التحكم اليدوي أو عن طريق جهاز التحكم، ويحتوي جهاز التحكم على وحدة تخزن المعلومات المتعلقة بهذا. الروبوت، البيئة التي يجب أن يكون فيها والمهام المسندة إليه.

  • جهاز المحرك

المحرك أو كما يسمونه في بعض الأجهزة الأخرى باسم المحرك، والمحرك هو الجزء الموجود في جهاز الروبوت وهو مسؤول عن إحداث حركات ميكانيكية تجعل الروبوت يتحرك أو يدور أو يرفع أو يمسك الأشياء، أي وهي مسؤولة عن جميع الحركات الميكانيكية، ويعمل المحرك إما بالطاقة الكهربائية أو بالسوائل الهيدروليكية أو بالضغط الهوائي

  • المستشعر

المستشعرات هي الأجهزة المسؤولة عن وعي الروبوت وإدراكه للبيئة المحيطة به، وهو ما يساعده في التعرف على الأشياء من حوله. يقوم بمعالجته وفقًا لبرمجته الخاصة ثم يرسل إشارات إلى المحرك المسؤول عن الحركات الديناميكية للروبوت لعمل الحركات المناسبة، والتي تختلف باختلاف كل روبوت ومهمته وطريقة التحكم فيه.

كيف يعمل الروبوت

يتكون الروبوت من ثلاثة مكونات، المتحكم، والمحرك، والحساس، ولكل جزء منها مهمته الخاصة، وتعتبر علاقة هذه الأجهزة تكاملية. وأحجام وأشكال وطبيعة هذه الأشياء، وذلك لإعطاء هذه المعلومات لجهاز التحكم، حتى يتمكن جهاز التحكم من إرسال إشارات تحمل الأوامر التي تجعل الروبوت يتحرك بعد إرسال هذه الإشعارات إلى المحرك المسؤول للجزء الديناميكي من الروبوت ويتحكم في جميع أطرافه، أي الجهاز، يقرأ جهاز التحكم باستمرار المستشعرات حتى يتمكن من تحديد الأوامر التي يجب إعطاؤها للمحرك.

ال